قديم 02/06/2007   #36
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : karim94 عرض المشاركة
المثال الذي أعطيته يعبر تماما عن مبدأ السببية قوى خارجية إللي هي فاعل مباشر تؤدي إلى تسارع إللي هو الفعل.
بتقول أنو يوجد نقطة قبل نقطة الصفر, طيب قبل هالنقطة شو كان موجود?سؤال يحيلك للفرضيات إللي أنا حطيتهم
أنا سميت خالق الكون الله لأني مسلم, إنت فيك تسميه القوة العظمى أو القوة الخارجية متل مابدك, وهذا ليس تسليم كماقلت بل نتيجة حتمية للفرضيات إللي طرحتها,أما عن سؤالك مين كلفو فما حدا كلفو لأنو هو الفاعل و الخالق الأول و إليه تنتهي الأسباب.
أما عن قولك عن كلامي تمسيح جوخ فصراحة مالقيت غير هالسمايلي, ياريت تقلي لمين بمسح جوخ
مشان الموضوع رد أو لا ترد متل ما بدك بس إذا قررت ترد بطلب منك تجيب فقط دليل علمي منطقي وليس عملي عن عدم وجود الله

أنا يا عبحكي عبري يا و إما هندي المهم ما علينا ..

شرحتلك مبدأ السببية .. و ما مشي الحال .. هي القوى الخارجية ما ممكن تشهبا لله ..

لأني القوى الخارجية هي سبب لغير مسبب ..

حكيي ما واضح مثلاً يعني إذا كانت القوى حركية فهي ناتجة عن محرّك ..

الله هوي سبب لأي مسبب .. يعني منرجع لنفس النقطة ..!!

و تلقائياً حضرتك عدت للتسليم بوجوده مسبقاً بجملتك أنو هوي كلف حالو

منجي لموضوع تمسيح الجوخ قصدت هالكلام

اقتباس:

انظر لتلك الشجرة .. ذات الغصون النضرة .. كيف نمت من حبة .. وكيف صارت شجرة .. فانظر وقل من ذا الذي يخرج منها الثمرة .. ذاك هو الله .. الله الذي أنعمه منهمرة .. ذو حكمة بالغة وقدرة مقتدرة .. انظر إلى الشمس التي جذوتها مستعرة .. فيها ضياء وبها حرارة منتشرة .. من ذا الذي أوجدها في الجو مثل الشررة .. ذاك هو الله الذي أنعمه منهمرة .. ذو حكمة بالغة وقدرة مقتدرة .. انظر إلى الليل فمن أوجد فيه قمره .. وزانه بأنجم كالدر المنتثرة .. ذاك هو الله الذي أنعمه منهمرة .. ذو حكمة بالغة وقدرة مقتدرة .. انظر إلى المرء وقل من شق فيه بصره .. من ذا الذي جهزه بقدرة مبتكرة .. ذاك هو الله الذي أنعمه منهمرة .. ذو حكمة بالغة وقدرة مقتدرة

و آخر شي حضرتك طلبت مني دليل علمي عن عدم وجود الله ..

يا أخي ألفين مرة قلناها ما شغلتي أثبتلك عدم وجود الله .. شغلتك انت تثبت وجوده

يعني مثلاً لما كريستوف كولومبوس كان عبيفكر باستكشاف أمريكا لما كان يعرض المشروع على ملوك أوروبا مشان تمويل حملة الاستكشاف ..

ما كانو هالملوك يطلبو منو إثبات وجود عدم أمريكا

كان الطلب واضح إثبات وجود أمريكا بأدلة جغرافية و سيتم تمويل الحملة

و طلبي واضح إثبات وجود الله بطرق علمية

بتمنا تكون وضحت الفكرة

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.

Page generated in 0.03251 seconds with 11 queries