عرض مشاركة واحدة
قديم 29/12/2005   #2
شب و شيخ الشباب sezar
مختار
 
الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR
مشاركات:
5,019

افتراضي


صندوق الأدوات Tool Box
شكل (1-4)
صندوق الأدوات (الشكل 1-4) هو الشريط العمودي الذي يظهر في العادة في الجزء الأيسر من سطح العمل ويحوي على الكثير من الأيقونات. هذه الأيقونات Icons تقونا إلى أكثر الأدوات استخداماً في برنامج الفوتوشوب, ويمكن القول أن من لا يستخدم هذه الأدوات, لا يجني الكثير من الفوتوشوب. إذاً دعونا نستعرض هذه الأدوات بشيئ من التفصيل. في العادة تقسم جميع الأدوات إلى أربع مجموعات.
المجموعة الأولى تحتوي على ست أدوات -في النسخة السابعة واربع أدوات في النسخة الخامسة فما دون- وهي مجموعة الأدوات الخاصة بتحديد جزء من الصورة وإجراء عمليات الإجتزاء والنقل والإزاحة لهذا الجزء.

أداة الإختيار الأساسية Selection tool وتقوم بإحاطة الجزء المختار بنقاط متحركة تسمى احياناً النمل المتحرك وتضم مجموعة من خيارات الإختيار منها على سبيل المثال خيار التحديد على شكل متوازي أضلاع, وتحديد على شكل إهليجي أو تحديد سطر واحد أو عمود واحد.

أداة النقل Move Tool وتقوم بنقل الصورة أو الجزء المحدد منها إلى منطقة أو صورة أخرى. أي يمكن نقل صورة أو جزء منها إلى صورة أخرى مختلفة.

أداة الأنشوطة Lasso Tool وتقدم ثلاثة أنماط مختلفة: الأنشوطة القياسية ، الأنشوطة المضلعة والأنشوطة المعناطيسية وتستخدم كل منها لتحديد منطقة معينة من الرسم.

أداة العصا السحرية Magic Tool : تحدد العصا السحرية منطقة من الصورة بالاعتماد على تدرجها اللوني ويمكن تعديل درجة الإختلاف في التدرج Tolerance لشمول تحديد أكثر أو أقل. علماً أن المستوى القياسي للإختلاف هو 32 .

أداة الإجتزاء Crop Tool وتعمل على تحديد جزء على شكل متوازي أضلاع ومن ثم عند النقر المزدوج داخل هذا التحديد, تختصر الصورة على هذا الجزء فقط.

"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
-------------------
يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا
-------------------
فلتحيا سوريا للأبد
واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها ..
-------------------
ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة

آخر تعديل sezar يوم 15/08/2006 في 11:30.
 
 
Page generated in 0.04491 seconds with 10 queries