الموضوع: مخرجينا...
عرض مشاركة واحدة
قديم 15/04/2009   #70
شب و شيخ الشباب مايسترو
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ مايسترو
مايسترو is offline
 
نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
المعهد العالي للسينما
مشاركات:
2,570

إرسال خطاب MSN إلى مايسترو إرسال خطاب Yahoo إلى مايسترو
افتراضي


الآغا سيترك الإخراج إذا لم يكن عمله الأفضل دمشق- حلا أحمد خير بك: في زيارة لأحد مواقع التصوير لمسلسل (موعود) الاجتماعي، وهو من إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري، وتأليف مريم علي ورنا إبراهيم وإخراج محمد إسماعيل الآغا.. فاجأنا إجماع الآغا وبطل العمل سليم صبري على أن هذا المسلسل يشكل تحدياً قوياً للدراما الاجتماعية بشكل عام وتحدياً أيضاً لإنتاج عدد كبير من شركات القطاع الخاص.
يتناول العمل حياة أسرة بسيطة جداً هي عائلة (أبو سعيد) الرجل المتقاعد حديثاً بعد تفانيه في العمل ليبدأ بمواجهة مشاكل أسرته المؤلفة من الأم ومجموعة من الشباب والصبايا، لكل منهم طموحاته وتفكيره وخطه في الحياة داخل المنزل وخارجه، ثم في مرحلة ما يلف منزل أبو سعيد صمت ثقيل بعدما خلا إلا منه ومن زوجته وابتعد كل من الأولاد ليغرق في مشاكله الخاصة، حيث تسرقهم الحياة والإغراء بتحقيق أحلامهم وطموحاتهم، ثم على إثر حادثة يعود المنزل إلى الحركة لتبدأ دورة جديدة مع الحياة محملة بحصيلة من التجارب الخاصة والأحداث.
ويوضح سليم صبري (أبو سعيد): أمثل دور المتقاعد الذي يجد لديه متسعاً من الوقت الفارغ ليقضيه في التدخل بشؤون أولاده، ومع عقليته القديمة يصيب أحياناً ويخطئ كثيراً، وهذا ما يناقشه المسلسل من حداثة تفكير الشباب واتجاهه نحو استقلاليته، والتفاوت في التفكير والمعالجة بين الآباء والأبناء، وهو من الدراما الاجتماعية المتميزة والمختلفة عما تعودنا عليه.
وأكد محمد الآغا مخرج العمل بأنه سيجعل من هذا المسلسل تجربة لصالح الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تحدياً لهذا العام كونه سيغطي على كثير من مسلسلات الإنتاج الخاص في حال توفرت له ظروف العرض والتوقيت الصحيح.. ويراهن بذلك على مهاراته وقدراته الفنية (إذا لم يضرب هذا المسلسل كما أتوقع سأترك مهنة الإخراج)، وأشار إلى تعاون مدير الإنتاج كمال شنان والكاست الفني معه وإسراعهم وحرصهم على تأمين كل ما يحتاجه للعمل.
المسلسل من بطولة: سليم صبري، جيانا عيد، مرح جبر، أندريه سكاف، خالد القيش، رواد عليو.


0 2009-04-13 | 18:52:33

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia

اخوية باقية..

بقينا ام لم نبقى...
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03418 seconds with 10 queries