الموضوع: الإثنية
عرض مشاركة واحدة
قديم 10/04/2009   #12
شب و شيخ الشباب عياش
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عياش
عياش is offline
 
نورنا ب:
Aug 2006
مشاركات:
292

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة


التعدد الطائفي الديني والإتني رغم انه ثروة حقيقية كما قلت تماما عياش يظهر على أنه نقمة إلهية أو كارثة طبيعية بدل أن يعاش -كما كان عليه الحال دائما في المجتمعات القديمة
لكن عياش غذرا لم اعرف الفرق بين الدعوات الصوفية في سوريا والوهابية السعودية لو سمحت؟؟!
مثلا ظاهرة الغناء الصوفي والأشعار الصوفية الموجودة في سوريا تركز على فكرة التسامي للوصول إلى الله عن طريق الانعتاق من الدنيا وتستعمل مصطلحات منفتحة جدا على مبدأ الجوهر وليس القشر فتستعير من الحب همساته وغزله وتوجهه للإله وتسعير نشوة الخمر للتعبير عن التواصل وهنا التواصل اتحادي (تواصل فاعل منفعل مع لله) بينما وببساطة الوهابية تحرم الغناء بكل أشكاله وصفاته وتحرم الموسيقى والعشق وتعابيره وأصلا تنظر بعين مكفرة للصوفية على أساس ألا ترهبن في الإسلام وأن الطرق الصوفية ماهي إلا بدع عن السنة والجماعة.

وبرأي الصوفية تعبير حقيقي عن التفاعلية بين النتاج الفكري الاسلامي والمسيحي واليوناني الغنوصي ببوتقة العقل السوري(سوريا الكبرى).

وبالنهاية بعتذر عن الاطالة وبتشكر متابعتك لي ........ خجلتيني

لو كان نبيٌّ مصابًا بالبَرَص، بُعِثَ إلى قوم من البُرْص، لكانت الإصابة بهذا الداء شرطًا من شروط الإيمان بالله.
.
.
.
عندما أصر على أن أجعلك شبيها بي، فأنا في الواقع أصر على أن ألغيك.
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.02908 seconds with 10 queries