عرض مشاركة واحدة
قديم 29/10/2009   #1
شب و شيخ الشباب Nasserm
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Nasserm
Nasserm is offline
 
نورنا ب:
Aug 2009
المطرح:
نقطة زرقاء باهتة
مشاركات:
998

افتراضي السفير الصهيوني في مصر يخترق مجتمع الفنانين..


السفير الصهيوني في مصر يخترق مجتمع الفنانين..
صديقه المقرب عمر الشريف ويتردد عليه يحيى الفخراني ومحمد هنيدي





طرحت الزيارتان الأخيرتان اللتان قام بهما السفير الإسرائيلي في القاهرة شالوم كوهين إلى مكتبة الإسكندرية ومؤسسة الأهرام، عددا من الأسئلة الهامة حول تحركات السفير الإسرائيلي في القاهرة، ومع من يلتقي من مثقفين مصريين وعرب في القاهرة، وهل زار مؤسسة الأخبار قبل يوم من لقائه مع الدكتورة هالة مصطفى رئيس تحرير مجلة الديمقراطية في الأهرام؟.

والأهم.. ما هي حدود علاقاته المتشعبة على المستويين الرسمي والشعبي؟، وكيف يتعامل السفير مع أقرب الناس إليه، والأهم كيف يكون يومه سواء في العمل أو في منزله بحي المعادى الذي يضم الكثير من الدبلوماسيين الأجانب سواء الإسرائيليون أو الأمريكيون أو من الجنسيات الأخرى؟، وهو الحي الذي فضل الأمن تسكينهم فيه نظراً لوضعها الأمني المطمئن، والتكثيف الأمني وإمكانيات التأمين فضلاً عن كونه حياً راقياً.

كوهين «أعزب» وينحدر من أصول تونسية وتجيء له صديقته من فرنسا كل فترة إلى القاهرة، ليقضي معها عطلته الأسبوعية أو السنوية، ويحرص كوهين على الذهاب بصورة دورية إلى الجيم لممارسة رياضته المفضلة في وقت العطلة الرسمية له، وهو المكان الذي امتنع عن الذهاب إليه بعد الأزمة التي تسبب فيها ذهابه المستمر إليه، وقالت تقارير نشرتها صحف إسرائيلية أن كوهين امتنع عن الذهاب إلى الجيم، بسبب غضب السكان في العمارة التي يتواجد فيها الجيم من تردد كوهين عليهم بسبب كراهيتهم لإسرائيل، غير أن كوهين نفى هذه المعلومة وقال إنه بالفعل امتنع عن الجيم بسبب كثافة التواجد الأمني والذي ضايق السكان الذين غضبوا من الأمن وليس من كوهين، فقرر لعب الجيم في أحد نوادي الزمالك الراقية.

وكثيراً ما يتناول طعام العشاء بأحد مطاعم الأسماك على نيل العجوزة، بالقرب من منزل الكاتب الكبير الراحل نجيب محفوظ، ويتردد عليه عدد من الفنانين مثل الفنان يحيى الفخراني والنجم محمد هنيدي الذي كان يسكن في السابق بجانب هذا المطعم.

ومن أكثر الفنانين الذين يتواصلون مع كوهين عمر الشريف الذي زعمت بعض الصحف الإسرائيلية أنه يتناول طعام العشاء معه بصورة دورية، إلا أن كوهين وفى أحاديثه عن تواجده وعيشته في القاهرة، اكتفى بالقول أنه فقط يرتبط مع الشريف بعلاقات صداقة وطيدة، يتمنى أن تستمر وتتشعب مع بقية الفنانين المصريين.

الغريب أن كوهين أشار من قبل في حديث معه لإذاعة صوت إسرائيل أن العديد من المسؤولين يلتقون معه، وعبر عن أسفه أن البعض يلتقي معه في الليل وفى اليوم الثاني يهاجمونه، وقال إنه يتفهم الضغوط التي يوضع فيها هؤلاء المسئولون، والخوف من اتهامهم بالتطبيع.

المصدر

ربما كان عدم الاتفاق أقصر مسافة بين فكرين. (جبران النبي)
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03560 seconds with 10 queries