عرض مشاركة واحدة
قديم 02/06/2007   #5
أبي الحروف
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ أبي الحروف
أبي الحروف is offline
 
نورنا ب:
Jun 2007
مشاركات:
66

افتراضي


مأساة أم قوانين اباحي
او شي هاي ما اسمها قوانين اباحية .. هاي قوانين سماوية ، حتى لو انت ما شايف انها سماوية ففي واحد تاني بمكان تاني شايف انها سماوية .. وشايف كمان (هداك التاني) انك ما شايف شي .. و انك ما شايف الإختلاف بينك و بينو .. وشايف انك بطعنك لقوانينو السماوي عم تتعدى صلاحياتك بكتير، هوي برأيو هاي شغلة ما بتخصك .. هوي مع ابناء جلدتو بوقت ما رح يعيدو التفكير ليس بالقوانين "فهي كما اسلفتك سماوية و نص" _بحد هذاك الزلمي_، بس رح يعيدو التفكير في تفسيرها _ليس اكثر.._ بس برجع بقلك هذا شيئ هوي مع نفسو مع ابناء جلدتو وملتو رح يشوفو الموضوع ويناقشوه و يعيدو صياغتو اذا لزم على طريقتون ، و محاولات الإملاء من الخارج بهيك مواضيع تؤتي أوكل سلبية جدا .. فإن كنت شايف بهذا شيئ مش ولا بد ، لا تستخدم هذا الإسلوب فإنت بهذا تعطل تحقيق ما تشير من تغيير ولا تخدمه بشيئ ..

** مثال:
بمجرد طلع رئيس الوزراء الإسرائيلي "اولمرت" بفترة الحرب على البنان واشاد بموقع رئيس الوزراء البناني السنيورة، قامت الدنيا ولم تقعد ، من الفضائيات العربية للمحطات للمعارضة اللبنانية ، كلهم انقلبو على السنيورة مع انه لم يغير موقفه بشيئ لكن مجرد اشادة "المرت" بموقفه يعتبر بالساحة العربية على انه هذا الموقف من الكبائر، من المواقف السيئة جدا و المباعة للخارج .. فقط لإن اولمرت اشاد بموقفه ..

الحساسية العربية من الغرب امست بأوجها ، والعرب و المسلمين منهم (المتدينين) على وجه الخصوص ينفوون كل ما للغرب وما في الغرب وينقدونه بقيمه جملا و تفصيلا ، واسلوب الإملآت الغربي هو بالظبط ما يولد ردة الفعل المعاكسة المباشرة السلبية لديهم ..
يعني لو كان بدهم يعملو شيئ بمجرد يقول الغرب ليهم علمو كذا رح يبطلو كرمال "بعدو بروصهم معشش انو الغرب كلو مجتمع عم يتآمر عليهم ، الغرب كلو جاي يخلصهم الدرة الكنون والجوهر المصون ..

دع هذا للمعتدلين منا .. و نحن كفيلين بالتغيير السلمي يما بهل المصلحة العامة (ومصلحتنا هنا طبعا اولا ..) ..

أقوى من الشدة، و أطول من المدة و أهدأ من السكون و أحد من السين و اسرع من لمح العين .. ، يصحح لك ما خرب خربوط الذي حول ال بطل الى بصل ، وال لحم الى فحم ...
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.04398 seconds with 10 queries