الموضوع: الأيدز .. !
عرض مشاركة واحدة
قديم 19/09/2008   #4
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline
 
نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !
مشاركات:
2,220

إرسال خطاب MSN إلى saman إرسال خطاب Yahoo إلى saman
افتراضي


اقتباس:
وأخيرا.. علاج الإيدز بحبة واحدة



واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قريباً سيتمكن المصابون بفيروس HIV، المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب أوالإيدز، من تناول حبة واحدة تحتوي على مكونات ثلاث أدوية، مما يعد تطوراً جديداً في علاج المرض القاتل.
الحبة التي أٌطلق عليها " اتريبلا" Atripla أجازتها إدارة الدواء والغذاء الأمريكية الأربعاء، وهي تختزل كوكتيل من ثلاثة أدوية، يعد الأكثر شيوعا في علاجات الايدز، ومجاز من قبل الإدارة المذكورة، حسبما ذكرت الاسوشيتد برس.
ورغم أن الحبة الجديدة لا تعد علاجا جديد، تكمن أهميتها في أنها تسًهل على المرضى المواظبة على تناول العلاج وهو أمر يوليه الأطباء أهمية كبيرة.
الدكتور أندرو فون نائب مفوض إدارة الدواء والغذاء قال " كطبيب، أعرف، سواء كنا نتعامل مع السرطان أو مع عدوي، أن ذلك يعد فرصة لتحسين الاستجابة لإرشادات تناول الدواء وهو أمر تتساوى أهميته مع العلاج نفسه من أجل الحصول على نتيجة."
ومن المتوقع أن تتاح الحبة الجديدة، التي يصل ثمن عبوتها الكافية لعلاج شهر 1100 دولار، في الأسواق في غضون الأسبوعين المقبلين.
ويقول جون مارتن رئيس شركة Gilead Sciences المصنعة لحبتين من الحبوب التي تحويهما "اتريبلا" " إنه إذا ساعدت الحبة الواحدة المرضى على الالتزام بتعاطي الدواء، فسوف يؤدي ذلك بالتالي إلى إبطاء ظهور- وبشكل نهائي انتقال- سلالات فيروس HIV المقاومة للأدوية، مشيرا إلى أن هذه السلالات تتطور عندما يأخذ المرضى أقل من 95 في المائة من أدويتهم.
يشار إلى أن إدارة الدواء والغذاء الأمريكية كانت قد أجازت أواخر شهو يونيو/ حزيران عقارا جديدا لمعالجة مرض الايدز مشيرة إلى إنها أقرت عقار Prezista لعلاج فيروس HIV المسبب لمرض نقص المناعة المكتسبة.
وينتمي الدواء الجديد إلى طائفة الأدوية المانعة لإنزيم الـ"لبروتيز" (Protease Inhibitor)، وهو الإنزيم الذي يحتاجه فيروس HIV للقيام بنسخ ذاته والتكاثر.
جدير بالذكر أن 12 في المائة فقط من المصابين بالإيدز في دول العالم النامي يحصلون فعلا على العقاقير المضادة للفيروس المسبب للمرض وفقا لتقرير أصدرته الأمم المتحدة عام 2005.
ووفقا لاحصاءات الأمم المتحدة فإن ما بين 33.4 مليون إلى 46 مليون شخص بمرض الإيدز يعيشون في 126 دولة، كما شهد عام 2005 ما بين 3.2 إلى 6.2 مليون إصابة جديدة ووفاة ما بين 2.2 إلى 3.3 مليون آخرين.
المصدر : cnn arabic

الكلُّ سفّاح و ابنُ سفّـاح
.
القومُ أبناء القومِ يا صــاح
.
عندهم الدّينُ زهقُ أرواح
.
والذّبحُ للنّاس نهجُ إصْلاح
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.02851 seconds with 10 queries