الموضوع: اسلم تسلم .....
قديم 29/04/2007   #33
شب و شيخ الشباب tiger
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ tiger
tiger is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الجنة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الهوى سلطان عرض المشاركة
اولا تحياتي للجميع بصراحة الموضوع شيق وجميل ولن ازيد اي سطر على ردود الشباب
لكن ما استلفت نظري هو هذان السطران للاخ وائل وبصراحة هما زبدة الموضوع
في طرح هذا التساؤل الرائع هو كيف نواجه ؟
لكن سؤالي من نواجه ؟ هل نواجه امريكا التي يعتبرها العرب العدو رقم واحد في العالم ؟ مع ان لباسهم وطعامهم وشرابهم من صناعتها ام نواجه هذه الدولة بما اعطينا من قدرات واسلحة كي نواجهها فيها ؟
ونحن من امن لها الارض الخصبة لضرب هذا البلد الشقيق بل لنحره كما تنحر الخراف
عزيزي قبل ان نسئل كيف نواجه يجب ان نعرف من نواجه وانا بعتقادي يجب علينا ان نواجه هذا الكرسي لان معظم الصراعات للاسف الشديد بوطننا العربي بغض النظر عن الطائفة هي على هذا الكرسي الملعون
لنرجع قليلا الى الوراء في ابان عهد الرئيس صدام حسين او بالاحرى عند استلامه زمام امور الجمهورية ماذا فعل اول شئ قام بتصفية المعارضين له كي يحافظ على هذا الكرسي فبدئة منظومة الحياة في العراق في عهده هي اعلان الطاعة والولاء لهذا الرئيس بغض النظر عن محاسنه او مساوئه اذا كان هدفه واحد هو الحفاظ على هذا الكرسي ومن ثم النظر في شؤون العراق الداخليه من اعمار وتعليم ووو .... الخ
لكن بعد سقوط النظام وجدنا ان او راينا ان هناك اكثر من عدو فمثلا الشيعي عدو السني ويرد القضاء عليه
والسني عدو الشيعي والمسيحي عدو المسلم ووووو ..... الخ لكن ان سالنا لماذا هذا العداء سنجد ان الجواب سوف ينصب بنا بان كل طرف يرد القاء على الثاني من اجل الوصل الى ذاك الكرسي فلا تعجب عزيزي ان قامت فئة ضالة بتشويه اسم الاسلام للقضاء على فئة مسالمة من الدين المسيحي لن اذهب بعيدا في كلامي ولكن اريد ان اسلط الضوء على الفلسطينين الذين يقطنون داخل العراق وما يحدث بهم ليلا نهارا من تجويع وتحقير وما شابه ذلك من اكثر من طائفة في العراق
اذا عزيزي قبل ان نفكر من نواجه يجب علينا ان نجتث من عقولنا السلطة وكيفية الوصول اليها وان نعمل لخدمة الوطن قبل ان نخدم انفسنا انظر الى بوش مثلا يرد ان يمجد اسم امريكا في عهده لا ان يرد ان يمجد اسمه في عهد امريكا ؟
لان الكرسي والسلطة اخر ما يفكر به همه الاكبر هو سيطرت امريكا على العالم باسره وهذا حق مشروع له ولاي شخص فلا اقتنع انا شخصيا بان كل زعيم لا يفكر ان يكبر مملكته بان تصل الا مشارق الارض ومغاربها
انا اسف على الاطالة ولكن في نهاية حديثي قبل ان نفكر كيف نواجه يجب علينا تحديد من نواجه

ودمتم بكل خير

يا هلا بأخي الهوى سلطان ....
اخي المشكلة متل ما انت قلت نحنا اول شي لازم نواجهه هو أنفسنا , الفساد عنا داخلي و هادا ياللي عم يخلي مواجهة الاخطار الخارجية عملية مستحيلة .....
خوفنا من الآخر هو كابوسنا الدائم و المشكلة انو هالشغلة صارت نمط للمعيشة و من نتائج هالكابوس انو نحنا انتقلنا للمرحلة الاسوء الا و هي الغاء الآخر تماما .....
فبنبلش بنتهم بعض بهالكلمات المعروفة ( كافر , مشرك , خائن , عميل .... الخ ) و هيك بينتقل التركيز من عملية البناء الى عملية الهدم ......
اخي انا بشوف مشكلتنا كلها بتتلخص بانو نتعلم قبول الآخرين ....
على اي حال انا من فترة شفت مقال قيم قمت بتنزيله هون بالمنتدى يا ريت تطلع عليه العالم منشان تعرف عن شو عم بحكي ....
الموضوع موجود على هالرابط :
http://www.alakhawia.net/showthread.php?t=68838
و كمان مرة تقبل شكري لمرورك اخي

في البدء لم يكن اول افعال الله انتشارا نحو الخارج , , بل طي , انقباض .....

في البدء لا بد ان الله انسحب , انطوى , ميسرا بذلك ولادة العالم .....

في البدء كان الكلمة .....

مملكتي ليست من هذا العالم .....

Page generated in 0.03600 seconds with 10 queries