عرض مشاركة واحدة
قديم 31/10/2009   #18
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
مشاركات:
4,570

افتراضي


شددت مصادر سورية متابعة على أن الداعية السوري عبد الرحمن الكوكي الذي شارك مؤخراً في حلقة من برنامج 'الاتجاه المعاكس' على قناة 'الجزيرة' الفضائية قد يواجه تهمة تخريب العلاقة مع دولة عربية والإساءة لشخصيات دينية مرجعية وربما يواجه تهمة التحريض الديني وذلك من قبل القضاء السوري المختص.
المصادر السورية رأت أنه قد لا ينفع الداعية كوكي التعهد خطياً بعدم تكرار ما فعله على شاشة 'الجزيرة' وأنه سيواجه محاكمة حتماً، سيما وأنه كان يتحدث عبر فضائية واسعة الانتشار، حسب تعبيرها.
واعتبرت أيضاً أنه 'وإن كانت تصريحات الكوكي تعبر عن قناعاته فقط' فإن وزارة الأوقاف السورية هي مَن تتحمل المسؤولية فيما حصل، كونه (الكوكي) كان موجوداً في العاصمة القطرية الدوحة بتكليف رسمي من قبل وزارة الأوقاف للمشاركة بمؤتمر حوار الأديان، مشيرة إلى أنه كان على وزارة الأوقاف ألا تعتمد الكوكي ممثلاً لها وتغيّب العشرات من رجال الدين السوريين الأكثر انفتاحاً، متسائلة كيف تمثَّل سورية في المحافل الدولية عبر هذا الخطاب الديني الذي تحدث به الشيخ عبد الرحمن الكوكي عبر شاشة 'الجزيرة'.
وكان الشيخ عبد الرحمن الكوكي قد شارك في حلقة 'الاتجاه المعاكس' التي بُثت الثلاثاء الماضي كأحد ضيفين تناولا قضية النقاب ومنع النساء من ارتدائه.
وشن الكوكي هجوماً قاسياً على شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي متهماً إياه بأنه يشارك في حملة صليبية ضد الإسلام، إلى ذلك لاقت تصريحات الشيخ الكوكي رفضاً من المراقبين والدعاة في سورية واعتبر البعض كلامه غير مسؤول وأنه يعبر عن نفسه وقناعته فقط ولا يعبر عن موقف وزارة الأوقاف السورية.

لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي
ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
لا تحزن لان الحزن يقبض له القلب
ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح
ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو
ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد
ويغيِّر عليك الحقائق
سعود الشريم
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03048 seconds with 10 queries