قديم 02/09/2008   #13
الفنانة سارة شمة
عضويّة الشرف

الصورة الرمزية لـ الفنانة سارة شمة
الفنانة سارة شمة is offline

نورنا ب:
Aug 2008

sezar - سوريه :
من ينظر إلى مسارها الزمني و يلقي نظرة سريعة إلى لوحاتها من 1995 الى 2008 يرى التطور الرائع و الاحساس المتزايد و القدرة على طبع المشاعر على القماش .. يدهشني قدرتك على الشفافية .. "ليس تقليلا من شأنك" إنما هي دهشة عفوية .. أحيانا أكاد أرى ما خلف الجدار ..
حلو يعني وصفه و شكرا لانتباهه للفرق بين السنين ..

عندما رسمت نفسك .. ماذا تختارين .. تريدين التعبير عن شيء أم هي مجرد حالة فنية تريدين التعبير عنها ..؟
وقت رسمت حالي اوّل ي هو حاله من اكتشاف الذات و بالتالي حب الذات, هي حالت تعرّف عالذات كمان. كلّ مابرسم حالي مرّه بتختلف عن المرّه التانيه.

خط .. نعم في أغلب لوحاتك هناك خط يقسم اللوحة .. أحيانا يكون إطار .. أحيانا تكون نوافذ .. هل من تعليق
الخط بحب استعملو متل ما بستعمل ضربه الريشه, متل ما بستمل اللون الاحمر متل ما بستعمل ايّ شي, فهوّ اداه من الادوات فما الو شي معيّن متل ما قلت قبل شوي اللوحه هي حاله تواصل مع الشـخص ..
هناك من أفخر أنهم من بلدي .. أنت أحدهم .
بس قبل بدي قلو شكرا لانو كتير حلوه كتابته لانو اذا هو بيفخر فيني فانا بفخر لانو هو هيك حاسس, فخوره لانو في عالم هيك.

The morning - سوريه :
بتلجأي لتكرار الصور الموجعه , يعني في حال كان في صوره شخـص يتألّم فبتكون صورته بزات اللوحه مكرره اكتر من مرّه هل هاد هو الألم المبدع ؟

الابداع بيجي من كتير حالات , بيجي من الفرح بيجي من الالم بيجي من الحزن.

عندك قدره على تحريك مشاعر المتلقي, قديش بياخد هالشي استهلاك لمشاعرك؟

حلو انو اسمع انو عندي قدره عتحريك مشاعر المتلقي لانو هو انا بطمح اله دائما ييفرحني بيسعدني هالشي.
انو استهلاك لمشاعري ؟ مابعتقد هو حاله من الاسترخاء متل ما بعتقد اكتر من الاستهالك. لما بكون في حاله من الاسترخاء الابداع بيفض بتلقائيّه و بشكل حلو و اذا هيك معناها عم يوصل للمتلقي بشكل جيّد.

Hus-
سوريه :
لماذا يتداول النقاد دائما لوحاتك بسخي الإطراء و المديح ؟ هل هو لكمال ما في فنك وابداعك او هو بوجه من وجوهه لشح النقد الأكاديمي البناء و الأمين في وسطنا؟

النقاد , هلئ مابعرف اذا هنن بيحكو باطراء لانو كمال بالفن او شو رأيهم, بس انابعرف انّو في نقص بالنقد هلئ في عنّا نقاد كتير دارسين و عندهم معرفه و خبره فينقصنا هاد الجزء الي اسمو الحريه يعني الناقد بيخاف يتنقد بشكل صحيح, ما عنده هالحريه عندو خوف. هاد الشي بينقصنا لانو بدونو يعني اذا الواحد ما نقد بشكل مظوبط ما بكون عم يطوّر بالفن فبتنقص الحريه.

Page generated in 0.03609 seconds with 10 queries