عرض مشاركة واحدة
قديم 04/10/2009   #14
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER
مشاركات:
13,241

افتراضي


**اشراف:

عدلنا العنوان بمايتناسب مع حقيقة الخبر



بالفعل شي بيخجل من قناة متل الجزيرة و للاسف الشعب العربي جاهز للتهيص بدون مايقرا ولايتحقق اذا اي حدا كزب عليه كزبة على هواه

__________________________________________

علماء: أقدم هيكل عظمي يرجح نظرية الانسان اصله قرد CNN


دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn)-- قال علماء إن اكتشاف أقدم هيكل عظمي لأنثى تنتمي إلى فصيلة "القردة العليا"، يبلغ طولها 1.22 متراً، وعاشت قبل أكثر من أربعة ملايين عام، يمكنه أن يقدم الكثير من المعلومات حول كيفية تطور البشر.

ويعتقد العلماء أن البقايا الأحفورية للهيكل العظمي التي عثر عليها عام 1994 في إثيوبيا، وتمت دراستها لسنوات من قبل فريق دولي، تدعم الاعتقاد السائد بأن الإنسان وقرد الشامبانزي ينحدران من أصل واحد.

وقال مدير مشروع دراسة الهيكل، تيم وايت، الباحث في جامعة كاليفورنيا، إن "هذه الأحفورة ليست عادية، فهي لا تعود لقرد شامبانزي، وليست أيضاً لإنسان، إنها تظهر ما كان عليه حال البشر في ذلك الوقت."

والهيكل العظمي للأنثى، والتي أطلق عليها اسم "آردي"، عاشت قبل نحو 4.4 مليون سنة، في المنطقة التي تعرف الآن بإثيوبيا، مما يجعل هيكلها أقدم بنحو مليون سنة من هيكل "لوسي"، الذي اكتشف عام 1974 في أفريقيا.
ويتكون هيكل "آردي" من 125 عظمة تضم الجمجمة، والأسنان، والحوض، واليدين وعظام القدمين، ويقول العلماء إن البيانات التي جمعت من دراسة تركيب العظم على مدار الـ17 عاماً الماضية، كشفت المزيد من تاريخ البشرية.

وذكر سي أوين لفجوي، وهو عالم أحياء ومتخصص في التطور في جامعة كنت: "في الواقع فإن هيكل آردي يخبرنا بأننا كبشر تطورنا إلى صورتنا الحالية على مدار أكثر من ستة ملايين سنة مضت."


__________________________________________________ _____________________
كشف الباحثون عما قد يكون أحد الأسلاف المباشرين للجنس البشري BBC

يتعلق الأمر بكائن أطلق عليه الإسم اللاتيني أرديبيتيكوس راميدوس، يعود تاريخ وجوده إلى ما قبل أربعة ملايين وأربعمائة ألف سنة، نشر بشأنه مقال في مجلة ساينس.

وقد عثر على حفريات هذا الكائن في إثيوبيا عام 1992، لكن الكشف عن أهميتها تطلب سبعة عشر عاما.

وتُعدُ بقايا هيكل أنثى هذا الكائن -وأطلق عليها اسم "أردي"- أهم قطعة متكاملة من الحفريات.

فقد تمكن فريق الخبراء الدولي من تجميع على أهم عظام هيكلها بما فيها الجمجمة بأسنانها والذراعان والكفان والحوض الساقان والقدمان.

وتمكن الخبراء من العثور على شظايا يعتقد أنها لـ36 من أفراد المجموعة من بينهم صغار وذكور وإناث.

ويقول العلماء إن بعض خصائص هذا الكائن تشبه إلى حد كبير خصائص القردة القديم، فيما يشبه البعض منها بخصائص تنبئ بملامح شبيهة بالملامح البشرية.
تطور
رسم تقريبي لأرديبيديكوس راميدوس

كانت أردي تتقن التسلقلا على الأشجار لكنها كانت قادرة على المشي

ويضيف هؤلاء الخبراء قائلين إن أردي –التي يبلغ ارتفاعها مترا وعشرين سنتيمترا- كانت تتقن تسلق الأشجار لكنها كانت تستطيع المشي على قدمين كذلك. غير أنها لم تكن تمتلك قدما مقوسة مثل أقدامنا، ما يعني أنها لم تكن قادرة على الجري أو المشي لمسافة طويلة.

وقال عضو الفريق البروفيسور أوين لافجوي من جامعة كينت ستيت بأوهايو الأمريكية لبي بي سي: " إنها كانت تقضي نصف حياتها فوق الأشجار، حيث كانت تقتات، لكن عندما تنزل إلى الأرض فقد كان بإمكانها المشي بطريقة مستقيمة كما نفعل أنا وأنت."

و كون أردي كانت تعيش في الغابة قبل أقل من خمسة ملايين سنة قد يتعارض مع الاعتقاد السائد بأن تطور الجنس البشري جاء بسبب انقراض الغابات في بعض المناطق الإفريقية الذي دفع به إلى المشي على الأرض.

ويعتقد العلماء أن أرديبيتيكوس قد يقربهم من الحلقة المفقودة التي تربط البشر بالقردة العليا من الشيمبانزي.

ونظرا لأن ملامح أرديبيتيكوس لا تظهر على القردة الإفريقية المعاصرة فقد تكون هذه الحلقة المفقودة أقدم مما كان يُعتقد – حوالي سبعة ملايين أو تسعة ملايين سنة.


http://www.bbc.co.uk/arabic/sciencea...tion_tc2.shtml


شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه


- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03322 seconds with 10 queries