عرض مشاركة واحدة
قديم 27/07/2009   #1
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline
 
نورنا ب:
Oct 2007
مشاركات:
1,200

افتراضي أوباما أوقف تنفيذ بعض بنود العقوبات الأمريكية على سوريا


قال السفير السوري لدى واشنطن عماد مصطفى انه تم إبلاغ السفارة السورية بشكل رسمي بإزالة الحظر الأمريكي المفروض على كل ما يختص بسلامة الطيران المدني وقطع الغيار للطائرات المدنية وكذلك إزالة الحظر المفروض على تصدير كل معدات وتقانات منظومات الاتصالات والمعلومات إلى سوريا من برمجيات "السوفت وير" و "الهارد وير" وتجهيزات التقانات المتعلقة بالانترنت.

وقال الدكتور عماد مصطفى سفير سوريا لدى واشنطن في حديث للتلفزيون السوري الليلة الماضية إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أوقف تنفيذ بعض بنود العقوبات الأمريكية على سوريا , وهناك توجهات بوجود المزيد من توقيف هذه البنود بصورة تصاعدية .. مشيرا في الوقت نفسه إلى //أن إزالة قانون العقوبات تعتبر قضية شائكة ومعقدة لأنها تتطلب تشريعا في الكونجرس الأمريكي مؤكدا وجود توجه لدى كبار قادة الكونجرس لتجاوز مرحلة العداء مع سوريا وهم مستاؤون بشدة من قانون العقوبات ويعدونه عبئا على الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف إننا نركز مع إدارة الرئيس أوباما على أن يستخدم سلطاته التنفيذية لتجميد تنفيذ البنود المهمة في قانون العقوبات .. وأن هناك بنودا تقوم إدارة أوباما بدراسة وقف تنفيذها , واخبرونا أنهم يعملون بالتدريج على تجميد بنود العقوبات بندا تلو الآخر حتى يتم إفراغ القانون من مضمونه.

وأشار إلى أن اللوبي الصهيوني داخل الولايات المتحدة الأمريكية قوي جدا ولكن هذا لا يعني أنه يسيطر على جميع وجوه الحياة الأمريكية فهناك مؤسسات أمريكية صناعية ومالية غير مسرورة نهائيا من السياسات الأمريكية تجاه سوريا وتعتبرها مضرة بمصالحها ولاسيما في إطار مشاركة الجامعات الأمريكية مع نظيراتها السورية وشركات الطيران مثل شركة بوينغ المستاءة من تلك العقوبات. وقال ان الإدارة الأمريكية الحالية تدرك تماماً أن تحسين العلاقات الثنائية مع سوريا سيصب إيجابا في قناة العملية السلمية .. مشيرا إلى أن الرئيس أوباما طلب من مبعوثه الخاص للشرق الاوسط السيناتور جورج ميتشل الاهتمام بشكل شخصي وخاص بمسألة العلاقات الثنائية السورية الأمريكية

المرصد السوري.
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.04033 seconds with 10 queries