عرض مشاركة واحدة
قديم 02/09/2008   #11
شب و شيخ الشباب رجل من ورق
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ رجل من ورق
رجل من ورق is offline
 
نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد
مشاركات:
1,989

إرسال خطاب MSN إلى رجل من ورق
افتراضي


]
اقتباس:
فيديل مانو مسؤول عن الحصار... أكيد لأ.. المسؤول عن الحصار هو من يحاصر و ليس المحاصَر QUOTE]..


سؤالي كان بمعنى انو الحصار اللي اتعمل ضد كوبا قديه بيتحمل مسؤولية فيه



اقتباس:
لكن فيديل كاسترو مسؤول عن أمور اخرى كثيرة.. منها التبعية العمياء للاتحاد السوفيتي (اللي ممكن تكون وليدة الظرف.. مابقول لأ.. ) و منها التصفية لخصومها الحاليين و المستقبليين (يعني اللي يشوف الطيف السياسي الكوبي ما بيلاقي غير شيوخ عمرون سبعين و تمانين سنة عم يحكو عن التحديث و التطوير... أي انو تحديث و تطوير جدو؟!) و هو بهالشكل في سبيل توطيد حكمه أنهى مرحلة الانتقال الجيلي (مافي جيل بعدو.. مافي غير شخص واحد و من الصف الثالث أو الرابع, و هو وزير الخارجية فيليبي بيريث روكي فينا نقول عنو انو شب -خمسيني الأخ- الباقي كلو من السبعين فما فوق)..
طيب اي واترحل الزلمي وارتحل راؤول وبعدين شو بيصير
شو القاعدة اللي ماسس عليها حكمه؟




اقتباس:
هاي ببساطة أخطاء فيديل.. غير هيك هامش المناورة عندو صغير جدا, يعني هو ما عندو غير قصب السكر و السياحة.. لكن كان ممكن تكون حياة الكوبيين أكثر انسانية (مابيقدر يعملهون مليونيرية أكيد) .. لكن في شغلات شفتها بكوبا تصل إلى انعدام الانسانية, متل انو في أبنية ممنوع الكوبيين يدخلوها, التغى هالقانون من شهور لكن لما انا رحت على كوبا أخدت معي مصاري لوصلهون لوالدة صديق يشتغل هون, و اتصلت فيها و كان بدي واعدها بالأوتيل لأنو ما بعرف امشي بالهافانا.. و ما قدرت واعدا بالأوتيل لأنو ممنوع على الكوبيين يدخلو أوتيلات بلدهون و كافتريات بلدهون.. أو انو ليكها محلات السياح فيها من كل شي.. و يجي الكوبي يوقفك بالشارع و يترجاك كسائح تفوت تشتريلو قداحة أو علبة كبريت لأنو هو ممنوع يشتري و بمحلات الدولة مافي (طبعا بكوبا مافي قطاع خاص.. كل شي بلا استثناء ملك للدولة.. حتى بقاليات مافي)
هي لحالها جلطة يعني العربان ما عملوها


من اللي تنحسب لصالح النظام الكوبي هو نشر العلم و الثقافة بالمجان, يعني من أرقى شعوب الكون علما و ثقافة, و حتى مفهوم الجمالية عندهون (يعني صعب تلاقي كوبي مهما كان فقير ما عندو نشاط ثقافي أو فني, يا يكتب يا يعزف يا يرسم.. الكل!)
يعني الزلمي اله حسناته وسيئاته بس كوبا بعد فيديل لوين؟

قم واضرب المستحيل بقبضتك اليسرى
انت تستطيع ذلك
http://themanofpapers.wordpress.com
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.02824 seconds with 10 queries