الموضوع: كأس العالم
عرض مشاركة واحدة
قديم 07/07/2006   #1694
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي
مشاركات:
12,956

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور
افتراضي كانافارو: الغضب قادنا للفوز


كد قائد منتخب ايطاليا لكرة القدم فابيو كانافارو ان الغضب من الاخفاقات السابقة لفريقه وخصوصا في البطولتين الكبيرتين الاخيرتين كانت وراء بلوغه المباراة النهائية لمونديال المانيا. مانافارو فرحا بالنصر ونجحت ايطاليا في التغلب على الدولية المضيفة 2-صفر بعد التمديد امس الثلاثاء في دورتموند لتبلغ المباراة النهائية للمرة السادسة في تاريخها علما بانها احرزت اللقب ثلاث مرات اعوام 1934 و1938 و1982. وعندما كانت ركلات الترجيح تلوح في الافق، نجح المنتخب الايطالي في تسجيل هدفين قاتلين في الدقيقتين الاخيرتين من الشوط الاضافي الثاني بواسطة فابيو غروسو والمخضرم اليساندرو دل بييرو ليسقط نظيره الالماني بالضربة القاضية.
ويأتي نجاح الايطاليين في بلوغ مباراة القمة خلافا لخروجهم من الباب الضيق في مونديال كوريا الجنوبية والياباني عام 2002 عندما خسروا امام كوريا بالهدف الذهبي 1-2، ثم خرجوا بخفي حنين من الدور الاول لنهائيات امم اوروبا في البرتغال قبل سنتين.
وقال كانافارو احد افضل اللاعبين في البطولة الحالية واحد نجوم مباراة الامس: "لا شك ان تراكم الغضب في نفوسنا قادنا الى التمرد وبلوغ نهائي مونديال 2006".
واوضح "خسرنا امام الدولة المضيفة في مونديال 2002 وكان الامر مشكوك في صحته"، في اشارة الى الاخطاء الذي ارتكبها الحكم الاكوادوري بايرون مورينو"، واضاف "ثم كانت خيبة الامل الكبيرة في البرتغال".
وكشف "لقد حولنا غضبنا الى اشياء ايجابية وها نحن نخوض نهائي مونديال المانيا".
واكد كانافارو الذي سيخوض مباراته المئة الاحد المقبل ضد فرنسا او البرتغال بانه لا يسعى الى تحطيم الرقم القياسي المحلي في عدد المباريات الدولية والمسجل باسم زميله السابق باولو مالديني وقال في هذا الصدد "لا زلت بعيدا من تحطيم رقم باولو، لكنني سأبلغ نقطة هامة في مسيرتي عندما اخوض المباراةرقم 100 وانا اشعر بلذة كبيرة".
واعتبر كانافارو بان الثأر سيكون عنوان المباراة النهائية في حال بلغت فرنسا لقاء القمة بعد ان كان ضمن افراد منتخب بلاده الذي خرج على يد فرنسا بالتحديد في ربع نهائي مونديال 1998 وقال "الخسارة امام فرنسا لا تزال مؤذية، كنت صغيرا في ذلك الحين، ربما ستسنح لنا الفرصة للثأر، لننتظر مباراة اليوم، قد تتغلب البرتغال على فرنسا".

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
 
 
Page generated in 0.03334 seconds with 10 queries