قديم 12/04/2009   #13
صبيّة و ست الصبايا personita
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ personita
personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : جاد81 عرض المشاركة
ثقافة المرأة هي كما ثقافة الرجل ...حالة نسبية تغلب عليها واقعية المجتمع بشكل عام...ثقافة المرأة هل هي محصلها العلمي و ما ينتج عنه من قراءة عقلانية لنواحي الحياة العملية...يعني انا برأيي الشخصي الثقافة تأتي من القدرة العقلية على المناقشة و التحليل و بالتالي ايجاد السبل للخروج بحالة مريحة للحياة...و من هنا أنا أبحث عن هذه المرأة التي تكون الجزء الثاني مني ...نقرأ سوية أنا و هي الحياة بكل تواترتها و نؤسس مؤسسة تكون ناجحة بأغلب معاييرها و تكون مساهمة في بناء الإنسانية بشكل عام و وطننا بشكل خاص...ولكن هناك اطروحة انا برأيي واضحة للجميع أن الثقافة لا ترتبط إرتباط وثيق بالمحصل العلمي و لكن الشهادة العلمية عامل اساسي بالثقافة و مؤثر لكن ليس هو المحور الرئيسي الذي تدور حول فلكه الثقافة بشكل عام ....كثيرات هن َّ الفتيات اللواتي يمتلكن شهادات جامعية ...لكنهن لا يمتلكن الثقافة الكافية لقراءة الحياة بشكل صحيح و منطقي ( والرجل و المرأة يتشابهان في هذه النقطة).........................أما عن تساؤولك ِ إن كان المثقف العربي يتقبل فكرة الزوجة المثقفة و هل يرى فيها تحديا ً له....أنا برأيي الشخصي المثقف العربي يطالب بأن تكون زوجنه مثقفة و ذكية و يساهم ببناء ثقافة شاملة بغض النظر جنسية هذه الثقافة...وهي لا تشكل تحديا ً له و إنما مكمل و متمم بشكل قطعي...و انا شخصيا ً زوجتي المستقبلية يجب أن تكون مثقفة و ذكية وقوية الشخصية لكي نبني انا و هي اسرة قوية و مثقفة و فاعلة في المجتمع لما فيه خير الوطن و الإنسانية جمعاء
أما عن كلمة زوجة مستقلة فأنا لا أحبذها للزوج و لا للزوجة على حد سواء...يجب ان تكون الزوجة مثقفة و ذكية وقوية الشخصية ومساهمة مع زوجها ببناء أسرتها و بالتالي مجتمعها ....من كل ما سبق أؤكد أن ثقافة المرأة نعمة و حالة طبيعية و هدف سامي أتمنى من كل فتيات و نساء الوطن أن يحرصوا عليه
صديقي العزيز:
أهنيك على هذا التفكير الراقي الذي تمتلكه، و أنك تقيِّم الإنسان على أساس إنسانيته و ليس جنسه، و هو طرح جد جميل و حالة مثلى، للأسف مجتمعاتنا لا ترقى لاستيعابها..
يا ريت كان في كتير بيفكرو مثلك.
تحياتي لك أيها الفينيقي

لقد كنت قبل اليوم أنكر صاحبي
إذا لم يكن ديني إلى دينه دان
و قد صار قلبي قابلا كل صورة
فمرعى لغزلان و دير لرهبان
و بيت لأوثان و كعبة طائف
و ألواح توراة و مصحف قرآن
أدين بدين الحب أنَّى توجهت
ركائبه، فالحب ديني و إيماني
ابن عربي

Page generated in 0.02665 seconds with 10 queries