قديم 11/06/2004   #1
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

افتراضي الطوابع السورية...

مرحبا

الطوابع السورية بلشت بشكل رسمي عام 1919 و يمكن 1918. و كان في طوابع عثمانية مستخدمة في سوريا منذ عام 1913

بشكل عام أنا بحب كتير الطوابع السورية بس مع العلم انو في دول عندها مجموعات أغلى بكتير من المجموعة السورية و هاد غالبا نتيجة العمر الحديث نسبيا للطوابع السورية. يعني الطوابع الامريكية مثلا بتعود لل 1800 و خشبة.. (و يمكن أقدم بس غالبا لاء)

بشكل عام سعر الطابع السوري بيتراوح بين 0.20 و 0.40 دولار أميركي. بس في طابع بيوصل سعرو للألف و ميتين دولار و في طابعين تلاتة حقون بالخمسمية او ستمية . و في كتير طوابع أسعارها ما بين.. يعني تلاتين دولار.. مية.. مية و خمسين..الخ

أحيانا اذا كانت الطوابع موجودة بجموعة بيرفع من سعرها كتير.. و بظن انو اغلى مجموعة من ايام الفرنسيين سعرا 1800 دولار و بتضمن هداك الطابع الغالي... و في مجموعات بالسبعمية و الالف و الثلاتمية.. و في بدولار و نص

طبعا هدول اسعار رخيصة نسبيا

في اشياء كتير بتحدد قيمة الطابع:
الاستعمال used or never used
التوشيح او تعديل السعر overprint or no overprint
الصمغ او اللزيقة من ورا hinged or never hinged
اذا في سنن لما ما في سنن (هاي ضمن الندرة)
و طبعا اذا ضمن مجموعة

و ع فكرة ما تستغربوا اذا كان احيانا سعر الطابع المستعمل أغلى من سعر نفس الطابع الغير مستعمل.. حسب الندرة

في ناس بتحب تجمع طوابع يلي ع ظروف مثلا. انا شخصيا بفضل الطوابع السورية الغير مستعملة , موشحة او غير موشحة... و أكتر شي مهتم حاليا بالفترة من التلاتينات للخمسينات

في كتير كتالوجات بتصدر سنويا لتسعير الطوابع. منها
Scott's Catalogue
و انا عندي الصفحات تبعوت سوريا اصدار 2004
و النسخة الاصلية (مأخودة مباشرة من الكتالوج), للبيع اذا حدى حابب و السعر 15 دولار أميركي أو 1000 ليرة سورية (هوي حوالي 47 صفحة بيحوي كل الطوابع السورية و معلومات و اسعار)

هاد الكتالوج اميركي و في كمان كتالوجات فرنسية و يمكن في بريطانية كمان
بس انا بحب هاد

شباب الطوابع... بيحكولكم تاريخ البلد... يعني نظرة و تأمل بالطوابع السورية من أيام العثمانيين للفرنسيين لأيام الأربعينات للوحدة مع مصر لليوم... يعني فعلا قصة كاملة مدهشة

و هاي كم صورة من طوابعي المفضلة كختام

سلاماااااااااااااات
الصور المرفقة
نوع الملف : jpg stamps023.jpg‏ (77.8 كيلو بايت, 256 قراءة)
نوع الملف : jpg stamps030.jpg‏ (18.9 كيلو بايت, 254 قراءة)
نوع الملف : jpg stamps093.jpg‏ (78.3 كيلو بايت, 253 قراءة)

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008

Page generated in 0.03528 seconds with 12 queries