عرض مشاركة واحدة
قديم 23/09/2006   #3
post[field7] dot
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ dot
dot is offline
 
نورنا ب:
May 2006
مشاركات:
3,276

افتراضي


حتى لا يقلق أحد أعيد، لا نريد أن نحتفظ بالسلاح الى أبد الآبدين، وأؤكد كما خلال 25 سنة، هذا السلاح ليس للداخل ولم يستخدم للداخل، هذا ليس سلاحاً شيعياً هذا سلاح لبناني، هذا سلاح المسلم والمسيحي، هذا سلاح السني والدرزي والشيعي، هذا سلاح كل لبناني يتطلع لحماية لبنان ولسيادة لبنان واستقلال لبنان. وأنا أعاهدكم أن هوية ووقفية هذا السلاح سوف تبقى هكذا وهذا عهد مع الله وعهد مع الأمة وعهد مع الشهداء. المدخل إذاً بناء الدولة العادلة القوية المقاومة العزيزة الشريفة النظيفة، وإن كان هذا هدف كبير جدا، وكي لا نبقى في النظريات، لن نقف اليوم لنقول سقط من سقط في الامتحان ونجح من نجح في الامتحان. سأقول جميعنا مهما اختلفنا ومهما تنافسنا مهما صعبت الأمور بيننا على المستوى النفسي والسياسي، نحن في مأزق حقيقي في لبنان ولا أحد يقدر على القول نحن أكثرية «وما في شي وكل شي تمام البلد ماشي وماشي الحال، مش صحيح».
هناك مأزق حقيقي في لبنان اليوم خصوصا بعد الحرب، هناك انقسام وطني حاد وليس هناك انقسام مذهبي، الخلاف الذي يجري هو خلاف شيعي سني أو خلاف مسلمين ومسيحيين أو خلاف دروز وسنة وشيعة ومسيحيين، أبدا.
هناك مأزق حقيقي في لبنان اليوم خصوصا بعد الحرب وهناك انقسام وطني حاد وليس هناك انقسام مذهبي. وليس الخلاف الحاصل اليوم هو خلاف بين السنة والشيعة، أو خلاف مسلمين ومسيحيين أو خلاف دروز وسنة وشيعة ومسيحيين، أبدا، هناك انقسام سياسي وطني، هناك خيارات استراتيجية وسياسية كبرى يتفق عليها قوى سياسية شيعية وسنية ودرزية ومسيحية، وهناك خيارات أخرى يتفق عليها قوى سياسية من نفس الطوائف، وعندما خرج البعض من الشيعة ليقول كلام آخر غير كلام حزب الله وحركة أمل ظنوا بأننا سنحزن، نحن كنا سعداء لأن خروج أصوات أخرى تؤيد الموقف الآخر سيؤكد أن النزاع هنا ليس نزاع مذهبيا وإنما هو نزاع سياسي.
شاهدوا الحسابات الخاطئة حتى عندما يريدون إيذائنا ينفعوننا، إذا نحن أمام انقسام وطني وندائي اليوم في مهرجان النصر الذي صنعه اللبنانيون من كل الطوائف ومن كل المناطق، أريد أن أنبه وأقول لا تسمحوا لأحد أن يحوّل الانقسام السياسي الى انقسام مذهبي، وانقسام طائفي، يحرم تحريك المذهبيات والطوائف للدفاع عن خيارات سياسية. هذا لعب بالنار وتخريب للبلد وهذا تدمير للبلد. نعم في الخيارات السياسية نحن منقسمون، نتنافس نتحاور نختلف يهاجم بعضنا بعضا في الإعلام نذهب الى الشارع ونذهب الى الانتخابات كل هذه الآليات السلمية والديموقراطية مشروعة ومباحة. هذا ما يجب أن أؤكد عليه، طالما هناك انقسام سياسي هناك تحديات خطيرة في مواجهة هذه التحديات لا يستطيع الفريق الحاكم حاليا في لبنان أن يواصل السلطة والعمل. المدخل الطبيعي هو تشكيل حكومة وحدة وطنية، وأنا هنا عندما أتحدث عن حكومة وحدة وطنية لا أتحدث عن إسقاط أحد ولا شطب أحد ولا حذف أحد. وإنما كما قلت في 25 أيار الماضي، تعالوا لنضع أكتافنا جميعا كتفا بكتف لنحمي لبنان ولندافع عن لبنان ولنبني لبنان ولنعمر لبنان لنصون لبنان لنوحد لبنان. بكل صراحة الحكومة الحالية ليست قادرة لا على حماية لبنان ولا على إعمار لبنان ولا على توحيد لبنان.
لكن عندما نقول الحكومة الحالية لا يعني أننا نريد حذف أو شطب أو إلغاء أحد أبدا. وإنما نقول تعالوا جميعا لنحمي ولنبني وندافع. إذاً بناء الدولة القوية القادرة يبدأ، أولاً: من حكومة وحدة وطنية جدية وأنا هنا لا أرفع شعاراً للاستهلاك فليسمعوني جيدا أنا هنا لا أرفع شعارا للاستهلاك ولا لتقطيع الوقت ولا استرضاء لحلفاء أو لأصدقاء. هذا مشروعنا الجدي الذي سنعمل جميعا في كل قوة في المرحلة المقبلة. والأمر الثاني في بناء الدولة العادلة القوية المقتدرة يبدأ من وضع قانون انتخاب منصف تشعر فيه كل الطوائف وكل التيارات السياسية بأن أمامها فرصة واقعية لتمثيل حقيقي ولا تشعر فيه أي طائفة أنها باتت مستتبعة لطائفة أخرى. هكذا نبني الدولة القوية العادلة القوية المقتدرة وهذا هو المدخل لمعالجة كل مشكلاتنا. هنا نأتي الى التحديات والملفات الباقية بسرعة. في قضية سلاح المقاومة هناك شيء له علاقة بالواقع الحالي.
يأتون لمحاصرة البحر من أجل ماذا؟ هل من أجل حماية لبنان؟ كلا وقالت المستشارة الألمانية (سلام الله عليها) البحرية الألمانية تقوم بدور تاريخي لحماية حق إسرائيل في الوجود. يأتون من البحر ويريدون محاصرة السماء ومحاصرة الحدود وأنا أقول لهم حاصروا واقفلوا الحدود والبحر والسماء إن هذا لن يضعف شيئا لا من إرادة المقاومة ولا من سلاح المقاومة. نحن خضنا حربا 33 يوم وكنا مستعدين لحرب طويلة. ما قدمناه في الحرب هو جزء بسيط من قدراتنا، إذا في بنت جبيل وقفت وقلت إنه بحوزتنا أكثر من 12 ألف صاروخ، رجعنا وأوضحنا وقلنا 12 ألف ليس معناه أنه لدينا 13 ألف يمكن أن يكون العدد أكبر من (هيك) اليوم أقول لكل الذين يريدون أن يقفلوا البحار والسماء والصحارى والحدود والعدو، المقاومة تملك أكثر من عشرين ألف صاروخ. وخلال أيام قليلة وهي خارجة من حرب ضروس استعادت المقاومة كامل بنيتها العسكرية والتنظيمية والتسليحية، المقاومة اليوم أقوى مما كانت عليها قبل 12 تموز، لأنها راكمت في الحرب تجربة جديدة وإرادة جديدة وعزما جديدا. من يراهن على ضعف المقاومة نقول له من جديد أنت تخطئ في الحساب. اليوم المقاومة في 22/2006 أقوى من أي وقت مضى منذ العام .1982
الموضوع الثاني هو موضوع الأسرى أسراكم أبنائكم سيعودون إن شاء الله كلهم. وأنا باسم المقاومة وعدتكم في 12 تموز وقلت لكم باسم رجال الله وليس باسمي واسم أبي، باسم المقاومين قلت لكم لو جاء الكون كله لن يستطيع أن يستبدل هذين الأسيرين إلا بمفاوضات غير مباشرة وتبادل. وبعد 12 تموز نعم لقد جاء الكون كله وبقيتم وصمدتم وبقي الأسرى في أيدينا. ولن يطلقوا إلا بعودة الأسرى الذين نطالب بتحريرهم وعودتهم وهذا الملف نحن (مريحين) العالم منه والناس كلن من هذا الموضوع.
ثالثاً: مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وفود من هذه البلدات الطيبة الصابرة خافت في هذه الأيام نتيجة الترتيبات الجديدة في المنطقة الحدودية. أنا أؤكد لهم لن يتم التخلي عن مزارع شبعا وتلال كفرشوبا ولن يتخلى أحد عن شبر واحد من أرض لبنان المحتلة. في سياق الحرب والمفاوضات السياسية كانت هناك فرصة جدية لتحرير مزارع شبعا وكاد الأميركيون أن يوافقوا بل وافقوا.

13-05-2007

مدونتــي :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


 
 
Page generated in 0.03764 seconds with 10 queries