قديم 27/03/2005   #16
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

الى الدكتور حسام

اقتباس:
الحكم على 20 رئيس عربي بالبلاهة والغباء او بالخيانة والتخازل حكم غبي ..
انا بقدر افهم انو في واحد لسبب او لأخر خان شعبو وخان وطنو
بقدر افهم في اتنين .. في تلاتي .. بس ما بقدر افهم في 20 رئيس خائن ومخازل وحيوان و و و و ..
دكتور ما حاد حكم عليهون .. هنن حكموا على أنفسهون .. ويعني شو فيك تسمي أشخاص صرلها تلاتين سنة ما عملت شي لا لعروبتها ولا لبلدها الى عن طريق الذل والتنازلات ..
اقتباس:
يعني شو الدوافع الي بتدفع رئيس اي كان انو يخون بلدو ؟؟؟؟؟؟
الكرسي ..

اقتباس:
اي بدي قولو ودائما بضل بقولو انو ما بينفع يكون في حاكم غبي او حيوان او غلط او او ..
بس كل ماهناك انو احنا عم انشوف من منظار وهوي عم بيشوف من منظار
احنا منشوف ومنقيس على حالنا .. دام احنا مرتاحين = البلد بخير والحكومة رهيبة
دام احنا ما مبسوطين وما مرتاحين = الحكومة فاسدة غاشمة !
فقط هذا المنظار الي عم انشوف منه والي منقدر انشوف منه ..
هوي هادا المقياس ما بيصير ناخدو ببداية حكم سلطة .. بس لما سلطة بيكون الها 35 سنة .. فأكيد هادا هوي المقياس الوحيد ..
لأنو أكيد ماراح يكون المقياس .. أنو اذا الحاكم مبسوط ومرتاح = الشعب مبسوط ومرتاح ..
أو اذا الحاكم مزعوج وقلق = الشعب مزعوج قلق .. لأنو المقياس الحقيقي هوي (شعب مرتاح = حاكم قلق وغير مرتاح " لسعيه الدائم والدؤوب نحو الأفضل")

اقتباس:
الحكومة (اي حكومة) ليها منظور و معطياة تانية غير الي امامنا ..
ما فينا نحكم علي تصرفها بدون ما نعرف المعطياة التانية
وما فينا نعرف المعطياة التانية لانها من اختصاص الحكومة
معطيات أي حكومة وطنية وحقيقية هي معطيات نابعة من معطيات الشعب واحتياجاته ومصلحته الوطنية والاجتماعية و و و ..
واذا الشعب ما حكم على تصرفها مين بدو يحكم هيي مثلا" (ماحدا بيقول عن زيتو عكر) وبحب قلك أنو اختصاص الحكومة هوي من اختصاص الشعب يعني ما فيك تقلي أنو الحكومة لما تعمل شي لمصلحة الشعب رح يكون بطريقة أو بمعطيات الشعب ما راح يفهمها ..

اقتباس:
ولما نتائج الحكومة (اي حكومة) بتتعدى حد خط احمر منسحب السقة منها (شعبيا)
وبس هيك .. بس انو الحكومات العربية قاطبة والحكام العرب كلهم فاسدين غاشمين بلهاء فهذا كلام ما بيدخل بعقل .. لاء ما بيدخل بعقل اي عاقل
ليك دكتور أي حكومة من حقها تاخد كذا فرصة من الشعب .. والشعب من واجبو ما يحكم عليها بالفساد أو يسحب الثقة عنها من أول نكسة أو خطأ .. بس لو بدها تمطر كانت غيمة .. لك هدول 35 سنة لك دكتور .. يعني 35 سنة من الفساد وتدمير البلد وتحجيم المواطن وزرع شعور الهزيمة بداخلو .. وعلى فكرة أنا حابب قلك أنو كل شخص بيشوف الحكام العرب (دون استثناء) مانهون فاسدين و مانهون غاشمين .. فهادا هوي عين الجنون واللا تعقل ..

أبو مارل حكيت شغلة حلوة كتير
اقتباس:
طريقة وصولهم للحكم ( جميعا) و أساليبهم الديمقراطية الحضارية ( جميعا) و أرصدتهم ببنوك سويسرا ( جميعا) بتحكي منيح عنهم....هاد رأيي.
بس أنا حاليا مقتنع بأنو الشعب العربي بيحب يندعس....ماسوكستي اذا بدك..
أنا ماني معك مية بالمية بهالموضوع الشعب العربي ما بيحب يندعس .. أنما تعود يندعس وصار أمر روتيني وعادي .. وأنا متل ما بحمل الحكومة وزر الواقع اللي وصلنالو .. كمان بحمل الشعب مسؤولية لأنو ضل ساكت لأنو كان خيالي .. لأنو كان ميت ..

اقتباس:
يحق لأي مواطن عربي معرفة من صاحب اليد التي تمسك بالسوط الذي يجلده...لكي يستطيع أن يصفق و يهتف له
حتى هي الشغلة مو منحقو يعرفها .. بس في عالم للأسف بتعرفها .. ومبسوطة فيها .. وبتحط صورها وبتفتخر فيها ..

ليل الغالي
اقتباس:
مين اللي خبرك أني في أقصى اليمين ...واني من جماعة بالروح بالدم ...بس اكيد ما عندي ولاء لأي شعار سواء كان في السلطة او في المعارضة..كل اللي صاير انك ما عم تفهم أنو في عالم ولائها الوحيد للارض ..واللي بيهمها مصلحة الشعب...
فبيتبنوا مواقف وما بيتبنوا أشخاص...بس اللي صاير عندك إنك بتسب شخص وشو مابيعمل هادا الشخص...
وما بتشوف إلا النقاط السلبية...
أنا أسف لأني كنت مفكر من أقصى اليمين .. بس يعني منيح وضحت وجهة نظرك .. لأنو أنت اسمحلي قلك انو انت من العالم اللي بيسموهن الوصوليين .. يعني حسب السوق من سوق .. ومعاهون معاهون عليهن عليهن .. يعني وضع بلد متل سوريا ما فيك تكون غير مع السلطة أو ضد .. أما أنك تنتظر المنتصر لتكون معو فهاد مو منطقي ..
اقتباس:
وبوعدك صير مهذب أكتر بس تصير متجرد اكتر...
رح أجي معك أني ما ني متجرد .. بس عدم تجردي بتهذيب لا يسمح لك التجرد بقلة التهذيب ..
ورأيي مادام عم أطرحو بتهذيب دون توجيه اهانات بدك تحترمو لو كان غير متجرد وترد عليه بتهذيب .. والا لا تشارك بالحديث ..
اقتباس:
أنا سوري وبس
وعلى فكرة انا بعرف أنك سوري وما في داعي تحكي هالشي .. وماحدا شكك بوطنيتك .. وحبك لبلدك ..

الأخ معماري
اقتباس:
شباب أنا ما بدي أتفهم بأخرت الحوار بس بدي قول شغلة أنو كل الردود المكتوبة هي عبارة عن شتائم ليس لها اي قيمة أو فائدة أو معنى ما عدا رد الدكتور ورد ياس مع أنو نسبيا منتاقضين بس المهم أنو عم يعطو وجه نظر فيا فائدة وأنا من ناحيتي بايد وجهة نظر الدكتور أكتر من الأخ ياس
يعني هي قمة السلبية بالنقاش ..

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..

Page generated in 0.03319 seconds with 11 queries