عرض مشاركة واحدة
قديم 08/10/2008   #226
شب و شيخ الشباب fxyard
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ fxyard
fxyard is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
مشاركات:
573

افتراضي العملات الأساسية تدخل في مرحلة التماسك على ضوء عدم استقرار السوق 08/10/08 من fxyard


بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق تجارة العملات والمعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة Forexyard

العناوين الرئيسية:
العملات الأساسية تدخل في مرحلة التماسك على ضوء عدم استقرار السوق

بعد حديث بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي في فترة الظهيرة يوم أمس، دخل الدولار الأمريكي في مرحلة عدم الاستقرار، حيث لم يتمكن التجار من اتخاذ القرار الخاص بالصفقة التي عليهم الدخول فيها في ضوء التصريحات التي وردت في حديثه. وحتى تصبح السياسة النقدية الفيدرالية أكثر وضوحًا، قد يشهد التجار استمرار الحركة بهذا الشكل المتماسك وذلك بالنسبة لأغلب العملات الأساسية والسلع والتي تأثرت بالفعل بقيمة الدولار الأمريكي.

التحليل الاقتصادي


الدولار الأمريكي USD

بيرنانكي يفشل في عكس الثقة المتراجعة في السوق

في ظل فشله في وضع حد لمخاوف السوق يوم أمس، يمكن وصف حديث بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي الذي أدلى به على انه كان "فاترًا" . بالإضافة إلى إعلانه عن برنامج لإنقاذ قروض رجال الأعمال قصيرة المدى، أشار بيرنانكي أيضًا إلى احتمالية أن يكون قطع سعر الفائدة من البنك الفيدرالي وشيكًا، إلا أن هذه التصريحات لم تفعل الكثير لتغيير موقف "البيع" في السوق. يتوقع المستثمرون الدخول في الركود، مما يعتبر دمار لقيمة السوق الحالية ولثقة التاجر. بعد حديث بيرنانكي يوم أمس في فترة الظهيرة مباشرةً، تراجعت قيمة الدولار قليلا بعد فترة من عدم الاستقرار، حيث لم يتمكن التجار من اتخاذ القرار الخاص بالصفقة التي عليهم الدخول فيها في ضوء التصريحات التي وردت في حديثه.لم تتوقف هذه الحالة من التماسك في الحركة، حيث يقع الدولار حاليًا بالقرب من 1.3600. ويقع تداول الدولار الأمريكي داخل مدى تداول صغير منذ فترة الظهيرة من يوم أمس ولم يقم بحركة واضحة حتى الآن تدخل على اتجاهه. وحتى يشير الفيدرالي إلى سياسة نقدية واضحة، قد يشهد التجار استمرار الحركة بهذا الشكل المتماسك. قد يكون هذا توقيت ممتاز للتجار لملاحظة أعلى وأدنى المستويات للدولار أمام العملات الأخرى والتداول داخل هذه المجالات.واليوم ينتظر التجار حديث" تشارلز بلوسر" عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة حيث من الممكن أن يحصلوا على نظرة خاطفة على الإجراء التالي الذي قد يتخذه البنك الفيدرالي فيما يتعلق بالأزمة المالية التي يمر بها الاقتصاد. إن جاء هذا الحديث بنغمة ايجابية، فقد يعطي هذا دعم لقيمة الدولار ويساعده على تحديد الاتجاه التالي له. ولكن غن جاء حديثه بضعف، أو مشابه لحديث تريشيه، فمن المحتلم أن نشهد استمرار لمرحلة التماسك أو نشهد انعكاس لارتفاعات الدولار الأخيرة

اليورو EUR

هل حانت نهاية الاتحاد النقدي الأوروبي؟

شهد اليورو يوم جيد من التداول لبعض الوقت. وكان اليوم استثناء صغير، حيث قام بالقليل منا لانعكاسات القليلة أمام الدولار والين. لم يكن ذلك بسبب ضعف اليورو وغنما بسبب ضعف العملات الأخرى من ناحية البيانات والأحداث الاقتصادية.وما هو معرف في السوق اليوم هو أن اقتصاد منطقة اليورو يقترب من الركود وأن العديد من البنوك المركزية رفضت المشاركة في خطة إنقاذ شاملة لإخفاقات البنوك التي حدثت في أنحاء منطقة اليورو مؤخرًا. وقد اجتمعت هذه العوامل لتصبح الثقة اقل في الاقتصاد المتضرر بالفعل. تعتبر المشكلة الكبرى التي يواجهها اليورو هي القدرة على الحصول على الأمان في أوقات الأزمة المالية. وما يجعل خطة الإنقاذ الأمريكية قادرة على أن تكون في مرحلة التطبيق هي قوة وصاية البنك الفيدرالي على العديد من البنوك المحلية في الولايات المتحدة الأمريكية. أما منطقة اليورو فليس لديها مثل هذا النظام. فنادرًا من توافق البنوك المركزية لكل دولة على آلية مناسبة لتخطي أزمات مثل التي نشهدها هذه الأيام. يرى بعض المحللين أن هذه الصدمة المالية تعتبر من الأحداث القليلة التي يمكنها تفكيك الاتحاد النقدي الأوروبي، حيث ستركز هذه الأزمة على ضعف نظامه البنكي اللامركزي. إن كانت هذه الإشاعات حقيقة، يمكن للتجار توقع استمرار ضعف قيمة اليورو في المستقبل القريب إلا إذا تم تفادي هذه الأزمة إلى حد ما. اليوم لا توجد سوى القليل جدًا من البيانات الأوروبية، حيث سيتم الإعلان من فرنسا عن الموازنة الحكومية والميزان التجاري، بينما سيتم الإعلان من ألمانيا عن الإنتاج الصناعي. من المعتاد أن تؤدي هذه البيانات إلى تذبذب الحركة بشكل بسيط. سيكون المؤشر الأفضل لتداول اليورو اليوم هو الأخبار التي تؤثر على الدولار الأمريكي، حيث ستكون هناك تصريحات حول السياسة النقدية المستقبلية خلال الأيام القليلة القادمة. سيكون الحدث الأساسي التالي الذي قد يؤثر على حركة العملات الأساسية هو اجتماع الدول الصناعية السبعة يوم الخميس، حيث سيناقش قادة العديد من البنوك المركزية الأزمة المالية الأخيرة والحلول المحتملة.

الين الياباني JPY

العملة اليابانية تواصل اكتساب الزخم

لم ينتهي ارتفاع الين في الفترة الأخيرة. فبينما كانت هناك بعض التقلبات البسيطة في حركته يوم أمس أمام العملات الأخرى، استمر الين في ارتفاعه. لم يكن قرار البنك الياباني بترك سعر الفائدة اليابانية بدون تغيير قرار مفاجئ، حيث تبقى أسعار الفائدة عند أدنى مستوى حول العالم منذ فترة حتى الآن. في المؤتمر الصحفي الذي عقده البنك الياباني بعد القرار، أعلن البنك أنه سيضيف 20 بليون دولار إلى السوق المالي بسبب زيادة الطلب على الدولار مؤخرًا. تتضامن هذه المؤشرات مع الأزمة المالية الأخيرة، ليشير كلاهما إلى استمرار الاتجاه الصعودي للين، وذلك كما حدث في فترات التراجعات الاقتصادية على مر التاريخ. اليوم يمكن للتجار تتبع نتيجة التقرير الشهري من البنك الياباني الذي سيرد فيه خلاصة العوامل المتعددة التي تم أخذها في عين الاعتبار قبل تحديد السياسة الأخيرة عن أسعار الفائدة. وبينما يحمل هذا التقرير القليل من الأهمية، إلا انه عادةً ما يتسبب في تذبذب حركة الين بشكل بسيط، حيث انه يعطي إشارات عن قرارات السياسة النقدية المستقبلية والصحة الاقتصادية العامة. كما سنشهد اليوم أيضًا تقرير الطلبيات الآلية الأساسية، والذي قد يعطينا نظرة أعمق على معدل النمو أو الانكماش في الاقتصاد الياباني. ولكن بعد الاتجاه الأخير، يبدو أن الدولار هو من سيسيطر على السوق اليوم. يجب أن يتحرى التجار عن اتجاهه المستقبلي لأنه يؤثر بشكل كبير على العملات الأخرى.

النفط Crude Oil

الدولار يدخل في مرحلة تماسك والسعر النفط يحذو حذوه

بعد ارتداده المؤقت فوق مستوى 90 دولار، استقرت أسعار النفط عائدة إلى مدى تداولها السابق عند 80-90 دولار. بعد عدم الاستقرار المفاجئ في السوق يوم أمس، تعرض النفط الخام للشراء من التجار الذين لا يشعرون بالأمان في سوق العملات. كما ساعد على ارتفاع أسعار النفط يوم أمس مطالبة ليبيا بقطع مستويات الإنتاج وذلك لدعم مستوى أسعار النفط الخفيف الخام. فقد كان تراجع الطلب على النفط سبب في شعور منتجي النفط بالذعر مخافة عدم السيطرة على حركة السعر. ويعتبر قطع الإنتاج من أحد الحلول، ولكن نشاط السعر في الفترة الأخيرة كان يعتبر رد فعل لمستويات العرض. وهناك شيء واحد مؤكد وهو ضغط الركود الاقتصادي الوشيك على سعر النفط الخام بقوة. فكلما ساءت أوضاع اقتصاديات الدول كلما تتراجع الطلب على النفط. يزيد هذا من ضغط الاتجاه الهبوطي على سعر النفط الخام. في الوقت الحالي، يبدو أن النفط يتحرك بالاعتماد على حركة الدولار الأمريكي. ونظرًا لاهتزاز الثقة في الدولار الأمريكي، يحاكي سعر النفط الخام الدولار في حركة التماسك، حيث ترتبط قيمته بعلاقة عكسية بالعملة الأمريكية. وبدون إشارة واضحة لحركة الدولار الأمريكي، سوف يستمر النفط الخام في حركته غير الواضحة.

التحليل الفني

اليورو/ دولار EUR/USD

يظهر على الرسم البياني للساعة أن الزخم الهبوطي قد توقف مرة واحدة. ولكن يشير التقاطع الهبوطي على الرسم البياني للساعة وللأربع ساعات إلى أن هذا الزوج قد يستأنف اتجاهه الهبوطي قريبًا. يبدو أن البيع هو الخيار المفضل اليوم.


الباوند/ دولار GBP/USD

يقع الباوند حاليًا داخل مدى تداول محدد متسع نسبيًا. يشير نموذج شمعة الدوجي على الرسم البياني للأربع ساعات إلى أنه هناك حركة حادة وشيكة، ويدل التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء بان الحركة ستكون هبوطية. يجب على التجار انتظار الاختراق ثم الدخول معه.


الدولار/ ين USD/JPY

يوجد قناة سعرية هبوطية واضحة للغاية على الرسم البياني اليومي حيث يتحرك هذا الزوج في منتصفها. في الوقت الحالي، تشير جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني اليومي إلى الانخفاض، وبالتالي يبدو أن الاتجاه الهبوطي سوف يمتد. يبدو أن البيع هو الإستراتيجية المناسبة اليوم.


الدولار/ فرنك USD/CHF

كوّن هذا الزوج مؤخرًا قمة عند مستوى 1.1480 وانخفض منذ ذلك الحين. يدل التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي على أن الحركة الهبوطية قد تحمل المزيد من القوة. قد يكون البيع مع نقاط وقف قريبة هو الخيار المناسب اليوم.


الدولار الاسترالي/ الين AUD/JPY

يقع هذا الزوج في منتصف اتجاه هبوطي قوي للغاية وقد انخفض بما يزيد عن 1200 نقطة في أربعة أيام. على الرسم البياني اليومي، يتحرك هذا الزوج تحت الحد السفلي من البولنجر باند، مما يدل على أن الحركة الهبوطية تحمل المزيد من القوة للاستمرار. قد تكون هذه فرصة كبيرة لتجار الفوركس للانضمام إلى اتجاه شائع للغاية.

الكلمات المفتاحية :
تجارة البترول | تجارة الذهب | تجارة الفضة | تجارة المعادن | تجارة النفط | تجارة عملات |تحليلات السوق | تداول عملات | حساب اسلامي | حساب تجريبي | حساب حقيقي | حساب عادي|حساب مصغر | حساب وهمي | الفوركس | دورة تعليمية | صرف أجنبي | فوركس
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.08101 seconds with 10 queries