عرض مشاركة واحدة
قديم 08/05/2005   #1
شب و شيخ الشباب حسون
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ حسون
حسون is offline
 
نورنا ب:
Feb 2005
المطرح:
اليونان تسالونيك
مشاركات:
1,766

إرسال خطاب MSN إلى حسون إرسال خطاب Yahoo إلى حسون
افتراضي بلاغ عن أعمال المؤتمر السادس لحزب الشعب الديمقراطي السوري


1- في أواخر نيسان من هذا العام 2005، انعقد المؤتمر السادس للحزب الشيوعي السوري، مفتتحاً أعماله بالنشيد الوطني السوري. وبعد الوقوف دقيقة صمت تكريماً وإجلالاً لشهداء الحزب والأمة العربية، ألقى الأمين الأول للجنة المركزية الرفيق رياض الترك كلمة ترحيبية بالرفاق المؤتمرين معتذراً باسمها عن تأخير عقد المؤتمرات، ومنوهاً إلى أهمية انعقاد هذا المؤتمر الذي يأتي في ظروف داخلية وعربية ودولية دقيقة وحساسة. ودعا إلى متابعة الجهود من أجل إقامة ائتلاف واسع لمختلف قوى الشعب من أجل الخلاص من الاستبداد وشق الطريق نحو آفاق الحرية وإرساء أسس النظام الوطني الديمقراطي، ثم أعلن حل اللجنة المركزية ودعا كبير السن لترؤس الجلسة.



2- ترأس الجلسة عضو اللجنة المركزية السابق الرفيق عمر قشاش، بوصفه أكبر الأعضاء سناً. وألقى كلمة ترحيبية أيضاً، داعياً إلى العمل بمسؤولية من أجل إنجاز أعمال المؤتمر بالروح الرفاقية العالية. ثم دعا إلى انتخاب هيئة رئاسة المؤتمر. وبعد المداولة اختار المؤتمر ستة من أعضائه لتسيير أعماله.



3- عرضت هيئة الرئاسة على المؤتمرين مشروع جدول الأعمال التالي:

1ً- طرح وإقرار مشروع اللائحة الداخلية.

2ً- كلمات الوفود الرسمية لمناقشة مشاريع الوثائق المطروحة على المؤتمر.

3ً- المناقشة العامة.

4ً- تشكيل اللجان المختصة لإدخال التعديلات على المشاريع المقدمة إلى المؤتمر. والتصويت عليها لإقرارها.

5ً- انتخاب الهيئات القيادية بموجب النظام الداخلي الجديد.



لقد ناقش المؤتمر مشروع جدول الأعمال المقترح وجرى إقراره، ثم دخل في مناقشة بنوده وإنجازها حسب الأصول، واتخذ القرارات التالية:

أ- قرار بتغيير اسم الحزب ليصبح (حزب الشعب الديمقراطي السوري).

ب- إقرار الوثائق التالية بعد إدخال التعديلات عليها: الموضوعات، البرنامج السياسي، النظام الداخلي، والتقرير السياسي. وسيعمل الحزب على نشر هذه الوثائق لاحقاً.



4- أقر المؤتمر مبادرة حول الوضع الداخلي السوري، وبياناً حول تطورات الوضع اللبناني، وجملة من البيانات الأخرى، ووجه عدداً من رسائل الشكر والتحية إلى القوى الحليفة والصديقة وإلى منظمات حقوق الإنسان التي وقفت إلى جانب الحزب وقدمت له دعمها في مواجهة القمع الذي تعرض له طوال ربع القرن الماضي.



5- انتخب المؤتمر هيئاته القيادية المحددة في نظامه الداخلي على النحو التالي:

أ- لجنة التحكيم الوطنية التي فاز بعضويتها عدد من الرفاق كان من بينهم الرفيق عمر قشاش.

ب- لجنة الرقابة المالية التي فاز بعضويتها عدد من الرفاق كان من بينهم الرفيق فهمي يوسف.

ج- اللجنة المركزية التي كان من بين أعضائها الرفاق جورج صبرة، رياض الترك، طلال أبودان، عبدالله هوشة، فائق المير، وفوزي الحمادة.

د- أعضاء شرف في اللجنة المركزية الرفاق سلطان أبازيد، محمد حجار، وشكر الله عبد المسيح.

وبعد إنجاز جدول الأعمال، ألقى أحد الرفاق في هيئة رئاسة المؤتمر كلمة ختامية تحدث فيها عن سير أعمال المؤتمر وعن أهمية الوثائق التي أقرها، ودورها في عمل الحزب المقبل. ثم أنهى المؤتمر أعماله حسب الأصول.



6- اجتمعت اللجنة المركزية بعد انتهاء أعمال المؤتمر، وانتخبت أمانة مركزية من أعضائها الرفاق جورج صبرة، عبد الله هوشة، وفائق المير. كما انتخبت الرفيق عبد الله هوشة أميناً أول لها. ثم انتخبت المكاتب المتخصصة.



أوائل أيار 2005

اللجنة المركزية

لحزب الشعب الديمقراطي السوري

(الحزب الشيوعي السوري – المكتب السياسي سابقاً)

ΕΛΕΥΘΕΡΙΑ ΣΤΟΝ ΣΑΒΒΑ ΞΙΡΟ
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03238 seconds with 10 queries