عرض مشاركة واحدة
قديم 25/10/2009   #24
شب و شيخ الشباب Nasserm
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Nasserm
Nasserm is offline
 
نورنا ب:
Aug 2009
المطرح:
نقطة زرقاء باهتة
مشاركات:
998

افتراضي مسلسل تلفزيوني من تأليف الزعيم الليبي معمر القذافي و اخراج سوري




أنجز الزعيم الليبي معمر القذافي كتابة مسلسل درامي تلفزيوني ترتبط أحداثه بالمستقبل من خلال رؤية تحليلية للواقع الحالي .

و تدور أحداث المسلسل في حوض البحر الأبيض المتوسط، انطلاقاً من الوطن العربي وصولاً إلى أوربا، وينتقل إلى أطراف آسيا مروراً بإيران، وتم اختيار شخوصه من الواقع المعاش.


ويقوم بإعداد المسلسل درامياً الكاتب السوري فضل عفاش كما سيقوم بإخراج هذا المسلسل المخرج السوري زياد الريس ليُعرض في رمضان المقبل.

ويتطرق العمل أيضا للقضايا العربية الملتحمة بالشارع، ويرد على الهجوم الإعلامي المعادي للعالم العربي والإسلامي، كما يتحدث عن الطغيان الجماعي والديكتاتوريات وعلاقة المواطن بالأنظمة الحاكمة، وعن العلاقة الوطيدة بين المسلمين والمسيحيين في العالم العربي.

وتعتبر تجربة العقيد القذافي في كتابة المسلسلات التلفزيونية هي الأولى في تاريخ الدراما العربية، وتجربة فريدة لم يُقدم عليها أي زعيم عربي سابقاً، إلا أنها ليست المبادرة الأولى للقذافي نفسه، فقد سبق أن كتب رواية "الظلم: سنوات العذاب" كمشروع سيناريو فيلم، وهي تتحدث عن معاناة الشعب الليبي خلال مرحلة الاستعمار الإيطالي لليبيا، الذي باشر المخرج السوري نجدة انزور بأعمال التصوير قبل نحو سنتين، وتوقف العمل لأسباب غير معروفة، وكان من المفترض أن يشارك في التمثيل به أنطوني هوبكنز وكيفين سبيسي وبن كينغسلي وعمر الشريف ومجموعة من الممثلين الليبيين، وبميزانية تفوق 50 مليون دولار.

المصدر



ربما كان عدم الاتفاق أقصر مسافة بين فكرين. (جبران النبي)
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.02676 seconds with 10 queries