قديم 28/05/2004   #12
Syrian_Prince
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Syrian_Prince
Syrian_Prince is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
السعودية

شوف حبوب انا راح رد عليك بكل جزء من الي حكيتو
يعني نتفه نتفه
بالاول ابل ما نفوت بالحكي الجد راح رد على كلمة انا مو تبع اهاوي والله ولا انا نحنا راس مالنا اركيله وازا صحت بالبيت بنبطل نروح ومو كل يوم يعني على حسب ما تعن بالبال ههههههههه

تاني شي بالنسبه لموضوع الاسئله وانو الهدف انو هيك عالفاضي وجدال وهيك انا مو هيك
ولو كنت بدي اخدها من اسلوب انو هيك تضيع وئت وجدال عالفاضي كنت اعدىت جادلت بالطريئ اي واحد مسيحي بيجي ادامي
وبصراحة انا كتبت هون لسببين انو الموقع هاد خرط مشطي من الب ورب
وتاني شي انو لاقيت واحد هون مسمي حالو الاب وانتو عنكون الاب يعني القديس متل الشيخ عنا نحنا كمسلمين
فهاد هوه السبب
خلينا بئى فوت عقب على ردك الي انتا كتبتو
بالنسبه للايمان بمحبة الله الخالصه للبشر نحنا كمان بالدين الاسلامي منئمن بهالشي ومنئمن ان الله بيحب عبيدو وهاد شي مو انو مختص فيه الدين المسيحي بس
شوف انا بموضوعي راح يكون كلامي عن الدين المسلم والمسيحي وما عم احكي عن دينات تانيه لانو ما الي خلطه بالديانات التانيه
فما عندي اي معلومات عنها
نرجع لموضوعنا فكل الاديان بتامن بحب الله لبشر
لان انا راح جبلك ياها بمثال بحياتنا اليوميه هلاء وئت اي واحد فينا يعمل اي شغله فهوه اكيد بيحبا فكيف بدك رب خلقنا ونفخ فينا من روحه وما يكون بيحب مخلوقاته ؟ شي مستحيل ما هيك !!
طيب نجي على الي بعدوبالنسبا لابونا ادام عليه السلام مظبوط هوه ارتكب خطيئه وكانت خطيئتو بوسوسة من الشيطان وانا مستغرب من كلمة انو ورثتها البشريه هاي مو شي بينورث بس انو ممكن تئول انا شي وسوس الشيطان فيه والله امو لادم عليه السلام من الجنه
وبالنسبه لموضوع السرقه والكزب او او غيرو انا معك ما حدى بهالزمن ما بيكزب او انو بيسرق ومتل ما قلت ما عم نحكي عن سرقه كبيره او صغيره او بصبصه فهاد شي كل انسان ممكن يوئع فيه بس ما بتوقع دين بيكفر الانسان الي بيرتكب خطيئه غير الشرك بالله
كل معصيه والها عقاب مو معناها انو الي بيسرق خلص صار كافر لاء وهالشيما فلي دين سماوي اللهي بيحكي هالحكي
نحنا كمسلمين ما في شي بيخليك تتلقب بالكافر الا انو تعبد مع الله اله اخر
هلاء راح اجي على موضوع الفداء الي انتا عم تقول عنو ولا ابل راح اجي عموضوع انو عيسى عليه السلام هو ابن الله
اول شي في عنا نحنا شوره بالقران هيه سورة الصمد وهيه " بسم الله الرحمن الرحيم((قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد * ولم يكن له كفوا احد )) صدق الله العظيم " وهالشي بيدلنا انو الله ما الو ولد ولم يولد وهوه سبحانه اله اشيا بتلد على جلالته وعظمته وحتى مواصفاته اكبر من مواصفات البشر فمستحيل انو يكون او انو نقدر نوصفو بانو هوه متل البشر لان الو اوصاف واشيا بتليق بجلاله وعظمته وعيسي عليه السلام هوه بشر متلنا بس الله اصطفاه سبحانه بانو نبي من انبياء الي ارسلهم لحتى يعلمو البشر رساله وهيه عبادة الله وحده من دون شريك
وبالنسبه لموضوع انو يكون في انسان او في شي وسيط بين الله وعباده ما بظن انو بيحتاج هالشي في حديث قدسي عن الرسول محمد صلي الله عليه وسلم بيقول فيما معناه انو لو الانسان اجى لعند ربو وعليه ذنوب بتعادل الزبد تبع البحر بس ما يكون فيه شرك بالله غفرت له ذنوبه

أنا من بقاع لا ركوع بأرضها
بترابها يتلامع المرجان
أنا من بلاد يعربيٌ لفظها
بربوعها يتوافق الخلان
أنا من دمشق الحب من ارض الوفا
من موطن العشاق من وهج السنا

Page generated in 0.02824 seconds with 10 queries