قديم 11/09/2006   #22
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

هلأ بالنسبة للموضوع حبيت قول شغلة صحي وضحوها الشباب قبلي بس انا كتير غلبة ما بقدر ما احكي بتنفقع حوصليتي بعدين

مشان التدريب الجامعي صار بيلغي من الخدمة شهر واحد بيكون الواحد خادمو خلال فترة الجامعة بمعسكرين تدريب جامعي مدة كل واحد منن 15 يوم على مدار سنتين واللي ما بيخدمو بيعتبر راسب في وبدو يضطر يعملو السنة التانية
لا تفكر الوضع بمعسكر التدريب الجامعي ارحم من الجيش لانو خدوم معسكر تدريب جامعي بتحس حالك بجيش حقيقي الفيقة من الصبح بكير وبيضلو بيفلحو عليك كل النهار للساعة عشرة بالليل هاي اذا ما خطر على بالن يعملو تفقد ليلي ويقوموك من نومك شي الساعة وحدة بالليل مشان يعدو اسمك وتقول حاضر هادا غير لقلك هالشغلة اللي صارت معانا :مرة رحنا على معسكر الرمي بيجي واحد من العساكر الحرس (مو الطلاب ) بيسرق طلقتين وقت منرجع على المعسكر بيحطن بالروسية اللي معا وبيرشن رش بيتصاوب واحد من الطلاب
طيب تعى فكر فيها انو انا طالب همي دراستي وفالح كل السنة مشان اجي بهالصيفية اخد بريك ونقه (حلوة هاي نقه ) عن نفسي بتجي بتخليني روح 15 يوم مشان افلح بزيادة واخر الشي اكل رصاصة بالغلط من واحد ما حدا عرفو اي مو حكي هادا

بالنسبة للجيش فيك تنزل على الشارع وتسال اي واحد جامعي او متعلم ولو انو درجة وحدة فوق البكالوريا مع بعض العالم اللي معاها بكالوريا ومع بعض العالم اللي اسا ما وصلت للبكالوريا بدك تلاقي انو معظم اللي بيقتلو حالن على الجيش هني العالم اللي مانها متعلمة بينما الانسان المتعلم بيقلك بدي اطلع بدي سافر بدي اشتغل

يعني فيك تقول انو الجيش عنا يشكل رعب حقيقي للشباب
يلعما ما احلاك والله رايح تخدم عسكرية وتنفرز وتطلع بالفرقة 14 مدري 17 هاي اللي مسموح يموت فيها 8 % من العالم

طيب خيو مشان موضوع الاستعباد
خيو فلاش باك معظم اللي عم يسوقو عم يكونو عند الضباط يعني لخدامة الضباط على وديني وخدني وجيبني وروحي ودي الخضرة وروح جيب اللحمة وروح جيب الولاد من المدرسة انا بعرف هالموضوع لانو كان في عنا ثكنة عسكرية قريبة من الضيعة وبعرف كيف بيتعاملو انو انا ماني عم قول ما يتعلمو السواقة بس يعلمون السواقة مشان يفيدو الثكنة اللي هني فيها يعني يروح يجيبو اكل يروح يجيبو دوا اي شي بس مو لخدمة هالضابط

ذكرتوني بنكتة : ابنو لواحد من الضباط كبار بيطلع ببيو وبيقلو : بابا بابا جبلنا تنين عساكر من عندك ندبحن ونعمل علين كبة

وفي الختام ربي والهي سيارة عسكرية بنزلة مزة جبل تتعبى فيكن من ورا ويكون الشوفير عسكري اسعلو يومين ليتسرح مشان يضيع غريمكن بتدمر

حياكم

انا بحبك وانتي بتحبيني وفخار يطبش بعضو
بحموشك انا بحموشك

Page generated in 0.02997 seconds with 10 queries