قديم 21/08/2008   #11
شب و شيخ الشباب slim6486
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ slim6486
slim6486 is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
Sudan

اقتباس:
هل اجدادهم مذنبون لبقائهم في بيوتهم بالرغم من فرض الهويات الاسرائيليه عليهم ؟

اجدادهم برأيي مذنبين
ليش ؟؟
رح قلك ليش
اجدادهم اخدوا الهوية الاسرائيلية على اساس انهم يضلوا على ارضهم و يعيشوا بدولة اسرائيل و هالشي طبعا اعتبر بديل للنزوح الى اجزاء اخرى من فلسطين او خارج فلسطين و انتظار الجيوش العربية الموعودة للقضاء على اسرائيل
طيب السؤال اللي بيطرح نفسه شو اللي أكد لهالاجداد انو اسرائيل رح تتركهم عايشين
يعني بحرب الــ48 صار في عمليات قمع و قتل و ابادة جماعية بقى شو اللي خلى هالمجموعة تصدق و تآمن بانو اسرائيل رح تتركهم بشأنهم
ما خطرلهم انو ممكن اسرائيل تعطيهم هويات من هون و تقوم بعملية ابادة من هون
ما بيكونو حملوا عار كتير كبير ؟؟
معروف عن اسرائيل انها دولة عنصرية تكره العرب و خصوصا الفلسطينيين
و لا ننسى ان عرب 48 او عرب اسرائيل او عرب الشمال لا اعرف كيف يفضلون مناداتهم يشكلون نسبة 22% من المجتمع الاسرائيلي و هي نسبة كبيرة و مع مرور الزمن ممكن تشكل خطر على اسرائيل
و بهذا فان اسرائيل لن تتركهم و شأنهم

اقتباس:
ما رايكم بالدروز الذين فرض عليهم الخدمه المدنيه في اسرائيل وقبلوها بشكل او باخر؟ (طبعا هناك بعض من الدروز يرفضون بشكل قاطع الخدمه المدنيه).

انا اللي بعرفه انو الجيش الزامي على الدروز اما على المسلمين و المسيحيين مو مفروض
بس في قلة قليلة من الدروز بتمتنع عن الخدمة و بيسبب هالشي مشاكل الها من سجن و ملاحقة و ...

اقتباس:
هل التخلي عن عروبتهم حل للعيش بكرامه في "بلادهم"؟

هلق الهوية اللي بيحملها الواحد بتحدد انتمائه بالدرجة الاولى
بس الهوية المكتسبة و اللي تعتبر متل جواز سفر جديد ما فينا نعتبرها تخلي عن الهوية الاساسية
يعني انا معي جواز سفر سوري بس بامكاني الحصول على جواز سفر تاني لتسهيل عملية السفر و بعض الاعمال الاخرى و هالشي ابدا ما بيغير من انتمائي و هويتي
و هيك صار مع اخواننا الفلسطينيين اكتسبوا هوية جديدة ليحظوا بفرصة عيش كريمة و بالفعل هننن عايشين حياة كريمة

اقتباس:
هل هم حياتهم افضل من حياة عربي تحت حكم عربي ؟

هلق بقلك انو حياتهم افضل من حياة فلسطيني تحت حكم عربي
لأنو للأسف الفلسطينيي هلق اللي نزحوا و عاشوا بالاردن و لبنان و سوريا احوالهم مش احسن من احوال عرب 48

بحب قول انو هالموضوع تعرضت لنقاش متله من حوالي الشهر انا و اخت فلسطينية
و صرت اسأل الفلسطينيين اللي حواليي و اخذ اراء من الاخوان و بحب اذكرلكم هالرأي من اخ اسمه وسام فلسطيني اهله من عرب 48 و هو ولد في الاردن طبعا بتعرفوا عرب 48 ما فيهم يدخلوا غير دولتين عربيتين بس الاردن و مصر المهم ما قاله لي هذا الاخ انه يعتبر عرب الجولان افضل من عرب 48 و ذلك لأن عرب الجولان رفضوا الأخذ بالهوية و هم ما يزالون على ارضهم
حتى انه ذكر لي بعض المواقف عن ذوبان طبقة الشباب في الكيان الصهيوني مثلا انه اصبح بعض الشباب يغارون من اقرانهم المتطوعين في جيش العدو من بدلته الى سلاحه الى هيبته مثلا فأصبح يريد ان يتطوع في الجيش ليصبح مثله هذا على كلام بعض من اقربائه
اخيرا اخي لا ننسى ان هناك فئة ليست بالقليلة من عرب 48 ما زالت تناضل و تجاهد ليعود الحق الى اهله
و منهم من يرفع الاعلام الفلسطينية بوسط اسرائيل و يحرق الاعلام الاسرائيلية و يقومون بالمسيرات و الاحتفاليات و خصوصا في يوم الارض

اخيرا بحب اسأل سؤال واحد و هو موجه لعرب 48 فقط :
الى متى تظلون فلسطينيون
من المعلوم انكم تدرسون في مدارس اسرائيلية لم تعد تذكر في كتبها فلسطين ابدا
يعني في التاريخ تدرسون عن تاريخ اسرائيل و في الجغرافية ترسمون حدود اسرائيل و في القومية تدرسون الهوية الاسرائيلية
و عندما تتأهلون للجامعات يجب عليكم اجتياز امتحان يسمى كما اذكر ( البسيخوميتر ) مالي متأكد من الاسم
و الاهم من هذا كله ان دراستكم باللغة العبرية و فقط بالعبرية
حتى انكم عندما تريدون التعامل مع البقال او الحلاق او الفران تضطرون الى مكالمته بالعبرية
الا يعتبر هذا من التهويد المعتمد من اسرائيل لطمس اللغة العربية و مسحها من العقول الفلسطينية
اتمنى ان لا اكون قد اثقلت عليكم في المشاركة الاولى لي معكم خارج الصالون

مو فارقة معي

وضعوني في إناءٍ , ثم قالوا لي : تأقلم..!! أنا لست بماء أنا من طين السماء إذا ضاق إنائي بنموي .. يـ تـ حـ طَّـ م..!!!!!

يا ناس خلوني بحالي وحدي و مرتاح بالي

Page generated in 0.03725 seconds with 11 queries