الموضوع: مخرجينا...
عرض مشاركة واحدة
قديم 15/04/2009   #71
شب و شيخ الشباب مايسترو
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ مايسترو
مايسترو is offline
 
نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
المعهد العالي للسينما
مشاركات:
2,570

إرسال خطاب MSN إلى مايسترو إرسال خطاب Yahoo إلى مايسترو
افتراضي


مهرجان الخليج السينمائي برئاسة عبد اللطيف عبد الحميد تنطلق في دبي مساء اليوم فعاليات الدورة ‏الثانية لمهرجان الخليج السينمائي التي تنظمها هيئة دبي للثقافة والفنون وتستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري.
ويرأس المخرج السوري عبد اللطيف عبد الحميد لجنة تحكيم المهرجان التي تضم في عضويتها ‏الممثل الإماراتي مرعي اكليان والناقد الكويتي عبد الستار ناجي والناقد الفلسطيني بشار ‏إبراهيم والكاتب العراقي زياد خزاعي.
وتشمل عروض ليلة الافتتاح فيلم (اكتشف طاقتك) من سلطنة عمان و(نصف قلب) من الإمارات و(السدادة) من البحرين و(مجرد إنسان) من الكويت و(عيون بلا روح) من السعودية و(أرض الرافدين) من العراق.
وتندرج العروض القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى العراق واليمن التي تشارك بفيلم واحد ضمن مسابقتين أساسيتين مسابقة الأفلام الطويلة والوثائقية ومسابقة أفلام الطلبة القصيرة والوثائقية إضافة إلى مسابقة السيناريو التي خصصت للأفلام الإماراتية وتضم لجنة تحكيمها الكتاب محمود أبو العباس، أمين صالح، وإبراهيم مبارك.
ويتنافس ضمن المسابقة الرسمية 75 فيلماً من دول الخليج بينما سيتم عرض بقية الأفلام الخليجية خارج إطار المسابقة ضمن برنامج أضواء الذي يضم 31 فيلماً.
ويقدم المهرجان ثلاث جوائز ضمن فئات الأفلام الروائية والوثائقية والقصيرة في المسابقة الرسمية إضافة إلى جائزتي الأفلام الوثائقية والقصيرة ضمن مسابقة الطلاب.
كما سيمنح المهرجان جائزة لجنة التحكيم الخاصة ضمن هاتين الفئتين إضافة إلى جائزة أفضل سيناريو المخصصة لكتاب السيناريو من دولة الإمارات.
ويقدم المهرجان في هذه الدورة 47 فيلماً في عرض عالمي أول و18 فيلماً في عرض دولي أول و21 فيلماً في عرض أول في منطقة الخليج و15 فيلماً تعرض لأول مرة في الإمارات إضافة إلى 14 فيلماً تعرض لأول مرة في الشرق الأوسط.
و يقدم ثمانية أفلام روائية خليجية جديدة من الإمارات والسعودية والعراق واليمن تعكس عروضها المستوى الذي صارت إليه صناعة السينما في منطقة الخليج العربي.
و فيما يتعلق بالأفلام غير الخليجية فسيعرض 19 فيلما ضمن برنامج الهند تحت الضوء للتعريف بخصوصية السينما الهندية القصيرة وذلك عقب تنظيم ندوة حوارية حول الإنتاج المستقل للأفلام القصيرة في شبه القارة الهندية.
كما يقدم برنامج تقاطعات 24 فيلماً من الأعمال العالمية تسلط الضوء على قطاع إنتاج الأفلام القصيرة على الساحة الدولية.
وينظم المهرجان أيضاً برنامجاً مخصصاً للأطفال يسعى لتعزيز تجربة المهرجان مع جمهور السينما من الأطفال.
ومن المقرر أن يكرم المهرجان شخصيات سينمائية خليجية بينهم المخرج والمنتج السينمائي الكويتي خالد الصديق والكاتب الإماراتي عبد الرحمن صالح والمصور والمخرج البحريني خليفة ‏شاهين

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia

اخوية باقية..

بقينا ام لم نبقى...
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03347 seconds with 10 queries