قديم 01/06/2007   #89
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ oliver68
oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
كللللوا واحد، ما فارئة، بدكن ياني هون... هون، بدك ياني ه

إرسال خطاب MSN إلى oliver68 إرسال خطاب Yahoo إلى oliver68

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو بحر عرض المشاركة
أول شغلة رح قلك ياها أنا قصدي على قصيدة جبلة أنها مولنزار هي لنديم محمد أصلا أسلوبها ومفرداتها لا تمت لنزار بصلة كمان نزار ما عندو خلال سيرة حياتو يلي فيك تعرفها من كتاب حياتي والشعر من تأليف نزار شخصيا
سيرة حياتو كلها ما إلها علاقة بجبلة لا من قريب ولا من بعيد على عكس نديم محمد
كما رح قلك شغلة تانية بخصوص القصائد السياسية أولا نحنا كسوريين قطعنا شوط جيد كتير بمجال الرقابة وهادا كلام مو اجتهاد شخصي
تانيا بالنسبة لقصائد نزار فيك تتأكد ببساطة أنو مو منشال منها شي لسبب بسيط جدا هو أنو دار النشر هي منشورات نزار قباني ببيروت يعني نزار كان يكتب وينشر بالوقت نفسو وإلا كان مات من الجوع
ورقابة بلبنان ما كان في بهديك الفترة على الأقل لذلك الدواوين كانت تنزل كاملة مكملة واللي وصل لعنا شي كتير ممتاز وبإمكانك تتأكد أنو القصائد يلي ما عم توصل السبب في ذلك تقصير بدار النشر مو أكتر
ولحتى تتأكد برجع بقلك في موقع سوري اسمو أدب دوت كوم فيه أكتر من 90 بالمية من مجموعة نزار
ولحتى تتأكد من أنو الرقابة عنا دورها عم بكون واعي وجيد اقرأ ديوان (لا)لأنو عبارة عن مجموعة قصائد سياسية مرعبة من كتر مو قوية وحلوة ولمعلوماتك الديوان موجود بكثرة بأي مكتبة من المكاتب يعني مسموح فيه بشكل ديمقراطي
ولا تواخذني على طول السيرة بس كل هالحكي لمجرد التوضيح وبأكدلك أنو الكلام موثوق من مصادر موثوقة وما كنت بحكي شي قبل التجربة
سلام
عراسي معلم، له يا زلمي، طول أد ما بدك و خود راحتك
يعني يا معلم أنا متأكد إنك مجرب و عرفان أديش الرقابة عنا "خافة" بس يا معلم لسا موجودة، و لو شفت القصائد يللي عنجد كاتبها نزار و يللي مو منشورة حتى بلبنان لكنت ارتعبت كتيييييييييييييير، و صرت تخاف حتى من إنك تئراها، و هالحكي مو من عندي بس، الحكي من الناس يللي عايشين ببريطانيا أو خارج الوطن العربي بشكل عام، و في منهن كتير شباب بأخوية، ياريت حدا منهن يخبرنا و يقلنا عن وضع قصائد نزار بهديك البلاد.
و الشوط يللي قطعتو القابة عنا، صدقني أبو شريك مو طويل، بالعكس قصير كتير ولازم يلتغى، و بالزات على الجرايد و المجلات، يعني عطيني مجلة بسوريا للمعارضة!!!!!!!!!!!!!
بس بدي اسألك، في ديوان اسمو "الكبريت في يدي و دويلاتكم من ورق" قرأتو قبل هالمرة؟؟؟؟ هوي كتير جايز يكون بسوريا، بنصحك تئراه.

عفوا فيروز أقاطعك.. أجراس العودة لن تقرع
خازوق دق بأسفلنا ..
من شرم الشيخ إلى سعسع
من أين العودة والعودة تحتاج المدفع
و المدفع يلزمه كف و الكف يحتاج لإصبع
و الإصبع ملتذ لاهٍ .. في دبر الشعب له مرتع....

Page generated in 0.04113 seconds with 10 queries