عرض مشاركة واحدة
قديم 04/06/2007   #1
شب و شيخ الشباب فاوست
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ فاوست
فاوست is offline
 
نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
في وطني السليب
مشاركات:
655

افتراضي 24 منظمة حقوقية سورية ودولية تعلن تضامنها مع شباب الأخوية المعتقل



موقع أخبار الشرق – الاثنين 4 حزيران/ يونيو 2007
دمشق – أخبار الشرق
أعلنت 24 منظمة حقوقية سورية وعربية ودولية عن تضامنها مع سبعة شبان معتقلين في سورية على خلفية نشاطهم الشبابي، ومر على اعتقالهم أكثر من عام.
والشبان السبعة هم: حسام ملحم (تولد 1985، طالب حقوق)- عمر العبد الله (تولد 1985، طالب فلسفة) - دياب سرية (تولد 1985، طالب)- طارق الغوراني (تولد 1985، مساعد مهندس)- ماهر إبراهيم اسبر (تولد 1980، مالك محل)- أيهم صقر (تولد 1975، يعمل في صالون تجميل) - علام فخور (تولد 1979، طالب في كلية الفنون الجميلة – قسم النحت).
وكان هؤلاء الشبان قد اعتقلوا "على خلفية نشاط شبابي ديمقراطي مستقل ونشر بعض المقالات على شبكة الانترنت، وما زالوا معتقلين بمعزل عن العالم الخارجي وتعرضوا للتعذيب وإساءة المعاملة، ويواجهون حاليا محاكمة جائرة أمام محكمة أمن الدولة التي من المنتظر أن تصدر حكمها بحقهم في 17 حزيران القادم". ويواجه هؤلاء الشبان تهمتي القيام بـ "أعمال أو كتابات أو خطب لم تجزها الحكومة فعرض سورية لخطر أعمال عدائية أو عكر صلاتها بدولة أجنبية أو عرض السوريين لأعمال ثأرية تقع عليهم أو على أموالهم"، والتي تصل عقوبتها القصوى إلى السجن 15، و"إذاعة أنباء كاذبة أو مبالغ فيها من شأنها أن تنال من هيبة الدولة أو من مكانتها المالية".
ويشار إلى أنه تم تبني الشبان المذكورين كمعتقلي رأي من قبل منظمة العفو الدولية وغيرها من المنظمات المعنية بحقوق الإنسان محليا ودوليا.
وأكدت المنظمات الحقوقية والمدنية السورية والعربية والدولية في بيان تلقت أخبار الشرق نسخة منه؛ تضامنها "مع هؤلاء الشبان المعتقلين وتطالب بالإفراج الفوري عنهم باعتبارهم معتقلي رأي مارسوا حقهم المشروع في التعبير السلمي عن آرائهم والمشاركة في الحياة العامة".

الحرية لسوريا من الإحتلال الأسدي
 
 
Page generated in 0.02282 seconds with 10 queries