عرض مشاركة واحدة
قديم 02/06/2007   #18
أبي الحروف
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ أبي الحروف
أبي الحروف is offline
 
نورنا ب:
Jun 2007
مشاركات:
66

افتراضي


لا تقاطع

لا تقاطع منتجات الدول التي تقدم للعلم
لا تقاطع منتجات الدول التي تقدم للتكنولوجيا
لا تقاطع منتجات الدول التي تقدم للطب

لا تقاطع الدنمرك فمقاطعتك لها (وكأكبر مصدر للإنسولين بالعالم) قد تودي لزعزعة اقتصادها بطريقة ما _ان فرضنا_، و بزعزعة اقتصادها يا سيدي ستحرم (ابويك المصابين بالسكري) من الإنسولين الرخيص .. قاطعها فقط في حال كان لا تبالي بمرضى السكري من حولك..

لا تقاطع امريكا طالما هيي من يصنع رقاقات الكمبيتور (وقاطع الدول التي تصنع رقاقات الشيبسي)
لا تقاطع امريكا طالما هيي تصنع لك هذا الويندوز الذي تخاطبني من عليه و ذلك الماسنجر الذي تحادث به اصدقائك ، وسكايبي الذي تتكلم منه مجانا مع اقاربك في اي مكان في العالم ..
ولا تقاطع دولة الناسا.. فناسا من سيخبرك بالإعصار الذي سيدمر بيتك و ناسا من ستخبرك بالمزنب الذي سيسقط فوق بلدتك ليحولها رماد .. وناسا فقط من سيمكن احفادك من العيش في كوكب آخر حينما تضيق بهم الأرض ..
لا تقاطع تايوان و ماوسك وكيبوردك ميد ان تايوان .. كي لا تضطر لشراء الماوس الأوربية الغالية ..
لا تقاطع كوريا وسيارتك كوريّا .. فأن يتزعزع اقتصادها و يرتفع ثمن السيارات لن تجد سوا البسكليت الصيني تاخد ولادك مشوار عليه ..
لا تقاطع فرنسا و حينما ستُضهد في بلدك لن يئويك كلاجئ سواها ..
لا تقاطع بريطاني فهم من سيعالجك من امراض القلب حينما تستعصي على الجميع، وهم من سيحولو دون اصابتك بالسرطان قبل ان تصاب به .. قريبا ..
لا تقاطع اي دولة موقعة على اتفاقية كيوتو (للإحتباس الحراري) وعاملة بها .. فهم فقط من سينقز الأرض من هذه الظاهرة المهددة للبقاء السلالة البشرية جمعاء ..

لا تقاطع لا تقاطع لا تقاطع ..
لا تكن غبيّا وتقاطع من يقدم لك بالثمن البخس ما ستعجز عن دفعه لو اثرت استفزازه و قلقلت اقتصاده .. ولن يأتك ببديله آخر .................................


و قاطعوا
الدول التي تمول الإرهاب .. والحكومات الفاشية /الدكتاتورية /المعادية للمواطنة والحقوق المدنية ..

قاطع المنتجات السعودية ... فبشرائك منتجات سعودية يقوم اصحاب الشركات هذه بتبرعات سخية للإرهابين والتكفيريين الذين بدورهم سيشترو بنقودك قنابل يفجرون نفسهم بها وبك وانت تتسوق مع عائلتك في مجمع تجاري ما ..
قاطع المنتجات الإسرائلية ... فهم بنقودها يشترون رصاصات يقتلون بها الفلسطينين .. و كواتم صوت يوزعوها على القادة العرب ..
قاطع المنتجات الروسية و الكورية الشمالية و الكوبية و الفنزولية .. فهم ايضا يقمعون الحريات ، ويضربون كل يوم بعرض الحائط المواثيق الدولية لحقوق الإنسان .. وبدعمكم لهم ستسمح بتفشي هذه الظاهرة اكثر واكثر..

اعتمد الإقتصاد في اهدار الوقود و الطاقة بشكل عام
- اشتري سيارة لا تصرف بينيزين كتير
- اطفئ المصابيح ببيتك لمن تطلع برات البيت ولمن في غرفة ما في لزوم تضويها بالنهار
- خلي شبابيك بيتك وسيعة ليدخل ضوء طبيعي بالنهار وما تحتاج تشعل اضوية بالداخل
- استخدم التيرمومتر للكوندشن او الشوفاج او نظام التكييف بشكل عام لتقتصر بالوقود والطاقة
-استبدل المصابيح العادية بأخرى بالفلوريسين فلو تعلم ان فقط في امريكا لو تم استبدال مصباح واحد في كل بيت من عادي لفلوريسين يوفرون في الطاقة وكأنهم يزيحون 8 ملايين سيارة من الشوارع
- استخدم الطاقة الشمسية و الطاقة المتجددة و لا تستخدم الطاقة النفطية قدر المستطاع

فبفعلك هذا تساهم في انقاص اسعار البترول.. و بنقصان سعر البيترول لن تجد إيران الملالي من نقود بين ايديها لمعادات البشرية قاطبة ..
ولن تتمكن حكومات مثل فنزويلا و من يلم لمها في امريكا الجنوبية من تمويل مشاريعها الإحتكارية للسلطة و من ردع معارضيها و اخراسهم .. و ستكون بهذا تساهم في نشر قيم الحرية والديمقراطية ..



اخيرا عليك واجب الدعم

عليك واجب دعم المنتجات الموريتانية .. موريتانية الديمقراطية الفتية في العرب .. تحتاج لدعمك .. حالا وفورا ..
عليك واجب شراء المنتجات التركية .. تركية اتاتورك كتجربة علمانية ستنجح بك او بدونك .. و بدعمك لها تسرع فقط من السير في نهجها بدولتك ..
عليك واجب دعم الإقتصاد اللبناني بالسياحة اليه ، و شراء منتجاته ، فلبنان ستبقى منارة في الشرق شاء من شاء وأبى من ابى .. و لو اطبقت عليها كل جيوش المهدي، و كل فرسان الهيكل الصليبية و كل حاملي مصاصات المتة الدرزية .. سيبقى ادباء بلدك و مفكريها يقتبسون عن ادباء لبنان و مفكريها ، وسيبقا الفن في بلدك على نهج الرحابنة .. و سيبقى ما حييت (انت) من لبنان يتم اطلاق فنانيك و مطربيك و نجومك المحببين اليك ..
وستبقى فضائياتها مرصد انتهاكات حكوماتك ، و فسادها .. و شوكة في عين كل الديكتاتوريات القمعية العربية ..
عليك واجب شراء و دعم المنتجات لدول تدعم الحقوق المدنية ، و مجتمع المواطنة ..

(فمثلا يمكنك دعم قطر-على علاتها واكبرها الجزيرة الفائية- الا انها تحاول جاهدة لخلق ثقافة تعددية ، ثقافة حقوقية مواطنية عربية .. فلا بأس من دعمها بعض الشيئ، البحرين بها بعض الحرية هنا و محاولات جاهدة اخرى هناك .. وعليك بدعمها .. لتسرع وصول التجربة لبلدك ..)

------
هناك الكثير والكثير والكثير لنقوله في هذا .. عليك بتشغيل دماغك فقط ، قاطع من لا تحتاج اليه ، ولا تقاطع من تحتاجه اليوم وغدا وبعد غد .. و ستحتاجه لتشفى ، وتحتاجه للتعلم ، وتحتاجه لترتقي .. وتحتاجه لبقاء كوكب الأرض مكان لأبنائك .. واحفادك من بعدك ..

أقوى من الشدة، و أطول من المدة و أهدأ من السكون و أحد من السين و اسرع من لمح العين .. ، يصحح لك ما خرب خربوط الذي حول ال بطل الى بصل ، وال لحم الى فحم ...
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03866 seconds with 10 queries