عرض مشاركة واحدة
قديم 22/11/2008   #11
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline
 
نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟
مشاركات:
5,248

افتراضي


اقتباس:
الأخ العزيز

اسمح لي أن أغالطك الرأي في اعتبارك وتقبلك لكون الفلسفة مجال بحث ..

كيف لك أن تستبعدها عن إطار العلم وتعود لتعتبرها مجال بحث

أوليس البحث يدخل في إطار العلوم ؟؟
الفلسفة وكونها مجال بحث للوصول إلى نتائج .. ما بعتقد الباحث حيتوفق اذا اختاره كمجال للبحث خصوصا انه متل ما قلتلك ما بتحمل ايا ثاوبت وايا معاير ممكن اعتبارها مرجعية ثابتة وممكن الاستدلال فيها
بس كون عامودها الاساسي عبارة عن نظريات مفتوحة مع الايام حيجي اثباتها (( اذا اجا ))




اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BAVARY عرض المشاركة

لقد تطرقت لاعتبار ( جميع الجدالات الفلسفية عبارة عن حوارات سفسطائية ) غير أن ( السفسطائية ) ليست إلا جماعة اتبعت اسلوباً في الحوار يعتمد على الفكرة والفكرة المناقضة بآن واحد ولست في إطار الحديث عن تفصيلات السفسطائية

إلا أننا لا يمكننا اعتبار السفسطائية هي الفلسفة بحد ذاتها ..

نعم الفلسفة ليست علماً .. لكنها مدخلاً لجميع العلوم علّها تنطلق من تساؤلات ومحاولة الإجابة عليها وكون أي علم يتضمن أبحاثاً تنطلق من فرضيات ومحاولة التحقق من هذه الفرضيات

من هنا اعتبر الفيلسوف اليوناني أرسطو أن الفلسفة تعتبر مدخلاً لجميع العلوم على اختلاف أنواعها

تحياتي
خطوة حلوة منك انك ما اعتبرتا علم

بس وقت بدك تعتبرها مدخللكل العلوم لازم تكون بتحمل رمزية ما حول العلوم
لو قلتلي انها (( بتشترك )) مع اغلب العلوم بنقاط كتيرة .. كان ممكن (( على مضد )) وافق على كلامك كون المنطق جزء مشترك بينها وبين اغلبية العلوم التطبيقية بس اعتبارها مدخل يمكن شوي ما وافقك عليه
على سبيل المثال وليس الحصر
شو هوي الجانب اللي بتعمل عليه الفلسفة لتغطية علم الفلك مثلا او علوم الاتصال المختلفة (( كتقنية ديجيتال ))
برجع بقلك ما عندي ايا مانع اعتبار المنطق عامودها الفقري .. بس اعتبارها ام للعلوم ومدخل لبقية العلوم ما كتير بوافق عليه كتسمية



رايحة تزور
كوخ مسحور
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03685 seconds with 10 queries