الموضوع: نبيل الصالح
عرض مشاركة واحدة
قديم 13/07/2009   #36
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline
 
نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين
مشاركات:
3,677

افتراضي غرفة بملايين الجدران



سقطت بغداد فانتعشت أعمال غرفة تجارة دمشق. وقبلها سقطت بيروت فارتفعت غرفة تجارة دمشق. سقطت الكويت فكسبت غرفة دمشق وسياسيوها.. وبعد أحداث الإخوان المسلمين التي أشعلت الأخضر واليابس ربحت غرفة تجارة دمشق بموقفها امتنان الرئيس حافظ الأسد وتسهيلات القيادة الاشتراكية. في انتصار دمشق على إسرائيل عام 73 ربحت غرفة تجارة دمشق. وفي هزيمة دمشق أمام إسرائيل عام 67 كذلك ربحت الغرفة احتكاراتها.. قبل ثورة 63 كانت غرفة دمشق تختار رجالات كرسي السلطة، وقبل الاستقلال كان المفوض السامي يلتمس رغبة الغرفة في اختيار الرئيس...
في آخر سوق الحميدية يقع جامع بني أمية الكبير، وفي آخر سوق مدحت باشا تقع كنيسة المريمية، حيث يذهب أعضاء الغرفة لشكر الرب الكريم و.. استغفاره عن استخدام اسمه في تسويق أعمالهم.. فدمشق أقدم سوق في التاريخ، بل هي سوق بنيت من أجلها المدينة، لذلك يمكن القول أن غرفة تجارة دمشق هي الحاكم الفعلي والمستفيد الأول الذي كان يستجر أموال المواطنين والمستعمرين عبر التاريخ: أيام الفرنسيين والعثمانيين والعباسيين والأمويين والسريان والروم والعرب واليونانيين.. الله في السماء وغرفة تجارة دمشق على الأرض.. غرفة بملايين الجدران، وصل الأنبياء إلى مشارفها ولم يدخلوها على الرغم من رغبتهم بذلك فهل عرفتم السبب؟


نبيل صالح

نكتة: قيل أن سائلاً أتى رجلاً من أعضاء غرفة تجارة دمشق وسأله شيئاً فقال التاجر لصانعه: يا سفيان قل لعدنان يقول لدهمان يقول لبرهان يقول لهذا السائل: يفتح الله عليك.. فرفع السائل يده وقال: يا رب قل لجبرائيل يقول لإسرائيل يقول لعزرائيل يقبض روح هذا البخيل.



الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.02659 seconds with 10 queries