قديم 12/04/2009   #8
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عياش عرض المشاركة
أنا أبدا أبدا ما انطلقت من القومبة العربية كنقطة مرجعية انا كل ما هنالك حاولت فسر الظرف التاريخي والأسباب الموضوعية يلي أضعفت الانتماء لسوريا (بغض النظر عن تعريفه)

يا أبو طوني مين قال بدنا نذيبن ما ضل في تذويب هالإيام أنا اقترحت أرشفت كل الموروث الثقافي لكل الإثنيات من اللغة للأغاني التراثية للقصص الشعبية وهاد يعني تأصيل مو تذويب ولكن اقترحت حل أزمة الانتماء بان ننعش الانتماء لسوريا كونها نقطة مرجعية وقاعدة وطنية مشتركة للجميع يعني بالمختصر مو كلنا عايشين ع أرض سوريا عم نشرب من ميتها وناكل من خيراتها معناتها إنتمائنا لازم يكون موحد إلها أما التراث القومي فليبقى ويتأصل ولكن دون أن ينتقص من الانتماء لسوريا على الإطلاق.

أبو طوني بتفهم حماسك بس ياحبذا تكون متروي أكتر بردودك وبحييك عل الموضوع المرتب
حلو الحكي
بس على ارض الواقع مافي ولا قومية اذيبت لمصلحة قومية اخرى ( اذا اعتبرنا بأن القومية السورية بمقارنة القوميات الاخرى ) مع الحفاظ على التراث.. تحويل الواقع المعاش لتراث منسمح للاشخاص فيه يحتفظوا بتراثن منكون عما نقتل الفكر القومي " سريريا "

والسؤال بيطلع .. في حال رفض القومجي x التخلي عن قوميته لصالح القومية السورية .. شو ممكن يكون الحل ؟ خصوصا بأن الولاء للقومية مغيارة للقومية السورية ما بيعني ابدا بالضرورة عدم الولاء لسوريا كوطن .

اهلا بعياش

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.02515 seconds with 10 queries