قديم 11/10/2008   #25
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

جميل الموضوع ..مع اني ما بحب المدونات يعني بس انو بتضل المدونات أمر واقع يعني ...عندي بس هيك شغلة بخصوص التشبيك ...انو الاساليب اللي حكا عنها ياس بخصوص انو كيف تخلي الناس تسبك لمدونتك مزبوطة 100% بس هي صعبة و بتاخد وقت ..و بتضل ضمن حلقة معينة ما عم تقدر تطلع براتها ...ببلاد الغرب الكافر عندن حلول قوية لموضوع الانتشار ..و هي عن طريق مواقع شغلتها هالشغلة..يعني الموقع بحد ذاتو ما عندو محتوى ..و انما المحتوى هو الشي اللي بيربطو الزائر من موقع تاني ..و بعدين بصير في خيارات للقراء مشان يقيموا هالموضوع و يناقشوه ...بهيك نوع من المواقع بصير الزائر مانو مضطر يروح يفتل ع المجونات ليعرف شو في اخبار جديدة أو كوول أو حركات ..بكفي انو يفتح موقع واحد و بيعرف شو عم يصير حواليه ..و انو الناس بشو مشلوشة اليوم ..اهم هالمواقع هو digg.com و هو تقريبا اول موقع بلش بهالقصص ..و بعدين صار كتير مواقع بتقدم خدمات مشابهة...منها الفيس بوك FACEBOOK.COM و del.icio.us و reddit.com و غيرها كتير...كتير يعني ..عن طريق هي المواقع صار سهل انك تتابع كل المدونات و المواقع الديناميكية بدون استثناء ..و مع الايام بتصير تعرف اي مدونة عم تجيب اخبار او مواضيع بتهمك...انو مثلا مبارح شفت خبر عن نانسي عجرم بهي المدونة..و اليوم رجعت فتحت ع ال digg و لقيت خبر عن جيجي لامارا ..بنفس الدونة..معناتا هي المدونة ظريفة ...هيك يعني !

ع الصعيد العربي مافي نضوج لهالموضوع ...ما بعرف شو الاسباب يعني ..بس بدها دراسة نفسية عميقة..انا هيك قناعتي الشغلة نفسية الله وكيلكن ..لانو على الارض بعرف عدة محاولات لتغطية دور هالمواقع و غير ناجحة..و سبب عدم نجاحا خارج عنها...المثال على هالشي هو موقع ضربت اللي بلش من سنة تقريبا بدون اي تفاعل يذكر مع الموقع www.darabet.com مع انو هو تماماً اخد وظيفة digg.com و حتى انو جماعة ال digg.com ما عجبهن كتير هالشي شوفو هون :

http://digg.com/odd_stuff/Darabet_Ar...Digg_Like_Site

هلأ انا برجح يعني..بس ماني متأكد...برجح نظرية أنو المدونين العرب بطريقة ما يعني ..عندن رغبة لعرض أرائهن ع الاخر ...باتجاه واحد...يعني هني ما عم يشاركوا افكارهن..اكتر ما أنو عم يحاولوا يعرضوا و يروجوا أفكارهن...و الله اعلم يعني

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.

Page generated in 0.08724 seconds with 10 queries