قديم 22/03/2005   #1
dani1977
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ dani1977
dani1977 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

إرسال خطاب AIM إلى dani1977 إرسال خطاب MSN إلى dani1977 إرسال خطاب Yahoo إلى dani1977
افتراضي هل أنت أرثاذوكسي أم كاثوليكي؟

الى جميع القارئين هذا الموضوع :أقول لكم (الله معكم)
في البداية عندي قصة صغيرة عن لسان أحد الكهنة الروحيين (ذات يوم جاء أحد الأشخاص لعند الرب وطرق الباب فقال له االرب من أنت فقال له أنا روم أرثاذكس فقال له االرب أذهب عني فأنا لا أعرفك فجاء أخر و طرق الباب فقال له الرب من أنت فقال له أنا كاثوليكي فقال له الرب أذهب عني فأنا لا أعرفك فجاء أخر و طرق الباب فقال له الله من أنت فقال له أنا موراني فقال له أذهب عني فأنا لا أعرفك و جاء أخر و طرق الباب فقال له الرب من أنت فقال له أنا قبطي فقال له الرب أذهب عني فأنا لا أعرفك قال لهم جميعاً أذهبوا عني جميعكم فأنا لا أعرفكم لأنكم أنتم قطعتم أشلأي فعاودوا جمعها من جديد حتى أعرفكم )
لما يحدث بنا هذا و نحن نعيش في بلد مسلم عندما يأتي عيد الفصح يسألنا بعض الأصدقاء من أخواننا الأسلام شو أيمت عيدكم هيدا أو هلي بعدو بما يعني متى سوف تصليبون المسيح ومتى يقوم لأنكم أنتم في نفس اليوم الذي تصليبوه يأتي أخرون و يقيموه ,
فأنا أسأل هل يعقل أن الزمن و التوقيت القمري يفعل بنا هذا لآن بعض رجال الدين عندما نسألهم عن سبب الفرق الزمني بين الروم و الكاثوليك في عيد الفصح بعض منهم يقول أن هناك فرق زمني و هو التوقيت القمري وأخر يقول أن هناك أختلاف في وجهات النظر فقلت لأحدهم ذات يوم لماذا نختلف و نحن مجمعين على جوهر الأيمان و هو ولادة سيدنا يسوع المسيح الألوهيا و صلبه و قيامته فلما نختلف على أمور صغيرة فقال لي من قال لك أننا نتفق على جوهر الأيمان فهناك أيضاً يوجد أختلاف فسألته فما هو فقال لي أنه موضوع كبير ولا يمكنني شرحه الأن ,فقلت له أذا أقول لك خطيتنا برقبتكم لأننا نسألكم لكي نتعلم منكم لأنكم أنتم همزة الوصل بيننا و بين الرب وأنا أسأل أيضاً الى متى سوف نبقا هكذا و كأن شيء منا مفقود لأني في هذا اليوم سمعت أجراس الكنيسة تقرع و كان يوم الشعانين عند الكاثوليك والأحد القادم الفصح المجيد و نحن يكون أحد الفصح عندنا بعد شهر فقلت في نفسي سامحنا يارب وأسأل أيضا أليس هناك طريقى لكي نجتمع جميعا في يوم واحد و جسد واحد كما علمنا الرب يسوع ,
شكرا للقراءة و أنا أسف لأني موضوعي كان كبير قليلاً فمن لديه شيء مقنع فليقل لي و من لديه حل فلينيرني , صوماً مقبولاً منا جميعاً (داني)[/b]

أنا شاب مسيحي وأسمي هو داني من سوريا حمص أعيش في أسرة مثالية و الشكر لله

Page generated in 0.02794 seconds with 10 queries