الموضوع: الثلاثي جبران
عرض مشاركة واحدة
قديم 16/10/2009   #44
شب و شيخ الشباب شامي للنخاع
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ شامي للنخاع
شامي للنخاع is offline
 
نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
مضيع جحشت خالتي
مشاركات:
562

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : rama1985 عرض المشاركة
http://www.iraqpics.net/][/url]

سمير، وسام وعدنان جبران، ثلاثة إخوة من مدينة الناصرة - فلسطين، هم فرقة عود تكونت حديثا وبدأت تخطو طريق التألق والنجاح والشهرة العالمية.

ولدوا في مدينة الناصرة، لعائلة فنية في موروثها، والدهم حاتم جبران صانع عود معروف، وأمهم ابتسام حنا صاحبة الصوت العذب. تعتبر عائلتهم وأجدادهم السابقين أبرز صانعي العود في فلسطين.

ولد سمير عام 1973، وعشق العود منذ طفولته الأولى، درس الموسيقى وتخرج لاحقا من معهد عبد الوهاب للموسيقى الشرقية في القاهرة. اقام ورشات عمل ورافق الشاعر الكبير محمود درويش كعازف على العود في الكثير من أمسياته الشعرية، مما أنتج مزيجا مميزا بين الكلمة الشعرية واللحن الموسيقي. ألف سمير العديد من المقطوعات والألبومات الموسيقية وأشهرها ألبوم سوء فهم.

الأخ الأوسط وسام، ولد عام 1982، احترف صناعة آلة العود منذ صغره، حيث صنع عوده الأول وهو ابن خمس سنوات. التحق بمعهد انطونيو ستراديفاري في ايطاليا لدراسة فن صنع آلة الكمان، فتميز أيضا فيه وفي العزف عليه. يعمل وسام مايسترو لفرقة عزف موسيقية، وهو أصغر مايسترو في البلاد. انضم الى أخيه سمير منتجا معه اسطوانة تماس.

الأخ الأصغر عدنان، ولد عام 1985، كان يحلم أن يكون عازف ايقاع، لكن أوتار العود غلبته فتعلم العزف عليه بسن الخامسة عشرة. تعلم بمساعدة اخوته وقام باعداد الموسيقى المرافقة لفرقة الرقص الفرنسية فاتيما. انضم الى اخويه سمير ووسام عام 2005 في البوم راندانة. وكانت هذه أول اسطوانة قدمها الاخوة كثلاثي حيث قدمت في أكثر من 200 أمسية.

يتميز عمل الثلاثي جبران بدمج الموسيقى الشرقية بايقاعات غربية، مشكلين فيها تمازجا جميلا بين أصالة الشرق وحداثة الغرب. ألبومهم الأخير "مجاز" نال شعبية كبيرة وحصد نجاحا باهرا في العالم العربي والغربي، أقاموا العديد من المعارض والأمسيات، آخرهم معرض اقيم في باريس تحت عنوان "فلسطين"، هادفين فيه لنشر الثقافة الموسيقية الفلسطينية. يشـار إلى أن الأخوة جبران تتلمذوا أيضا على يدي الفنان الجميل نصير شمة وتأثروا منه في مسيرتهم الفنية.


الك فادي ولروح محمود درويش وللثلاثي جبران
فعلاً حسين بعبق فلسطين....عم يطلع من الحان.......
شكراً عا أضافة

أي حبيب..ئعود لئلك كلمتين نضاف.....أحسن من جريدة معفنة........في حيط تنين تلتة أربعة.....وسئف ول الارضية....تم نطاح راسك بي ربون ليمشي حال......شو ستبينا يا معليم؟؟؟؟!!!!
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.02760 seconds with 10 queries