قديم 30/11/2005   #15
شب و شيخ الشباب here i am
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ here i am
here i am is offline

نورنا ب:
Dec 2004
المطرح:
International City

كريمو ...
اتطلع قرا ردي يلي قبلو بتعرف أنو أنا ماني ضد هالحكي كلو
كنت عم قول و بقول أنا ضد الفشل الداخلي ماني معو و بقلك في مشاكل داخلية كتير
و وضع اقتصادي سيئ و تراجع حضاري واضح و أنت قلت كتير شغلات واضحة و قوية
خلينا نبلش بالتعليم
دولتك مألزمة التعليم لصف التاسع يلي بيحب يتعلم يتفضل

المشافي
معك حق كل المشافي العمومي فاشلة درجة أولى بس صار عنا مشافي خاصة و مرتبة و بمجال التطوير توقع عقد المستشفى الألمانية السورية على أنو رح يكون أكبر مركز صحي بالشرق الأوسط

صناعيا
المدينة الصناعية بحسية عم يشتغلو فيها و يلي راح شافها بيعرف أنو مدينة صناعية على مستوى كبير و إذا بتحب شوف الشركات الصينية المشاركة بس

أعلاميا
بقلك نشرات الأخبار و الجرايد تبعوتنا فاشلين بالمية مية بس بقلك كمان بلشو يعبرو بالأعلام لو بمسلسلات ... ماعم برر بس عم قلك أنو بلشنا نحط رجلينا عالطريق

الاستيراد و التصدير أنت أكيد بتعرف أنو سمحوه من جديد يعني الخير لقدام

هلق بدنا نشوف شغلة رح أحكي على مجتمعي على حمص يلي ساكن فيها مشان ما أغدر ببقيت المحافظات يعني رح أحكي شوفت عيني من 5 سنين لهلق

1 - ثقافيا : في مدارس انفتحت بحمص بهالسنة بالتحديد فوق ال 12
جامعة البعث أكبر جامعة بسوريا و ضمت 3\4 الفروعة و ماشيين بالربع الأخير
التعليم المفتوح : صحي غالي مقارنة مع مدخول الموظف بس و مع هيك بتلاقي كل فرع مسجل فيه فوق ال 30000 طالب بالقليلة
مكاتب خاصة لشراية الكتب مو للقراي بس أنو كدور نشر في 2 كبار السنة فتحو و معرض الكتاب فاتح يوميا

2- الطرقات :
حمص كانت معروفة أم الحفر و الجور
صارت كلها رصيف موحد و الطرقات كلها مرتبة و مزفتة طبعا مابيخلى الأمر بيلتقى متل سوق الجاج و سوق الحرمية منكوشين لسى

3 - المشافي العامة متل ماهية لساتها بأرضها بس صار مشافي خاصة كتير و كلها بتعبي العين و مرتبة

4- البيوت :
بكل دول العالم مستحيل عالمواطن العادي يتملك بيت حتى أكتر من عادي بتلاقي مستأجر ليش يمكن لأنو البيوت رخيصة كتير مو
هون بتلاقي موظف قدران يأمن بيت و يسكن فيه

هي بشكل ملخص ما عم قلك صرنا مناح عم قلك عم نشتغل على حالنا

بعدين شفلي مجال المعلوماتية من 5 سنين و لليوم قلي ما تطور
شفلي الكهربا من 5 سنين و لليوم قلي لساتها بتنقطع
شفلي المي من 5 سنين و لليوم لساتنى عم نشتري بيدونات مي ؟
شفلي المواد الغذائية كلو متوفر ولا لاء ؟

و رح أرجع قلك أنا معك و مع أبو النسيم و مع كل واحد حابب سوريا تتطور بس أنا ضد أنو نقعد نحط المشاكل قدام عيونو و نتفرج و نقول ليك يالله و شوف شو عم يصير و حالة بتهوي طيب اتطلعلي من يومين شو كنا عم نسوي و اليوم شو عم نسوي
و مابدي قلك اتطورنا و تغيرنا و صرنا أحسن الدول بس لا يعمي .. بس كمان صرنا أحسن من وضعنا أول .

خيو مارح نقدر ننط لأنو ماعنا راصورات
بس بقلك ركاع لأميركا اليوم و وافق على سلام مع اسرائيل

تعى بكرا رح تشوف المعونات كت على شعبك و فيك تلاقي الكيتكات معباي السوق و الناغيتس عالبسطة
و بتشوف مرايات محطوطة بدال الباطون
بس بالمقابل كون دنب لألون

و دمتم على قولتك
سلام

و يا صبحة هاتي الصينيا و صبي الشاي ليكي و ليا

Page generated in 0.03951 seconds with 11 queries