عرض مشاركة واحدة
قديم 03/08/2009   #34
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ mhsen77
mhsen77 is offline
 
نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بين البيت و الشغل ما عم افضى لشي تاني
مشاركات:
1,497

إرسال خطاب MSN إلى mhsen77 إرسال خطاب Yahoo إلى mhsen77
افتراضي "الفيفا" يمهل فاروق بوظو يومين للرجوع عن قرار حل الاتحاد


قال أمين سر لجنة الاحتراف في اتحاد الكرة المنحل موسى زعبية اليوم السبت لسيريانيوز، إن الاتحاد الدولي لا يعترف إلا بقوانين "الفيفا" الذي أمهل اللجنة المؤقتة لتسيير أمور الاتحاد الرياضي العالم يومين لتعديل قراري حل اتحاد الكرة.


وطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يوم السبت اللجنة المؤقتة لتسيير أمور الاتحاد، التي يرأسها العميد فاروق بوظو، بتوضيح قرارها بحل اتحاد كرة القدم، مشيراً الى أنه لا يعترف بأي اتحاد سوى الاتحاد المنتخب في عام 2005.

وأضاف الزعبية أن " الاتحاد الدولي راسل اتحاد الكرة مطالباً بتوضيح خبر حل اتحاد الكرة الذي تناقلته الكثير من وسائل الإعلام، وكان رد الاتحاد بأن القرار صحيح ولكنه غير قانوني حسب المرسوم رقم 7 من قوانين الفيفا".

وأوضح أننا في سورية نعمل ضمن إطار المرسوم رقم /7/ الذي أصدره السيد الرئيس والذي يحدد أطر وكيفية التعامل ضمن مؤسسات الإتحاد الرياضي العام.

ولفت أنه من المفروض أن تشاور اللجنة اتحاد الكرة قبل اتخاذ قرار الحل، كما أن قرار اللجنة، عاد ليخالف المرسوم ثانية بتعيينه الدكتور ممتاز ملص رئيساً للجنة تسيير أمور اتحاد الكرة وهو بذات الوقت عضو في اللجنة المؤقتة للإتحاد الرياضي العام أي تنطبق عليه معايير الازدواجية التي نص عليها المرسوم.

وكانت اللجنة المؤقتة للاتحاد الرياضي العام التي يرأسها فاروق بوظو قررت الثلاثاء الماضي، حل الاتحاد السوري لكرة القدم، وتكليف ممتاز ملص برئاسة اللجنة المؤقتة لتسيير أمور اتحاد الكرة.

وكان الجبان صرح لسيريانيوز في وقت سابق أن رئيس اللجنة المؤقتة فاروق بوظو أصدر قرار حل اتحاد الكرة بدون علم بقية الأعضاء، لافتاً الى أن حل الاتحاد جاء لتغيير قرارات لجنة التحقيقات المكلفة من قبل اتحاد كرة القدم، بشطب ناديي جبلة والنواعير.

وشرح جبان ما جرى مع أعضاء اتحاده في مكتب عضو القيادة القطرية شهيناز فاكوش حيث أنهم رفضوا مناقشة موضوع تقديم استقالاتهم وطلبوا من السيدة شهيناز أن تحقق بنفسها معهم وفي حال ثبوت إدانتهم فهم مستعدون لأي شيء يطلب منهم واضعين أنفسهم تحت تصرف القيادة السياسية.

ونفى الزعبية أن يكون الاتحاد المنحل منع اللجنة المؤقتة بتسيير أمور اتحاد الكرة التي يرأسها ممتاز ملص بدخول مبنى الاتحاد في مدينة الفيحاء بدمشق وقال على لسان رئيس الاتحاد احمد الجبان "هذا الاتحاد هو لكل الأندية والأصدقاء، وأهلا وسهلاً بأي لجنة ولكن برأسيين للإتحاد"، مشيراً الى أن اللجنة لم تأتي إلى الاتحاد أصلا.

وكشف الزعبية أن اللجنة المؤقتة لن تتجرأ بالدخول الى مبنى الاتحاد خوفاً من الاتحاد الدولي، لأنه يعتبر خارج صلاحية الاتحاد الرياضي العام ويخالف قوانين "الفيفا".

وتابع الزعبية أن " الفيفا أمهل اللجنة المؤقتة برئاسة فاروق بوظو الى يوم الاثنين كحد أقصى لطي القرارات التي أصدرتها، وإلا سوف تجمد جميع النشاطات الرياضية الداخلية والخارجية التي تتعلق بكرة القدم السورية بشكل كامل لمدة عامين".

وفيما يخص تغيير قرارات لجنة التحقيق التابعة للإتحاد أشار الزعبية الى أن يوم الأحد سيجتمع أعضاء الاتحاد للرد على اعتراضات ناديي جبلة والنواعير، وتوقع بنسبة 90% تخفيف العقوبة من الشطب الى الهبوط الى مصاف الدرجة الثانية.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم واجه الكثير من الانتقادات بسبب العقوبات التي أصدرها في ما يسمى قضية الفساد الكروي وألغى من خلالها اعتماد نادي النواعير وجبلة وتحرير كشوف لاعبيهما وبالتالي اعتبارهما هابطين للدرجة الثالثة.

سيريا نيوز
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03362 seconds with 10 queries