عرض مشاركة واحدة
قديم 05/09/2006   #16
شب و شيخ الشباب dawilo
مسجّل
-- اخ طازة --
 
الصورة الرمزية لـ dawilo
dawilo is offline
 
نورنا ب:
Jul 2006
مشاركات:
12

افتراضي


الله يلعن الكذب والإفتراء والحقد لوين
يا حبيبي لو بتقرأ جرايد إنت بس.. عالقليلة جرائد محايدة
حزب الله لا يساعد الشيعة فقط ولكن كل المتضررين من كل الطوائف اللبنانية ومن الفلسطينيين إلي هم من الطائفة السنية الكريمة بطبيعة الحال
هذا ما ورد في جريدة البلد حول مساعدات حزب الله للفلسطينيين..

اقتباس:
بدأ "حزب الله" اليوم، دفع التعويضات على المنازل المدمرة في مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين، حيث قام المسؤول السياسي للحزب في الجنوب الشيخ حسن عز الدين، في حضور ممثلين عن الفصائل والقوى الفلسطينية في المخيم بتوزيعها. وفي المناسبة،قال عز الدين "ان هذه التعويضات تأتي في سياق رؤيتنا السياسية والانسانية والاجتماعية والاقتصادية"، لافتا الى ان العدوان الاسرائيلي على لبنان، كان عدوانا شاملا على الشعبين اللبناني والفلسطيني، وان طائرات العدو لم يسلم منها احد في لبنان بكل طوائفه وقواه السياسية، وبناء على ذلك، كما تعاطينا في موضوع التعويضات من المساكن التي هدمت تهديما كليا والمساكن المتضررة كمرحلة اولى، نحن اليوم نجتمع هنا من اجل القيام بهذه الخطوة بنفس الضوابط التي اعتمدناها على اهلنا وشعبنا في لبنان". وأضاف: "بدأنا اليوم، في مخيم الرشيدية وسيليه بعد ذلك في مخيم عين الحلوة ونعتبر هذه الخطوة لاجل صمود اهلنا وبقائهم ومساعدتهم على الصمود في وجه العدو"، لافتا الى "اننا كما كنا في السابق، سنبقى الى جانبكم وندعمكم ونؤيد نضالكم ضد الاحتلال الاسرائيلي ولن نبخل بكل مستلزمات الصمود في مواجهة الاحتلال".
وهذا ما ورد في جريدة النهار (المسيحية إذا بدك بلغتك الطائفية) حول مساعدة حزب الله للمسيحيين والسنة


اقتباس:
اعلن "حزب الله": امس انه في اطار عملية تعويض المتضررين من جراء الحرب الاسرائيلية الاخيرة باشر دفع التعويضات الايوائية لاصحاب المنازل المدمرة في بلدات مروحين ويارين والظهيرة والبستان (صور)، وهي عبارة عن عشرة آلاف دولار اميركي لكل صاحب منزل مدمر "من اجل استئجار منزل وشراء اثاث، على ان تليها في المرحلة المقبلة مساعدات (تعويضات) لاعادة بناء ما تهدم وترميم ما تصدع، بالاضافة الى تعويضات تشمل الاضرار الزراعية وغيرها"، على ما جاء في بيان.
وافاد نحو 20 مواطنا امس من التعويضات، على ان تستكمل عملية مسح الاضرار في تلك القرى من اجل تعويضها لاحقاً.
واعلنت لجنة الاعلام في "التيار الوطني الحر" في بيان امس انه "استكمالاً لخطة الطوارئ التي بدأها التيار الوطني الحر وبعد الحرب، وبعد المسح الذي قام به مهندسو التيار لنحو 18 قرية في قضاءي بنت جبيل ومرجعيون، افاد رئيس هيئة الطوارئ في التيار ايلي حنا ان الهيئة دفعت اول من امس تعويضات في ثلاثة قرى في قضاء بنت جبيل هي: عين ابل، دبل ورميش. ويتواصل مسح الاضرار في قرى مرجعيون وثلاث قرى في قضاء حاصبيا هي ابل السقي وراشيا وكوكبا، اضافة الى القوزح ويارون في بنت جبيل والقليعة في مرجعيون.
شملت عملية التعويض اول من امس 300 منزل وسيتم التعويض عن 10 بيوت مهدمة كلياً. وتألفت لجنة مراجعات ستعمل على معالجة الشكاوى المتعلقة بعدم ثقة بعض المتضررين بأن التعويض سيشملهم، اضافة الى من يعتبرون ان المبلغ المرصود لهم غير كاف ومن يتوجب عليهم ان يسجلوا اسماءهم لدى اللجنة كي يعيد فريق المهندسين الكشف على الاضرار واعادة تحديد التعويضات في اسرع وقت".
وقال حنا ان "هذه العملية ليست سياسية والتعويض سيشمل جميع المتضررين"، واعداً بأن "كل القرى التي خضعت الى المسح ستنال التعويضات خلال أسبوع".
وعقد مسؤولون في "حزب الله" و"التيار الوطني الحر" مؤتمراً صحافياً مشتركاً في مجمع "دانا" السياحي في بلدة ابل السقي ("النهار") لاطلاق عملية دفع التعويضات، شارك فيه المسؤول عن لجنة التنسيق والارتباط في الحزب حسين عبدالله وعن "التيار" المنسق العام بيار رفول وعدد من المسؤولين في الطرفين.
تحدث في البداية رفول فحيا "المقاومة والشهداء الذين سقطوا" وقال: "لن نأخذ مكان الدولة، لكن لنا جميعاً الحق في القول ان الدولة غائبة، ويامل في ان تثمر هذه المبادرة نتائج ايجابية. وشكر لـ"المؤسسة جهاد البناء" جهدها وتلبيتها مطالب المواطنينن مؤكداً ان "الجميع سيأخذون حقوقهم". واعتبر عبدالله ان "ما نراه اليوم هو تجل للوحدة الوطنية الحقيقية"، لافتاً الى ان "اولوية دفع التعويضات هي للمنازل المتضررة، على ان تتبعها مسألة الاضرار الزراعية والتجارية".
ثم توجه الجميع الى مبنى بلدية ابل السقي وكان في استقبالهم رئيس البلدية رياض حمرا، وتم دفع الاموال المتوجبة للمتضررين، كذلك في قرى راشيا وكوكبا ومرجعيون والقليعة حيث كان في استقبالهم رئيس بلدية مرجعيون فؤاد حمرا"، على ان تستكمل العملية لقرى برج الملوك ودير ميماس الاحد المقبل"، وفق بيان وزعه "حزب الله".

النهار، الاثنين 4 ايلول

يعني حبيبي حل عنّا ما حدا قابصك جد
إلا إلي على أشكالك
 
 
Page generated in 0.04676 seconds with 10 queries