عرض مشاركة واحدة
قديم 26/05/2009   #1
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline
 
نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus
مشاركات:
11,261

افتراضي السماح لهيفاء وهبي واليسا .. بالغناء مجدداً في سوريا


السماح لهيفاء وهبي واليسا .. بالغناء مجدداً في سوريا





صدر تعميم ،حصلت "سيريانيوز"على نسخة منه ،موقع من قبل نقيب الفنانين السوريين أسعد عيد يسمح لعدد من الفنانين اللبنانيين بالغناء مجددا في سوريا ، والذين كان قد صدر بحقهم قرارا سابقا يمنعهم من المشاركة والغناء في المهرجانات والحفلات في سوريا .


وكان نقيب الفنانين السابق صباح عبيد قد أصدر قرارا منذ نحو عامين بمنع عدد من الفنانين اللبنانيين من الغناء في سوريا منهم اليسا وهيفاء وهبي ،مؤكدا على ان القرار جاء للحد من تفشي ظاهرة التلوث الأخلاقي , والبصري وتدني مستوى الذوق الفني وانتشار موجة إفساد الذوق العام صوتا و صورة الذي تروج له بعض المحطات و الفضائيات العربية .
ومن بين الأسماء التي سمح لها بالغناء مجددا داخل القطر ، جاد شويري ، هيفاء وهبي ، اليسا ، مروى ، دانا ، ميليسا ، نقولا الاسطى ، دومينيك حوراني ، غسان الرحباني والياس الرحباني وآخرون .



وحول القرار قال السيد عثمان عثمان ، عضو المكتب التنفيذي بنقابة الفنانين في تصريح لسيريانيوز : أن سوريا هي بلد أبوابها مفتوحة دائما لكل الفنانين العرب مهما كانت جنسياتهم ، وهي مكان آمن لكل هؤلاء الفنانين اللبنانيين لكي يأتوا ويشاركوا في حفلاتها ومهرجاناتها .
وعن سبب السماح مجددا لهذه الأسماء التي منعت سابقا من الغناء في سوريا قال "عثمان": بأن سبب منعهم كان لمواقف نعتبرها أحيانا غير وطنية ،إضافة الى تهرب البعض منهم من دفع رسوم النقابة .

وأضاف "عثمان " أن هذا التعميم هو بمثابة إشارة لكل هؤلاء الفنانين بأن سوريا تفتح لهم الباب من جديد لان يكونوا معنا ، مؤكدا على أن وسائل الإعلام السورية لم يسبق أن منعت بث أغانيهم وهذا مؤشر على أن سوريا ولبنان هم في حالة توأمة .مضيفاً بأن هذا التعميم يأتي كنوع من التلاقي بين الفنان اللبناني وجمهوره السوري القادر على أن يختار من يسمع ومن يشاهد في نهاية الأمر






سيريانيوز

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.04452 seconds with 10 queries