عرض مشاركة واحدة
قديم 06/12/2009   #1
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون
مشاركات:
1,985

افتراضي العراق يشتري معدات إسرائيلية بقيمة 49 مليون دولارلمراقبة حدوده مع سورية وإيران


العراق يشتري معدات إسرائيلية بقيمة 49 مليون دولارلمراقبة حدوده مع سورية وإيران

2009-12-06


نوبلزنيوز: اشترت وزارة الداخلية العراقية من الولايات المتحدة معدات حديثة بقيمة 49 مليون دولار لمراقبة جزء من الحدود مع إيران وسورية، وفقاً لبيان أصدره الجيش الأميركي، إلا أن صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، قالت إن صفقة العراق مع الولايات المتحدة تشمل أجهزة ومعدات إسرائيلية الصنع.


وقال البيان العسكري الأميركي إن المعدات تشمل أبراجاً مزودة بكاميرات وأجهزة استشعار ونظماً لنقل المعلومات والاتصالات، وقال قائد قوة التدريب في القوات المتعددة الجنسيات في العراق الجنرال «مايكل باربيرو» إن الصفقة خطوة «حساسة» لحماية الحدود العراقية من «التهديدات الخارجية».


وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن أغلبية هذه الأجهزة من صنع إسرائيل خاصة «لأنها تمتلك كفاءة كبيرة في هذا المجال التقني حيث زرعت إسرائيل العديد من هذه الأجهزة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، إضافة إلى الحدود مع قطاع غزة»، ووصفت الصحيفة الصفقة العراقية الأميركية بأنها جزء من أهمية التعاون الأميركي العسكري الإسرائيلي الذي يعود بالنفع على إسرائيل ويصدر أسلحتها إلى الخارج.


وأشارت الصحيفة إلى أن اتفاقيات التعاون العسكري الأميركي الإسرائيلي تقضى بأن تساعد الأولى إسرائيل على تسويق منتجاتها وخاصة في الدول التي لا ترتبط بها إسرائيل بعلاقات وبالتحديد الدول العربية، وزعمت الصحيفة بأن الجيش الكويتي والبحريني والعماني، كلها تستخدم بنادق «عوز» الإسرائيلية التي طبع عليها العلم الأميركي رغم أنها إسرائيلية الصنع. ويقول الجيش الأميركي إن إيران تدعم المسلحين الذين يقومون بهجمات ضد قواته، على حين تتهم الحكومة العراقية سورية بإيواء مدبري تفجيرين ضد مقرات حكومية بالعاصمة بغداد في الأشهر الأخيرة، وتقول إن الحدود السورية العراقية تشهد عبور متسللين.


وسبق لدمشق أن طالبت الولايات المتحدة مراراً بتزويدها بنظام متطور لمراقبة حدودها مع العراق، معتبرة هذه العملية مسؤولية مشتركة للجانبين، إلا أن واشنطن رفضت ذلك، معبرة عن خشيتها من وصول مثل هذه المعدات إلى المقاومة اللبنانية والفلسطينية.


المصدر نوبلزنيوز


http://www.nobles-news.com/news/news...age=1&id=72955

{ إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب }
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03011 seconds with 10 queries