قديم 19/05/2004   #2
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

مرحبا

موضوع حلو كتير و انا مرت فترة فكرت كتير بموضوع الجنة... و كنت حس انو يمكن تكون الجنة فعلا عبارة عن امتداد نهائي لاسعد لحظات الحياة... بس بدون ملل

عندي تعليق على جنة الملحد

نحنا كلياتنا أكيد فكرنا مرات عديدة عن هل الكون... كيف انوجد... و ليش نحنا عايشين.. شو السبب انو نحنا هون هلق عم نحكي و نتقاتل و ندرس و نشتغل... و من وين اجت روحنا و وين رح تروح

هل اسئلة هاي كلها الدين بيعطيك اجابات بسيطة عليها هوي انو في الله خلق العالم بسبع ايام و بكرا بس رح نموت بعد عمر طويل.. منروح يا عل جنة يا عل نار

بس انا شخصيا هيك جواب ما كتير بيشبع فضولي... و الملحد بيتقدم خطوة لقدام و بيرفض الجواب الديني البسيط,,, و بيحاول يكتشف اسرار الكون.. و الغاية من هل حياة

و بما أن هدف المؤمن دخول الجنة المرسومة له.. كمان هدف الملحد اكتشاف سر الحياة المدهش... و بعتقد انو الملحد بس يموت... يمكن يقدر يتوصل لهل الجواب... يعني انا بحس الموت هو ذروة هل حياة... ليس مجرد انقضاء الحياة... بل على العكس... بحس الموت شء رهيب فعلا... يعني انتقال الانسان من عالم الجهل و المرض... لعالم اخر... انو هل الروح يلي بداخلي.. وين بدها تروح بعدين.... فهمنا انو الخلايا رح تموت لاسباب صارت معروفة... بس الروح... ما فينا ننكر وجود شيء غير فيزيائي بداخل الانسان... هاد وين بيروح.. و هاي هي المعرفة يلي رح يحصل عليها الملحد كمان... يمكن يكون الجواب... ما بتروح لمحل!! و هل جواب رح يكون شافي و مريح... عل اقل احسن من كلمة ما بعرف!

و أنا برأيي انو هيك معرفة... مذهلة جدا جدا و غير قابلة للوصف... يعني معرفة بتعطيك سر الحياة كلها ... و هي بنظري رح تستمر متعتها اكتر بكتير من متعة جنة المسيحي او البوذي الروحية.. او جنة المسلم الحسية....

يعني اد ما كانت المتعة رهيبة بجنة المسيحيين او غيرهم... بضل بحس انو في وجود للملل... بينما... لما تحصل على سر رهيب.. و تنفتح قدامك كل ابواب الكون... و تعرف كيف الكون بلش.. و لوين رايح... و تعرف كل صغيرة و كبيرة... يعني ما بتخيل انو في نهاية لهيك متعة

جو

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008

Page generated in 0.02605 seconds with 10 queries