الموضوع: جورج وسوف
عرض مشاركة واحدة
قديم 30/08/2005   #314
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي
مشاركات:
12,956

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور
افتراضي جمانة بو عيد تكشف خفايا حلقة البييل


جمانة بو عيد تكشف واقع حفلة البييل مع الوسوف


في حال كان ذلك شائعة ام حقيقة، لماذا لا تقيمون حلقات خاصة على غرار حلقة "اتأخرت كتير" لجورج وسوف، لفنانين امثال كاظم الساهر ونجوى كرم وغيرهم؟
حلقة الفنان جورج وسوف لم تكن ضمن برنامج "مع حبي"، بل هي حلقة تكريمية له كونه فنان كبير وله اكثر من 30 سنة في الفن؛ ففكرنا بتكريم جورج وسوف الذي كرّمه الجمهور اصلا قبل ان نكرّمه نحن خصوصا وان الحلقة حضرها 10 آلاف شخص خلال التصوير وكانه في مهرجان. هذا هو جورج وسوف وما حصل طبيعي بالنسبة لمن يدرك مسيرته الفنية. فهكذا كان، صورنا الحلقة التكريمية التي كانت عبارة عن اليوبيل الفضي. هو لم يطلب ذلك، بل عقدنا معه جلسات ومناقشات طويلة استمرت 3 اشهر قبل ان يوافق كليا، فالجمهور مشتاق لإطلالته، وإطلالاته قليلة ان لم نقل نادرة. الحلقة حققت صدى رهيبا قبل وبعد عرضها، لأنه جورج وسوف الفنان الظاهرة الذي نعرفه. طبعا لا مانع من إقامة حلقات خاصة لفنانين كبار بل هذا واجب، لكن حلقة من هذا النوع لا يمكن ان نصورها أسبوعيا مثلا ولا حتى كل سنة مرة.... هي بحاجة الى تحضير مكثف وفريق اعداد وانتاج ضخمين، وهي حلقة لا يمكن تنفيذها مع اي فنان. محمد عبده طبعا يمكن ان تكون له حلقة خاصة من هذا النوع، كذلك كاظم الساهر دون شك، ونجوى كرم وعبدالله الرويشد وغيرهم، كلها أسماء لامعة من واجبنا تكريمها. صودف ان حلقة "اتاخرت كتير" عرضت بالتزامن مع برنامج "مع حبي" وكان البومه قد صدر في الأسواق فاعتقد الناس انها ضمن برنامج "مع حبي"، لكنها كانت حلقة شاملة عن كل ما يتعلق بجورج وسوف ومسيرته الفنية التي عانى فيها الكثير. وإن أردنا تصوير حلقات مماثلة لفنانين آخرين اكيد المواضيع ستكون مختلفة كليا إذ لكل منهم مسيرة خاصة.

جورج وسوف جلس معنا في مونتاج حلقته وهو من ادار دفة الحوار

كان ملفتا جرأة جورج وسوف في التحدث عن مشاكله مع روتانا وبعض مدرائها، وتصاريحه نشرت في وسائل الإعلام قبل عرض الحلقة ما جعل البعض يعتقد انها لن تعرض. لكن الملفت اكثر هو ان روتانا عرضتها كاملة دون حذف؟
هذه مصداقية شركة روتانا. كان جورج وسوف يجلس معنا في المونتاج الذي كان فقط للصورة وليس للكلام، والكل يعلم ان الحلقة عرضت كاملة كما هي دون حذف أي كلمة بناء على طلب جورج وسوف بالدرجة الأولى، وثانيا رئيس مجلس ادارة روتانا الامير الوليد بن طلال الذي عرف بتفاصيل الحلقة، فقال بالحرف "هذه مصداقية روتانا، من حق فنان مثل جورج وسوف ان يقدم شكواه ويقول انه زعلان"، وإن كان له حق دون شك سياخذه. لو لم تعرض الحلقة، لكان ذلك دليلا ان روتانا تتهرب وتعتمد سياسة الإختباء وراء الإصبع. انا كإعلامية لو حذف اي شيء من حلقة الوسوف لكنت شعرت بالإحباط.
سجلت الحلقة كاملة على سي دي واستمع اليها في السيارة، بكل ما فيها، مع ضحكات الوسوف وتعليقاته وغنائه وانفعالاته وكل شيء... هذا هو الوسوف، لا يمكن ان نقدمه للجمهور بشكل معلّب. حتى انه خلال الحوار لم يعد هناك ارتباط بالإعداد وكأن الحلقة ارتجالية رغم انها اخذت منا فترة تحضير طويلة. مع فنان آخر، لا يمكن ذلك برأيي، كان يجب تركه على سجيته لأن هذه هي شخصية الوسوف الذي كان هو من ادار دفّة الحوار في حلقتي ولولا ذلك لما كنا نفذنا حلقة من 4 ساعات رغم كل تعصيبه خلال الحلقة والذي كان ظاهرا للجمهور.
تحدث عن امور تزعجه وتجرحه، فنسينا الكاميرات والإعداد وسرنا نحن معه في الحلقة وليس "بشطارتنا" أكملناها، ومن هنا اهميتها، اذ شعر الجمهور انها صادقة وواقعية.

تعاطفت مع الوسوف وهذا خطأ مهني

بالحديث عن استرساله في الحوار، انتقادات كثيرة طالتك انت شخصيا ولامتك كونك دافعت عن روتانا خلال هجومه على الشركة؟
ان راجعنا الحوار خلال الحلقة، نجد اني تركته يتحدث على سجيته عن شركة روتانا ولم اعارضه، بل على العكس تماما، خصوصا وان من حقه ذلك فهو يتحدث عن امور عاشها هو شخصيا ولا يمكن ان اناقشه فيها، ولم اتدخل في حديثه عن روتانا الا عندما قال ان لا احد سأل عنه خلال فترة مرضه ولم نستقبله على المطار بعد عدوته من اميركا حيث كان يتلقى العلاج، بينما ذلك غير صحيح لأنني انا شخصيا كنت هناك مع فريق العمل، حتى ان الريبورتاج الذي صورناه عن حلقة عودته واستقباله وزعناه على مختلف محطات التلفزة. خلال الحوار كان يتحدث عن جرح اصابه وكان من المستحيل ان اواجهه واقول له مثلا "بلا، نحن كنا هناك وعندي الدليل" بطريقة قاسية ومتعالية... بالعكس لاموني لأني لم اقف بشكل صارم مع روتانا. حقيقة ان راجعنا الحوار نلاحظ اني لم ادافع عن روتانا بل اكتفيت بالقول" ولو، انت ما بدك وردة، انت الورد كله". كان يتحدث عن جرح انساني فما كان ممكنا ان نكسر تلك الحالة. فليحكي ويقول ما يشاء، والجمهور مشتاق لسماعه يحكي. هو لم يشتم احدا ولم يجرّح بأحد بل كان عاتبا. انا اساسا من جمهور جورج وسوف، وكان واضحا خلال الحوار اني متعاطفة معه رغم ان على الإعلامي ان يكون محايدا.

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03105 seconds with 10 queries