قديم 09/11/2008   #9
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:

الله والقرف وجهان لعملة واحدة ... ليس عنوانا تهكما بقدر ما هو انعكاس لحقيقة واقعية صرفة مما يعانيه الفكر الاسلامي اليوم عموما والعربي خصوصا ... اذا تمعنا في البنية الاجتماعية الفكرية السياسية لهذه المجتمعات الخاوية على عروشها ... وبنظرة تأملية على نظمنا سنجد انها تقوم على سياسة الله كالتالي ...
صديقي المتشائل ..
الله كفكرة .. مع التركيز على واقع كلمة فكرة .. ما بتم اسقاط افعاله على البنية الاجتماعية الفكرية السياسة
كون البنية السابقة ما بيتدخل فيها فعل إلهي وبعتقد لو قلت لله كلمة سياسة حيصير شكله متل السمايلي هاد

انت عما تقيس افعال بشرية وافكار انتجتها البشرية وبالتالي اجدر بك انك تقيسها بمنظومة واقعية بشرية مماثلة
انا لا عبدافع على الله ولا عبدافع على الواقع اللي عايشين فيه
بس ما اذا وافقتك على انه الله سبب بؤسنا الاجتماعي والسياسي .. بدي كون متلي متل الانسان اللي بنسب كل حسنات الحياة لله ..وبينسب فوز البرازيل بكاس العالم لله .. وبينسب تفجيرات ايلول لله .. وبينسب ولادة مرته بالسلامة إلى الله ... وانا ما برضى صير .. انا وهاد الانسان .. وجهان لعملة واحدة

للاسف اذا بدك تتبنى الطرح هاد فبدك تصير انت وياه عملة وحدة
حتعمل الله مركز للبشرية ولكل التفاصيل الدقيقة اللي فيه وترجعله ياها اما بشكل ايجابي او سلبي

يمكن تستغرب مني .. بس انا بشوف انه تأثير الدين كتير واضح على مقدمة موضوعك .

اقتباس:

القضية ليست سهلة ... وفلندخل بلا مقدمات ... اعتباطا نضع كل اخطائنا وقذاراتنا على الله وكانه هو المسؤول عنها او كانه هو فاعلها ... يعني مش بيكفي محملينه جميلة انو بنعبدو لا لا لا ... كمان بنحملو فشلنا وجهلنا ومرضنا وتخلف شعوبنا.... اي يا اخي الله بدو هيك يعني ... فلازم نصبر ونحتسب ... وبنضحك على الشعب المقهور باسم الله ... وكانو ولادنا ياللي عمر الواحد فيهم بسن الزهور ... ولاد حرام ... بنبعتهم في عمليات اسمها استشهادية ... بتنفجر في الواحد فيهم العبوة قبل ما يصل لهدفو ... والسبب في قلب الشاعر ... والشاعر هو الله ... انو الله بدو هيك ومو رايد عمليتو تنجح ... بس يا الله لشو هالشاعر بدو هيك ب 90% من القصص ؟ ؟؟ اي هاد شاعر سكران شي ؟؟؟
والله بدو انو مجتمعاتنا مجتمعات مريضة بالافات الاخلاقية كلها ، سرقة ، انفلات ، تحرش ، قتل ، عنف اسري وعنف عمل وعنف بالشارع ، وكل هذا نحملو لالله وكانو المسؤول
بفترة من الفترات مريت بنفس تجربتك بس بطريقة شوي مغايرة
كنت فيها عما قول (( اللي بقول كلشي منيح .. مصدره الله .. ليش بيرفض كلشي قبيح يكون مصدره الله ايضا ))
حاليا صار عندي اكتر من جواب شكلولي قناعة واحدة ممكن قدملك الاجوبة اللي حصلت عليها وانت شكل قناعتك الشخصية على مراقك

النظرة المسيحية للقصة بتقلك بان الله محبة ومحبة فقط .. المحبة لا تأذي احد .. المحبة لا تقتل .. المحبة لا تسرق .. المحبة لا ... الخ
اما مصدر الخطئية فبيرجع لفكرة العصيان او الخروج عن طاعة الله بمثال ركيك كتير .. الظلام يكافئ عدم وجود النور

نظرة تانية (( يفترض انك تكون مقتنع فيها مسبقا .. بناء عن افكارك اللي انت كاتبها بالاخوية ))
الله فكرة اسطورية ابدعها البشر لفكرة الحماية .. هلق الفكرة هي كل ما الها عما تتبلور وتوضح معالمها .. بس بأكدلك اذا كانت بدها تتوضح .. فآخر شي ممكن يوضحها هوي الدين بعّد عن الدين لتقترب من الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المتشائل عرض المشاركة
طيب امبارح مع صاحب بنتناقش في موضوع الاغتصاب والتحرش في اميركا ، كان ردو بسخافة انو هاد عقاااااب من الله لهدول الناس لانهم مش ملتزمين دينيا

رجعنا ناقشنا التحرش الجنسي والاغتصاب بالمجتمعات المسلمة كان ردو الاسخف انو ابتلاء من الله

يعني بيني وبينكم فكرت كتير احاول افهم شو الحكمة الالهية من العقاب بالحالة الاولى ، وشو الحكمة الربانية من الامتحان والابتلاء في الحالة التانية ؟ هل فعلا الله مسؤول عن هادي الشغلات ؟ ؟ ؟

ليش بنحمل الله قذاراتنا واخطائنا ؟ ليش احنا عادة ودائما اجبن من اننا نتحملها فعليا كافعال بشرية ولا دخل للقداسة الالهية فيها ؟ ليش بنصر دائما اننا نلوث صورة الخالق بحماقات البشر ووسخهم ؟
برجع بكرر من وراك .. هل فعلا الله مسؤول عن هادي الشغلات ؟!
بمفهومك انت لله بحد ذاتك كمتشائل .. هل ترى الله مسؤول عن هاي الشغلات ..

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.04636 seconds with 10 queries