الموضوع: مخرجينا...
عرض مشاركة واحدة
قديم 21/11/2009   #102
شب و شيخ الشباب مايسترو
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ مايسترو
مايسترو is offline
 
نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
المعهد العالي للسينما
مشاركات:
2,570

إرسال خطاب MSN إلى مايسترو إرسال خطاب Yahoo إلى مايسترو
افتراضي



خاص نوبلز دراما- هادي قاسم: روج في الفترة الأخيرة وخاصة في المجلات الخليجية والمجلات السورية عن خلاف بين المخرج السوري الشاب المثنى صبح وبين شركة سورية الدولية التي تعتبر من أوائل شركات الانتاج الدرامي في العالم العربي لا بل توصف بالشركة الدرامية الرائدة.
ولكن بعد تحقيق نوبلز دراما:
علمنا أن ما بين المثنى صبح وشركة سورية الدولية ليس خلاف كبير يستحق الذكر وإنما (شبه معاتبة أوصلت إلى شبه قطيعة قصيرة )، ولكن سبب القطيعة او المعاتبة هو كمايلي:
أن لشركة سورية الدولية علاقة قوية مع المركز السينمائي في المغرب وهذه العلاقة هي التي جعلت أغلبية المسلسلات السورية التاريخية تصور في المغرب إضافة الى سوريا .
وأغلبية المسلسلات التاريخية التي أنتجتها الشركة كانت تصور في المغرب كما أن أغلبية هذه المسلسلات كان المخرج المثنى صبح مساعداً للاخراج فيها مع المخرج حاتم علي .
وفي الفترة الأخيرة كان (المثنى صبح) يحضر لعمل تاريخي سوري ضخم بعنوان (القعقاع) حيث اختار أماكن تصوير العمل في المغرب وطلب من الشركة تامين له تلك الأماكن في المركز السينمائي في المغرب أي بدفع مامترتب عليها من مال للمركز إلا أنه كان هناك في ذات الوقت مسلسل سوري تاريخي من إنتاج سوري كويتي يشارك بالتصوير في المركز قبل مسلسل القعقاع والشركة الكويتية لم تدفع ما عليها من مال للمركز المغربي بينما الشركة السورية المنتجة للعمل الثاني دفعت ما عليها والمركز ظن ان الشركة السورية لم تدفع المال .
ولأن شركة سورية الدولية كانت تعلم بتصوير مسلسل آخر لم تدفع الأموال ريثما ينتهي موضوع المسلسل الأول ولم تعلم المخرج المثنى بذلك وذهب المخرج المثنى الى المغرب في الوقت الذي حدده مع شركة سورية الدولية لتجهيز اماكن تصوير مسلسله (القعقاع) ليفاجأ بان شركة سورية الدولية لم تدفعالاموال المترتبة عليها للمركز السينمائي في المغرب مما جعل المركز يوقف تصوير جميع المسلسلات السورية التي لم تدفع الاموال المترتبة عليها مما اوقف تصوير مسلسل القعقاع لفترةمحددة مما ازعج المثنى الذي عاد الى سوريا وقرر عدم اكمال تصوير المسلسل .
لكن المركز السينمائي علم أن الشركة السورية للمسلسل المشترك بين سوريا والكويت دفعت ما عليها بينما الشركة لكويتية هي التي لم تدفع وان شركة سورية الدولية انتظرت ريثما ينتهي المسلسل الاول من التصوير لدفع ماعليها من اموال مما جعل المركز يعتذر من الشركتين السوريتين التي دفعت كل ما عليها من اموال مترتبة للمركز واعيد تصوير المسلسل بعد ان توضح الامر للمخرج المثنى صبح ومن ثم استكمل تصوير المسلسل على يد المثنى صبح والذي اقترب من نهايته وهو من بطولة النجم السوري الكبير سلوم حداد.
وانتهى ما يسمى بالخلاف بين المثنى وشركة سوريا الدولية، إلا أن بعض المجلات العربية ضخمت الموضوع أكثر ما يستحق لا بل نشرت أن المثنى سوف يخرج المسلسل على حسابه الخاص (وهذا أمر مضحك ) لان ليس لصبح شركة خاصة به وهناك مجلات روجت أنه وافق على استكمال العمل ولكن بشرط أن يكون هذا العمل هو الأخير للمثنى مع سورية الدولية.
علما أن المثنى لم يشترط ذلك على الشركة حسب ما علمت نوبلز دراما لا بل له عمل اخر مع شركة سورية الدولية في نهاية عام 2010 وهو رواية للكاتب الكبير ممدوح عدوان .
يذكر أن القعقاع هو العمل الخامس لمثنى صبح وهو التعاون الخامس لصبح مع شركة سورية الدولية حيث قدم سابقاً مسلسل مشاريع صغيرة - على حافة الهاوية-ليس سرابا -وآخرها مسلسل الدوامة الذي عرض في رمضان الفائت وجميع تلك الأعمال من إنتاج شركة سورية الدولية

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia

اخوية باقية..

بقينا ام لم نبقى...
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03635 seconds with 10 queries