قديم 24/03/2009   #34
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : personita عرض المشاركة
عفوا أبو طوني، بس أنا بشوف مقارنتك هون مش في محلا، أقصد مقارنة الحجاب بانك تمشي مغمض عيونك. اللبس يدخل في إطار الحريات الشخصية (اللي هي طبعا مش مطلقة) لأنو اللي بيحددها بالنهاية هو المحيط الثقافي و الاجتماعي، و مشان هيك هي جد نسبية، بس ما فينا ننكر أنو سواء لبس الحجاب أو عدمو (الحالتين معا) هو حرية، هلا كيف حرية؟

بالنسبة للمسلمة اللي بتلبسو اقتناعا -مش قسرا أو تحت ضغط مجتمع- هو تعبير عن حريتها الدينية اللي حسب تصورها أو اعتقادها بيفرض عليها هيك لبس، مثل الراهبة اللي بتلبس لباسها عن اقتناع و مش تحت ضغط الكنيسة، فهاي الحالة أعتبر أنو حرمانها من ها الحق أو تهميشها فقط لأنها لابسة حجاب هو اعتداء على حريتها الشخصية بنفس الطريقة اللي رح يكون إجبار بنت على ارتداء شي هي مش طايقاه و لا شايفالو لازمة أصلا اعتداء على حريتها في اختيار لبسا.
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saman عرض المشاركة
أهلين ابو طوني ....
بس هون صارت الحرية حرية دينية ... ازا هيي حرة باعتقادها بانو الاسلام فرض عليها الحجاب ... وهيي مقتنعة بهالشي .. ساعتها تصطفل ... ما فيني افرض عليها قناعة اخرى وهيي نزع الحجاب ... متل مو صاير بفرنسا مثلاً ...
كتيييير منا بيعتبر الحجاب رمز ديني (عند الاسلام ) بس هوي مو هيك بنوب ... هوي مو رمز ... هوي (على حسب ما بيقول الديني الاسلامي ) واجب .. متلو متل الصلاة ومتل الصوم ...
ماني فايت لهون لاحكي بنقاش ديني او اقنع حدا بنزع الحجاب او بوضعو ... انا فكرتي يلي بدي اوصلها هيي هي ...

ما كان ردي بمعنى الرد كان مجرد تساؤل لحشته بسؤال على الهامش
الهلامية المتعلقة بالقصة كتير عما تخلق ابعاد
انه فساعة بكون حرية شخصية ساعة بيتحول لحرية دينية وبالنهاية بكون المعنى المراد به فرضية دينية بعيد عن الحريات وعن القناعات الشخصية

بالنسبة الي الاشخاص اللي بيعتبروه حرية شخصية متل ما قلت ما عندي مانع معن وحريتن الشخصية وهنن ادرى كيف يتصرفوا فيها ، بس من جهتي بشوف ان الحرية الممارسة بطريقة غير منطقية وغير مبررة " على الأقل بالنسبة إلي " ما بتختلف عن السير مغمض العينين او ان الشخص يبخش انفه ويحط بينسر فيه
بالاخير البنسر اللي بالأنف او الحجاب اللي على الراس ماني ضدن وبعتبرن حرية شخصية بس شو الفائدة منن وشو هوي الشي اللي عما يتم تحصيلوا من الحرية هي

هاموش : حزفت الجزء تبع ميرو المتعلق بستورم ماكر قاصدا وليس من باب السهو ، واللي بده يزعل خليه يزعل واعلى ما بخليله يركبوا

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.02614 seconds with 11 queries