عرض مشاركة واحدة
قديم 09/06/2006   #1
شب و شيخ الشباب jalal 2010
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ jalal 2010
jalal 2010 is offline
 
نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
morocco
مشاركات:
204

إرسال خطاب MSN إلى jalal 2010 إرسال خطاب Yahoo إلى jalal 2010 بعات رسالي عبر Skype™ ل  jalal 2010
افتراضي ما هي تجارة الفوركس؟


ما هي تجارة الفوركس؟
نظرة عامة على سوق (فوركس) للصرف الأجنبي
سوق فوركس هو سوق نقدي لا يتوقف حيث يتم المتاجرة في العملات العالمية, في المعتاد من خلال سماسرة. يتم شراء وبيع العملات الأجنبية بشكل دائم في آن واحد من خلال الأسواق المحلية والعالمية وتزداد استثمارات التجار أو تقل في قيمتها حسب تحركات العملة. قد تختلف أحوال سوق الفوركس في أي وقت حسب الأحداث الجارية.
الإغراءات الأساسية لتعاملات العملة بالنسبة للمستثمر الخاص وعوامل الجذب للمتاجرة القصيرة الأجل في العملة الأجنبية هي:
  • متاجرة على مدار 24 ساعة. 5 أيام في الأسبوع مع تواصل مستمر مع تجار الفوركس حول العالم.
  • سوق به سيولة عالية تسهل المتاجرة في معظم العملات.
  • أسواق متقلبة تسنح بفرص للربح.
  • أدوات (قياسية) نمطية للتحكم في التعرض للمخاطرة.
  • القدرة على تحقيق الربح في الأسواق الصاعدة والهابطة.
  • المتاجرة بأموال مقترضة بنظام الهامش وبرأس مال بسيط.
  • اختيارات متعددة للمتاجرة بدون عمولة.
Forex trading - المتاجرة بالفوركس هدف المستثمر في المتاجرة في الفوركس هو تحقيق الربح من تحركات العملة الأجنبية. المتاجرة في الفوركس أو المتاجرة في العملة تتم دائماً في عملتين. على سبيل المثال, سعر الصرف لليورو/الدولار الأمريكي في 26 أغسطس, 2003 كان 1.0857. يشار لهذا الرقم كذلك على أنه "سعر صرف عملة أجنبية" أو مجرد "سعر" للاختصار. إذا اشترى المستثمر 1000 يورو في هذا التاريخ, فسوف يدفع 1085.70 دولاراً أمريكياً. بعد مرور عام واحد، سعر الصرف كان 1.2083, وهذا يعني أن قيمة اليورو (البسط لنسبة اليورو/الدولار) زادت بالنسبة للدولار الأمريكي. يستطيع المستثمر الآن أن يبيع مبلغ 1000 يورو لكي يحصل على 1208.30 دولاراً. بالتالي, يكون المستثمر قد حصل على 122.60 دولاراً أمريكياً أكثر مما كان معه عند البدء منذ عام. لكن, لكي تعرف ما إذا كان المستثمر قد حقق استثماراً جيداً, يجب على المستثمر أن يقارن خيار الاستثمار باستثمارات بديلة. على أقل تقدير, يجب مقارنة العائد على الاستثمار (ROI) في استثمار "خالي من المخاطرة". أحد الأمثلة للاستثمار الخالي من المخاطرة هو سندات الحكومة الأمريكية الطويلة الأجل لأنه ليس هناك فعلياً أي احتمال لحدوث أي تقاعس عن الدفع, بمعنى إفلاس حكومة الولايات المتحدة الأمريكية أو عدم قدرتها أو رغبتها في دفع التزامها الممثل في الدين.
عند المتاجرة في العملات, قم بالمتاجرة فقط عندما تشعر أن العملة التي تشتريها سوف يزيد سعرها بالمقارنة بالعملة التي تقوم ببيعها. إذا كانت العملة التي تبيعها لا تزداد قيمتها, فيجب عليك أن تبيع ثانية العملة الأخرى لحجز بعض الربح. متاجرة مفتوحة (تسمى كذلك صفقة مفتوحة) هي متاجرة يبيع فيها التاجر أو يشتري عملتين ولم يقم بعد بالبيع أو قام ثانية بشراء المبلغ المساوي له لغلق المركز.
لكن, من المقدر أن تتم المضاربة على 70%-90% من سوق الفوركس. بمعنى آخر, الشخص أو المؤسسة الذي اشتري/التي اشترت العملة وليس لديه/لديها خطة للحصول على العملة في النهاية. بل, كانوا يضاربون فقط على حركة هذه العملة بالتحديد.
Exchange rate - سعر الصرف لأن العملات يتم المتاجرة فيها بشكل زوجي وتستبدل العملة بأخرى عند المتاجرة, فإن سعر التبادل يسمى سعر الصرف. معظم العملات يتم المتاجرة فيها مقابل الدولار الأمريكي. الأربع عملات التالية الأكثر متاجرة هي اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني والفرنك السويسري. تكون الخمس عملات هذه أغلبية السوق وتسمى العملات الكبرى أو "العظمى". بعض المصادر تشمل كذلك الدولار الأسترالي من ضمن مجموعة العملات الكبرى.
العملة الأولى في التبادل الزوجي يشار لها بالعملة الرئيسية والعملة الثانية كمقابل أو عملة إعطاء السعر. العملة المقابلة أو عملة إعطاء السعر هي البسط في النسبة, والعملة الرئيسية هي المقام. قيمة العملة الرئيسية (المقام) هي دائما 1. لذلك, سعر الصرف يطلع البائع عن مبلغ العملة المقابلة أو عملة إعطاء السعر الواجب تسديدها للحصول على وحدة واحدة من العملة الرئيسية. سعر الصرف أيضاً يطلع البائع بالمبلغ الذي يتم الحصول عليه في العملة المقابلة أو عملة إعطاء السعر عند بيع وحدة واحدة من العملة الرئيسية. على سبيل المثال, سعر صرف اليورو/الدولار الأمريكي البالغ 1.2089 يحدد لمشتري اليورو أنه يجب دفع 1.2089 دولاراً أمريكياً للحصول علي يورو واحد.
عند أي نقطة ووقت ومكان, إذا اشترى المستثمر أي عملة وقام ببيعها فوراً ولم يحدث أي تغير في سعر الصرف، فسوف يخسر المستثمر المال. سبب ذلك أن سعر الشراء, الذي يمثل المبلغ الذي تتلقاه في العملة المقابلة أو عملة تحديد السعر عند بيع وحدة واحدة من العملة الرئيسية, يكون دائما أقل من سعر البيع, الذي يمثل المبلغ الذي سيدفع في العملة المقابلة أو عملة تحديد السعر عند شراء وحدة واحدة من العملة الرئيسية. على سبيل المثال, أسعار العملة، شراء /بيع يورو/دولار أمريكي في مصرفك، قد تكون 1.2015/1.3016. ممثلة فرق سعر قدره 1000 نقطة (يسمى كذلك نقاط, نقطة واحدة = 0.0001 ), وهي مرتفعة جداً بالمقارنة بسعر الشراء/البيع للعملة التي يحصل عليها المستثمر عادة, مثل 1.2015/1.2020, التي تمثل فرق سعر 5 نقاط. عموماً, الفوارق البسيطة أفضل للمستثمر في الفوركس لأنها تتطلب حركة أصغر في سعر الصرف لكي يتحقق المكسب من المتاجرة.
Margin - نظام الهامش المصارف و/أو القائمون على توفير المتاجرة الفورية يحتاجون لضمان إضافي للتأكد من أن المستثمر يمكنه التسديد في حالة وقوع خسائر. الضمان الإضافي يسمى بنظام الهامش ويعرف كذلك بالضمان الأدنى في أسواق الفوركس. بشكل عملي, هو إيداع في حساب التاجر يستخدم في تغطية أي خسائر في العملة ناتجة عند المتاجرة في المستقبل.
نظام الهامش يمكّن المستثمر الخاص من المتاجرة في الأسواق بصفقات قيمتها اكبر من قيمة حسابهم . وبالمقابل نظام الهامش يعزز نسبة الربح , كما لديها الميل لتضخيم نسب المخاطرة بالاضافة الى المخاطرة التقليدية .
Leveraged financing - تمويل بقروض تمويل بقروض, مثل استخدام تسهيلات, مثل شراء بنظام الهامش , هو أمر منتشر جداً في الفوركس. القرض الذي يمول حساب الهامش مضمون بوديعتك المبدئية. قد ينتج عن ذلك أن تتمكن من التحكم في 100.000 دولار أمريكي بمبلغ ضئيل قد يصل إلى 1000 دولار أمريكي.
هناك خمسة طرق يستطيع التجار المتاجرة من خلالها في الفوركس مباشرة أو بشكل غير مباشر:
  • The spot market - سوق نقد فوري
  • Forwards and futures - صفقات آجلة ومستقبلية
  • Options - عقود خيارات
  • Contracts for difference - عقود بالفرق
  • Spread betting - المراهنة على الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب
A spot transaction - صفقة فورية صفقة فورية هي تبادل صرف أجنبي مباشر بين عملة وأخرى. السعر الفوري هو سعر السوق الحالي, ويسمى كذلك السعر الإرشادي. الصفقات الفورية لا تتطلب تسوية فورية أو تسديد "فوري". تاريخ التسوية أو "تاريخ الاستحقاق" هو يوم العمل الثاني بعد "تاريخ الصفقة" (أو "تاريخ المتاجرة") الذي تم فيه الاتفاق على الصفقة بين طرفي المتاجرة. اليومان فترة تسمح بتأكيد الاتفاق وترتيب المناقصة والقيام بتنفيذ الخصم الضروري والإضافة للحسابات المصرفية في مختلف المواقع العالمية.
Risks - مخاطر على الرغم من أن المتاجرة في فوركس قد تؤدي لتحقيق مكاسب كبيرة, إلا أن هناك مخاطر مرتبطة بها: مخاطر سعر الصرف ومخاطر سعر الفائدة ومخاطر ائتمانية ومخاطر الدولة. ما يقرب من 80% من كافة صفقات العملة تستمر لمدة سبعة أيام أو أقل, بينما أكثر من 40% من المخاطر تستمر لأقل من يومين. مع التسليم بفترة المتاجرة النمطية الشديدة القصر, المؤشرات الفنية التي تؤثر بشدة على قرارات الدخول, الخروج وطلب الإيداع.

لن يكون لدينا ما نحيا من أجله .. إن لم نكن على استعداد أن نموت من أجله
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.05254 seconds with 10 queries