عرض مشاركة واحدة
قديم 04/06/2007   #2
شب و شيخ الشباب فاوست
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ فاوست
فاوست is offline
 
نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
في وطني السليب
مشاركات:
655

افتراضي


7 شبّان سوريون أمام محكمة أمن الدولة
عقوبة نشر مقالات على الإنترنيت تصل إلى 15 سنة سجناً
الاثنين 4 حزيران (يونيو) 2007
موقع شفاف الشرق الأوسط
تضامنا مع معتقلي النشاط الشبابي الديمقراطي السوري

مر أكثر من عام على اعتقال الشبان : حسام ملحم (تولد1985 ، طالب حقوق)- عمر العبد الله (تولد 1985، طالب فلسفة ) - دياب سرية(تولد1985 ، طالب)- طارق الغوراني ( تولد 1985،مساعد مهندس)- ماهر إبراهيم اسبر (تولد 1980 ، مالك محل)- أيهم صقر(تولد 1975 ، يعمل في صالون تجميل)- علام فخور (تولد 1979، طالب في كلية الفنون الجميلة – قسم النحت).

علما أنهم كانوا قد اعتقلوا على خلفية نشاط شبابي ديمقراطي مستقل ونشر بعض المقالات على شبكة الانترنت، وما زالوا معتقلين بمعزل عن العالم الخارجي وتعرضوا للتعذيب وإساءة المعاملة، ويواجهون حاليا محاكمة جائرة أمام محكمة أمن الدولة، التي من المنتظر أن تصدر حكمها بحقهم في 17 حزيران القادم. ويواجهون تهمتي: القيام بـ "أعمال أو كتابات أو خطب لم تجزها الحكومة فعرض سورية لخطر أعمال عدائية أو عكر صلاتها بدولة أجنبية أو عرض السوريين لأعمال ثأرية تقع عليهم أو على أموالهم". والتي تصل عقوبتها القصوى إلى السجن 15 ، وتهمة إذاعة "أنباء كاذبة أو مبالغ فيها من شأنها أن تنال من هيبة الدولة أو من مكانتها المالية".

يذكر أنه تم تبني الشبان المذكورين كمعتقلي رأي من قبل منظمة العفو الدولية وغيرها من المنظمات المعنية بحقوق الإنسان محليا ودوليا.

إن المنظمات الحقوقية والمدنية السورية والعربية والدولية الموقعة على هذه الدعوة تتضامن مع هؤلاء الشبان المعتقلين وتطالب بالإفراج الفوري عنهم باعتبارهم معتقلي رأي مارسوا حقهم المشروع في التعبير السلمي عن آرائهم والمشاركة في الحياة العامة.

الموقعون: 1. لجان إحياء المجتمع المدني في سوريا 2. مركز دمشق لدراسات حقوق الإنسان 3. اللجنة العربية لحقوق الإنسان 4. مركز دمشق للدراسات النظرية والحقوق المدنية 5. جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان 6. منظمة العدالة العالمية 7. موقع صدى للحقوق والحريات 8. منظمة حقوق الإنسان في سوريا – ماف 9. المنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الانسان والحريات العامة في سوريا (DAD) 10. جمعية حقوق الانسان العراقية – بريطانيا وايرلندا 11. المرصد السوري لحقوق الإنسان 12. المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية 13. اللجنة السورية لحقوق الإنسان 14. جمعية العون المصرية لحقوق الإنسان 15. المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان 16. اللجنة الكردية لحقوق الإنسان 17. المنظمة السورية لحقوق الإنسان (سواسية) 18. Mouvement SOLIDA 19. American Islamic Congress 20. شباب سوريا من أجل العدالة 21. Susanne Kjaer, Project Manager,International Rehabilitation Council for Torture Victims (IRCT), Denmark 22. جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان 23. شبكة التكامل الشبابية العربية 24. مركز اندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف



نسخة للطباعة

الحرية لسوريا من الإحتلال الأسدي
 
 
Page generated in 0.04071 seconds with 10 queries