الموضوع: Thought Blocking
قديم 07/09/2009   #5
شب و شيخ الشباب mblue
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ mblue
mblue is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
بلد المحاشي والكبب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marochka عرض المشاركة
بعتقد في شي بيشبه هالفكرة بالكتب اللي بتحكي عن بعض أنواع اليوغا أو التأمل ويمكن إذا بتقرأ الكتب اللي بتعلم التركيز على الحاضر أو على الصمت والسكون بتشوف أنو فكرتون هي منع المخ من التفكير بأي شير غير اللي عم تركز عليه.
في كتب بمكتبة أخوية بتفيدك يمكن بهالموضوع متل the power of now, Stillnes Speaks ويمكن غيرون كمان.
ما بعرف اذا وصلت فكرتي تمام ولا لأ ... اللي قصدته من التساؤل هو التالي : اذا فرضا خطر ببال واحد شي خاطر او فكرة مفاجئة او كان عم يفكر بشي معين وصار ما يقدر انه يفصل نفسه او انه يشيل هالفكرة من راسه فهل بيقدر يعمل شي اسمه Thought Blocking يعني وكانه عمل Restart لمخه ومحى منه هي المعلومات اللحظية وما عاد يفكر فيها بنفس اللحظة ؟؟!! يعني مو قصة انه يصفي ذهنه من افكار خارجية لحتى يزيد تركيزه بشغلة معينة على العكس تماما بعتقد انه الهدف هون هو انهاء التركيز وليس التشديد عليه .
هي هي الفكرة اللي طرحها كاتب المقال اللي انا جبت منه المصطلح ... للاسف ما عدت لاقيته والا كنت حطيته هون بس الفكرة كانت مثلا للاشخاص اللي بعيشوا باحلام يقظة مثلا كيف ببعض الاحيان لما بتزيد الشغلة عن حدها او لما بتتطور فكرة معينة عم تمر بذهنهن انه لازم يتناسوها فورا ...
ما بعرف اذا كان قصدك نفس الشي ... بس هاد اللي انا عم اسأل اذا ممكن شخص يعمل هيك حركة بنفسه ؟!

انا لسا عم دور بالموضوع واذا استجد معي شي ممكن ضيفه بعدين .

The Saddest Thing in Life Is a Lost Talented Man
----
كلما رحبت بنا الروض قلنا ... حلب قصدنا وأنت السبيل
----
بالمسدس ... تحل كل المشاكل...

Page generated in 0.02970 seconds with 10 queries