عرض مشاركة واحدة
قديم 11/11/2005   #104
شب و شيخ الشباب Maher 4x4
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ Maher 4x4
Maher 4x4 is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
Between The Sky & Heaven
مشاركات:
4,863

Exclamation فلتر الهواء و أهميته و أهمية أستبداله ...


أثبتت الدراسات والاختبارات التي أجريت في جميع بلدان العالم أن مستوى العناصر المضرّة بالإنسان التي يستنشقها الركّاب داخل السيارة وكميتها قد تصل إلى ثمانية أضعاف ما يستنشقه المرء خارج السيارة في الشارع. وبالتالي فإنه من الضرورة تغيير الفيلتر الذي يمر خلاله الهواء إلى داخل السيارة كل عشرين ألف كيلومتر على الأكثر.

والفيلتر تقضي مهمته بتنقية الهواء الداخل إلى السيارة عبر جهاز التهوية أو التبريد من كل ذرّة مختلفة الطبيعة والمصدر يتجاوز حجمها 5 ميكرون. وهكذا فهو يمنع تسرّب الغبار والرمل وخصوصاً ذرات اللقاح الذي يتطاير من زهور الأشجار والذي يتسبّب كثيراً في أمراض الحساسيّة والسعال الحادّ ويضرّ كثيراً المصابين بالربو...

يجب تغيير الفلتر كلما اقتضت الحاجة لذلك، لأن العناصر المختلفة المضرّة والملوّثة التي يوقفها الفلتر ويحتجزها تتسبّب في سدّ ثغراته وثقوبه الصغيرة جداً فيصبح من دون فاعلية.

ويمكن فحص وضعية هذا الفلتر أثناء إجراء عملية الصيانة الدورية على السيارة، فهي لا تتطلّب أكثر من عشر دقائق، ويكفي أن يلقي المرء نظرة على فلتر قديم كي يندهش من كمية الأوساخ التي أوقفها، وكي يتأكّد من أهميته وضرورة تغييره كل 20 ألف كلم على الأكثر وربما كل 10 آلاف في المدن الأكثر تلوّثاً.

وأخيراً هناك بعض الفلاتر المجهّزة بحاجز من الفحم الخاص مهمته حجب الأوزون والغازات المضرّة وكذلك الروائح الكريهة عن ركّاب السيارة.

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.02864 seconds with 10 queries