عرض مشاركة واحدة
قديم 16/05/2006   #3
شب و شيخ الشباب MesHaL
عضو
 
الصورة الرمزية لـ MesHaL
MesHaL is offline
 
نورنا ب:
Apr 2006
مشاركات:
131

إرسال خطاب MSN إلى MesHaL
افتراضي


و لنقترب أكثر إلى عصرنا و إلى تاريخنا الإسلامي , لنجد إرهابيا آخر نال إعجاب العالم الإسلامي و الغربي على حد سواء , إلا أنه لم ينج من وصمة " الإرهاب " و "التخريب " في زمانه , إنه الشهيد بإذن الله عمر المختار , الذي جاهد الاستعمار الإيطالي لليبيا لعشرات السنين , و لم تشفع له شيخوخته من نيل حكم الإعدام على يد الجلاد الإيطالي ..

فها هو الجنزال الإيطالي السفاح غراسياني , يؤرخ لجريمة قتل الشيخ عمر المختار من منظور استعماري استبدادي فيقول : " إن رئيس الثوار عمر المختار يحارب منذ 20 سنه ,كان يقود الليبيين فيها الى الخراب والدمار والتأخر والانحطاط , قبضت عليه قواتنا المظفرة وقد حكمت عليه بالاعدام وهذا انتقام الله لأجل مساكين الذين بسببه تركوا أراضيهم ومسقط رأسهم" (5)



الشيخ المجاهد عمر المختار مع سجانيه

لو كان عمر المختار الآن يجاهد في العراق أو أفغانستان , فهل كان سيعامل معاملة الأبطال ؟ هل كانت مؤسسة هوليوود ستتجرؤ على إنتاج فلم يصور جهاده و نضاله كما فعلت اليوم ؟ أم كان سينال نصيبه من الإفتراءات و التلفيقات الإمبريالية التي يطلقها القوي الجاني على الضعيف المجني عليه ؟



يجد الممثل السينمائي العالمي " أنتوني كوين " غضاضة في تمثيل دور المجاهد المسلم "عمر المختار " في فلم " أسد الصحراء " , و إن كانت الهوية الإسلامية لعمر المختار كافية لمنع الفلم من نيل أي جوائز عالمية كالأوسكار .
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03278 seconds with 10 queries