الموضوع: دروس ماكس
عرض مشاركة واحدة
قديم 20/10/2006   #4
شب و شيخ الشباب Spector
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ Spector
Spector is offline
 
نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
انا ب زمن العجايب
مشاركات:
2,535

افتراضي


فرد وطوي سجادة







- ببساطة هذا الموضوع يحاول التعرف على طريقة التعامل مع طوي وفرد مثل هذه السجادة ..

- شغل MAX ، وانتقل إلى لوحة الأوامر الرئيسية اليمنى Command Panels ، ثم انتقل إلى Create Panel لوحة الإنشاء الرئيسية ذات أيقونة الأصبع السحري ، ومن أنواع الكائنات اختار النوع الأول Geometry ، ومن خلال القائمة انتقى أداة Box ، ثم توجه إلى منفذ الرؤية Top وقم برسم صندوق ( لا تكترث كثيراً بمسألة الأبعاد لأننا سنقوم بتعديلها في الخطوة اللاحقة ) حاول رسم شيء شبيه بهذا ..
- الآن انتقي الصندوق إن لم يكن مختار ، ثم انتقل إلى لوح التعديل Modify Panel ، ومن قائمة Parameters ، غير قيم الطول Lenght إلى 250 ، والعرض Width إلى 370 ، وبما أننا نريد تصميم سجادة ليست بالطبع ذات سماكة عالية فقم بتغيير الأرتفاع Height إلى 1 ( قيم القياس هنا بالإنش وهي قيم إفتراضية يمكن تغييرها ) ..
- تفكر جيداً في الحركة المراد القيام بها وهي عملية طوي تلك السجادة ..
- ستحتاج للتمكن من محاكاة تلك الحركة إلى رفع كثافة الصندوق المقطعية ، وبما أن الصندوق أو السجادة ستطوى في إتجاه واحد وهو العرض فلن تحتاج فعليا إلا إلى زيادة مقاطع هذا الجانب فقط .. الآن انتقل إلى خانة Widht Segs وقم برفع القيمة إلى 32 مقطع .. سيستجيب الصندوق الآن لعمليات الطوى التي سيتعرض لها لاحقاً ..
- يجب أن تبدو منافذ الرؤية لـ MAX كما في الصورة ، لاحظ المقاطع الـ 32 ...
- الخطوة التالية تتمثل في إضافة معدل الإلتواء أو الطوى Bend .. مع اختيار المجسم توجه إلى لوحة التعديل Modify Panel وهي اللوحة النشطة من الخطوة السابقة ، ومن أعلى القائمة انتقي المعدل Bend ..
- تم الآن إضافة المعدل إلى المجسم ، ستحتاج الآن إلى القيام ببعض التعديلات على المعدل Bend .. الآن ومن القائمة Parameters ومن قسم Bend غير قيمة زاوية الطوي Angle إلى (1500) .. سبب رفع القيمة هكذا حتى تستمر عمليات إلتواء الكائن (السجادة) أثناء تقدم عمليات الطوي ، وسيتضح هذا لاحقاً ، غير الآن محور الإلتواء في قسم Bend Axis إلى المحور X ، ومن قسم Limits فعّل الخيار Limit Effect ، نحن بحاجة إلى إحداث عمليات الطوي من جهة واحدة ولأجل ذلك انتقل إلى Upper Limit وغير القيمة إلى 380 .. ليتسنى لك عمل إلتواء جزئي ومن جانب واحد لمعدل Bend ..
- يجب أن يبدو مشهدك شبيه بالمشهد التالي :
- لعلك لاحظت أن الإلتواء يتجه للأسفل .. وهذا غير واقعي .. ولاشك أنك قد فكرت في كيفية قلب هذا الإلتواء إلى الجهة العلوية .. الأمر بسيط .. سنحتاج الآن إلى التعامل مع الكائن الوهمي Gizmo لنتمكن من تطبيق ما ننشده على المعدل Bend .. الآن ومن نفس لوحة التعديل ومن قسم Modifier Stack ، إضغط على زر Sub-Object وعندها سيقوم MAX بجعل كائن Gizmo هو الفعال وسيتم تلوينه باللون الأصفر ..


هاي الخطوة متابعتا بالرد التاني لأنو ما بخلوني حط رد طويل

I'm right, right.. and you're right, left

  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03717 seconds with 10 queries